أفضل زيت لتكثيف الشعر خلال أيام معدودة

0

أفضل زيت لتكثيف الشعر خلال أيام معدودة ، الجميع يرغب في الحصول على شعر جميل وناعم سواء رجل أو سيدة ولأن مشكلة تساقط الشعر من المشاكل الشائعة عند الكثير من الأشخاص وبالتالي يتحول الشعر إلى شعر خفيف ورقيق ويكون شكله ضعيف وغير مقبول، يعرفكم موقع موزاليزا على كيفية تكثيف الشعر طبيعيا من خلال مجموعة من الزيوت المخصصة لذلك.

أفضل زيت لتكثيف الشعر خلال أيام معدودة

زيت لتكثيف الشعر

قبل التعرف على الزيوت التي تساهم في تكثيف الشعر والحد من تساقطه يجب التعرف على أهم الأسباب التي تؤدي لخفة الشعر وتساقطه بشكل متكرر.

أسباب تساقط الشعر

  • التوتر والإجهاد البدني والنفسي سبب قوي جدا لتساقط الشعر وبكميات كبيرة.
  • وجود مشاكل واضطرابات في هرمونات الغدة الدرقية.
  • النغذية الغير سليمة ووجود قصور في معدلات الفيتامينات والمعادن بالجسم.
  • استعمال منتجات بجودة رديئة وغير سليمة للشعر.
  • وجود خلل هرموني بالجسم يؤثر على الشعر.
  • قد يكون تساقط الشعر بسبب عامل وراثي فقط.

أفضل الزيوت لتكثيف الشعر

هناك مجموعة كبيرة من الزيوت الطبيعية التي تساهم في زيادة كثافة الشعر وطوله وتخليصه من مشكلة التساقط المزعجة.

خلطة زيوت للشعر الخفيف

زيت لتكثيف الشعر

مزج زيت الجوجوبا مع زيت إكليل الجبل ينتج عنه خليط رائع جدا يعمل على زيادة طول وكثافة الشعر ومنحه النعومة الازمة ويتم تحضير المزي من خلال مزج كميات متساوية من كلا من زيت الجوجوبا، زيت بذور العنب، زيت إكليل الجبل ووضعه على الشعر مع التدليك باستمرار ومن ثم تغطية الرأس لمدة 30 دقيقة أو تركه طوال الليل وغسله في الصباح بحسب رغبتك.

اقرأ أيضا : خلطات لتطويل الشعر في يومين بسرعة جدا والنتيجة مضمونة

زيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند أفضل زيت لتكثيف الشعر على الإطلاق وهو من الزيوت المنتشرة في الهند بصورة كبيرة جدا حيث يمتلك شعبية رائعة وذلك لأهميته في علاج مشاكل الشعر والمساهمة في زيادة طول الشعر وكثافته، يحتوي زيت جوز الهند على مجموعة كبيرة من الكربوهيدرات، المعادن والفيتامينات المهمة جدا التي تعمل على التوغل داخل بصيلات شعرك وتغذيتها من الأعماق لتمنح الشعر صحة جيدة.

يعمل الزيت على مختلف أنواع الشعر بصورة رائعة وليس له نوع شعر محدد فقط كما أنه من الزيوت المناسبة لمن يرغبون في الحصول على شعر ناعم عند الانتظام على استخدامه لفترات جيدة.

الطرية الأمثل لاستخدام زيت جوز الهند للشعر هي من خلال تدفئته قليلا والقيام بتدليك فروة الرأس به ويمكنك أن تضيف إليه أثناء تسخينه القليل من ورق الكاري لزيادة الفائدة من هذا الزيت الرائع.

زيت الأرغان

زيت لتكثيف الشعر

هذا الزيت المتميز الي ينمو في بلاد المرب العربي يعد ضمن مجموعة أفضل زيت بتكثيف الشعر وتنعيمه ولكثرة فوائده للشعر والبشرة يطلق عليه الذهب السائل كما أنه لونه ذهبي قاتم، يعد الزيت غني بمجموعة من العناصر المهمة للشهر مثل مضادات الأكسدة، الفيتامينات والأحماض الدهنية.

يعمل زيت الأرغان كذلك على ترطيب الشعر ومنحه القوة واللمعان كما يحمي بصيلات الشعر التالفة ويعالجها بالإضافة إلى انه لا يعمل على تحويل الشعر إلى شعر دهني.

يمتلك زيت الأرغان قوام سميك ومع ذلك غير دهني ويمكن استعماله لدهن الشعر بصورة يومية ولكن مع تجنب وصوله جذور الشعر يتم دهن خصلات الشعر جيدا حيث يعمل على زيادة الكثافة وتخليص شعرك من القشرة.

زيت الجوجوبا

يعد زيت الجوجوبا من أروع الزيوت التي يمكنك استعمالها للحفاظ على صحة وسلامة شعرك حيث يعمل على إنتاج مادة الزهم والتي تعمل على حفظ التوازن في فروة الرأس لينمو بشكل سليم، استعمال هذا الزيت بانتظام يعمل على ترطيب الشعر والتخلص من التجعدات.

يعتبر خيار مثالي ومفضل لمن لديهم مشاكل جفاف أو تلف في الشعر كذلك بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من شعر خفيف أو قشرة بالشعر، يتم تقسيم الشعر لمجموعة من الأجزاء وأخذ قطرات من الزيت ووضعها عليه وتركها لمدة ساعة ومن ثم غسل الشعر جيدا.

زيت اللوز الحلو

زيت لتكثيف الشعر

يعد زيت اللوز الحلو من الزيوت الرائعة جدا سواء للبشرة أو الشعر حيث يحتوي على نسبة عالية جدا من فيامين E والعديد من الأحماض الدهنية والبروتينات بالإضافة لمضادات الأكسدة وجميعها عناصر فعالة ممتازة في تكثيف الشعر وتقليل تساقطه.

هناك العديد من الطرق لاستعمال اللوز فيمكن وضعه على الشعر كحمام زيت قبل الاستحمام، يمكن وضعه وتركه على الشعر طوال الليل وغسله بشامبو مغذي في الصباح كما يمكن استعماله بعد غسل الشعر وتجفيفه لمنح الشعر الرطوبة واللمعان.

زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون أفضل زيت لتكثيف الشعر وحمايته من التساقط وهو من الزيوت متعددة الاستخدامات حيث يعمل على حماية الكيراتين الطبيعي الموجود في الشعر فهو يعد بمثابة بلسم طبيعي فعال ويحتوي على مجموعة من مضادات الأكسدة الممتازة جدا بالإضافة لاحتوائه على فيتامين E وهو من أهم الفيتامينات المناسبة لصحة وسلامة الشعر.

يعمل زيت الزيتون على تنعيم الشعر وترطيبه وتهدئة فروة الرأس بفضل خصائصه المضادة للالتهابات ويمكن أن يتم تطبيق الزيت على الشعر سواء كان جاف أو رطب ويمكن تطبيقه بارد أو ساخن ولكن الأفضل تسخينه وتدليك الشعر به للعمل على تحفيز نمو الشعر وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.

زيت بذور العنب

زيت لتكثيف الشعر

زيت بذور العنب أحد أفضل الزيوت التي تعمل على تكثيف الشعر وزيادة طوله وهو كذلك من عوامل ترطيب الشعر كما يحتوي على مجموعة من مضادات الأكسدة التي تعد من الأمور الضرورية جدا لنمو الشعر، يعد كذلك هذا الزيت من الحلول الفعالة في تقوية الشعر الضعيف وهو زيت غير دهني ولا يمتلك أي رائحة نفاذة مما يجعله من الزيوت اللطيفة في استخدامها.

يتم مزج  الزيت مع زيت إكليل الجبل ووضعه على الشعر ولفه منشفة دافئة لمدة 20 دقيقة ومن ثم القيام بغسل الشعر جيدا بالماء والشامبو وتكرار الأمر 3 مرات أسبوعيل للحصول على نتائج جيدة.

زيت اللافندر

زيت اللافندر هو أحد زيوت الشعر الرائعة والمستخرجة من زهرة اللافندر وهو من الزيوت الفعالة في زيادة كثافة الشعر وطوله كما يعمل على محاربة الميكروبات كما أنه من الزيوت التي تعمل على تحسين نمو الشعر وتعزيز البصيلات الموجودة بشعرك.

أفضل طريقة لاستخدام زيت اللافندر العطري هو مزجه مع زيت جوز الهند من خلال خلط ملعقتين من زيت جوز الهند و10 قطرات من زيت اللافندر ووضع المزيج على الشعر مع التدليك الجيد وتركها لمدة نصف ساعة ومن ثم القيام بغسل الشعر جيدا.

زيت الخروع

زيت لتكثيف الشعر

زيت الخروع من أهم زيوت تطويل وتكثيف الشعر كما يساهم في منح الشعر النعومة والترطيب وله دور فعال في تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس وبالتالي تحفيز الشعر لينمو بشكل صحي.

الطريقة الأفضل لاستخدام زيت الخروع هي من خلال تسخين الزيت ووضعه على الشعر وتركه طوال الليل ومن ثم غسله في الصباح جيدا بالماء والشامبو.

أهم الأمور التي يجب الاهتمام بها عند اختيار زيت الشعر

زيت لتكثيف الشعر

يجب النظر إلى مكونات الزيت جيدا والتعرف عليها كما يجب أن يكون الزيت ملائما لنوع شعرك وعندما تقوم باستعمال الزيت وتلاحظ أي نتيجة سلبية يجب عليك تغييره على الفور للحفاظ على سلامة شعرك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.