أفضل زيوت تطويل الشعر للحصول على شعر لامع وصحي

افضل زيت لتطويل الشعر مجرب

0

زيوت تطويل الشعر ، ترغب الكثير من السيدات في تطويل شعرهن والعناية بالشعر حيث يعد الشعر من العلامات المميزة في وجه المرأة بشكل عام والتي تمنحها مزيدا من التألق والجمال، ولاسيما الشعر الطويل الذي تغنى به العديد من الشعراء في قصائدهم ومدحوا صاحبة الشعر الطويل كثيرا لذا فهو حلم العديد من الفتيات ، فيأتينا هذا السؤال دائما وهو أسرع طريقة لتطويل الشعر بسرعة فسوف نجيبكم الأن فقط تابعينا، يمكن الحصول على شعر طويل من خلال العناية به بالإضافة لاستعمال مجموعة من الزيوت الطبيعية الرائعة والمفيدة جدا في تطويل الشعر وتكثيفه والتي يعرفكم عليها موقع موزاليزا خلال هذا المقال.

زيوت تطويل الشعر

تمتلك الطبيعة مجموعة رائعة لا مثيل لها من العناصر الطبيعية الفعالة والمفيدة في تطويل وتكثيف الشعر والتي قد نجهلها ولا نعلم فوائدها لذا نعرفكم خلال السطور القادمة على مجموعة رائعة من زيوت تطويل الشعر المميزة.

زيت الزيتون

زيوت تطويل الشعر
زيت الزيتون لتطويل الشعر

زيت الزيتون واحدا من أشهر الزيوت الطبيعية التي يمكنك استخدامها على شعرك حيث يحتوي على مجموعة كبيرة من الأحماض الدهنية الممتازة جدا والمواد المضادة للأكسدة والتي تساهم في تقوية الشعر وفروة الرأس بصورة ملحوظة.

يمتاز زيت الزيتون بأنه من الزيوت الخفيفة والذي يحتوي على حمض الأوليك الذي يتوغل بعمق لتغذية جذور الشعر مما يجعل منه واحداً من أفضل زيوت تطويل الشعر على الإطلاق.

أما عند الحديث عن كيفية استعمال زيت الزيتون للشعر فيكون من خلال تسخين زيت الزيتون بحيث يكون دافئا فقط والقيام بدهن الشعر به مع التدليك ولف الشعر لمدة ثلث ساعة ومن ثم غسله وتكرر العملية عدة مرات خلال الأسبوع للحصول على أفضل النتائج الممكنة.

حتي يتم الحصول على النتيجة المطلوبة لا بد من الحرص على انتقاء نوع بكر وأصلي من زيت الزيتون حيث أن هناك الكثير من الأنواع تقليد ولا تمتلك خصائص زيت الزيتون الأصلي.

زيت إكليل الجبل

يعد زيت إكليل الجبل افضل زيت لتطويل الشعر حيث تم استخدامه منذ العديد من القرون في مختلف دول العالم لعلاج مشاكل الشعر المختلفة والمساهمة في زيادة طوله وكثافته بصورة ملحوظة، بالإضافة مساهمة زيت إكليل الجبل في تطويل الشعر وزيادة كثافته فإنه يعمل على التخلص من الشيب الذي يظهر بالشعر.

القيام بنقع مجموعة من أوراق إكليل الجبل في الماء واستخدام هذا الماء لشطف الشعر يساهم في الحفاظ على لونه الأسود والتخلص من الشيب كما ينشط الدورة الدموية بفروة الرأس بشكل ملحوظ.

أفضل طريقة لاستخدام زيت إكليل الجبل لتطويل الشعر تكون من خلال تسخين القليل من الزيت مع أعشاب الروزماري الرائعة ووضع المزيج في زجاجة واستعماله عند الحاجة لتمشيط الشعر من خلال تدليك فروة الرأس به للحصول على نتائج رائعة جدا.

زيت بذور العنب

زيت بذور العنب لتطويل الشعر
زيت بذور العنب لتطويل الشعر

زيت بذور العنب يعد مجموعة من أهم وصفات لتطويل الشعر والحصول على كثافة ممتازة له حيث يعمل على تغذية فروة رأسك وترطيبها بشكل واضح كما يساهم في التخلص من مشكلة القشرة بالرأس.

الطريقة الأمثل لاستخدام زيت بذور العنب هو من مزج ملعقتين من كلا من زيت بذور العنب، زيت إكليل الجبل وزيت الخزامى وتسخين المزيج ومن ثم تدليك فروة الرأس به وتكرار الأمر عدة مرات للوصول للنتيجة المطلوبة.

زيت الخروع

زيت الخروع افضل زيت لتطويل الشعر كما أنه من الزيوت المعروفة جدا والتي تساهم في تكثيف الشعر ومقاومة تساقطه حيث يحتوي زيت الخروع على العديد من العناصر المهمة والمفيدة للشعر من أبرزها فيتامين e ومجموعة من البروتينات والمعادن المفيدة جدا لفروة رأسك.

بالإضافة لأهميته في تطويل الشعر فهو يحتوي على أحماض تساهم في معالجة فروة الرأس وتخليصها من الالتهابات والقشرة كما يعمل على ترطيبها، يساهم الزيت في العمل على تنشيط الدورة الدموية داخل فروة الرأس ويتم استعماله من خلال وضع القليل من زيت الخروع على أطراف أصابعك والبدء في تدليك فروة رأسك بالزيت مرارا وتكرارا.

زيت الجوجوبا

زيوت تطويل الشعر
زيت الجوجوبا لتطويل الشعر

زيت الجوجوبا واحداً من أروع الزيوت التي تساهم في تغذية فروة الرأس والتخلص من العديد من مشكلات الشعر مثل القشرة كما يعمل على ترطيب فروة الرأس وحمايتها من أي عوامل خارجية ضارة.

زيت الجوجوبا من الزيوت الفعالة المضادة للحساسية وبالتالي فهو آمن جدا على فروة رأسك ويمكن استخدامه بصورة مريحة جدا ويمنحك أفضل نتيجة ممكنة تنتظرها.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من الزيوت المعروفة جدا في حفاظها على صحة وسلامة الشعر كما أنها من الزيوت المعروفة بفائدتها في محاربة أي فطريات وفيروسات تؤثر على سلامة فروة الرأس وتضر بها.

يحتوي زيت جوز الهند  على مجموعة من الأحماض الدهنية التي تعمل على تغذية الشعر وتقويته وتمنحه الصحة واللمعان، يمكنك تدفئة زيت جوز الهند وتدليك فروة الرأس به لمرة أسبوعيا على الأقل حيث يعمل على التقليل من تساقط الشعر وتعزيز نموه وزيادة طوله كما يمنح الشعر لمعة مميزة جدا عند المداومة على استخدامه.

سبب تساقط الشعر

سبب تساقط الشعر للنساء
سبب تساقط الشعر للنساء

الكثير من النساء يبحثون عن منتجات العناية باشعر والحفاظ علية من التساقط حيث أن المعدل الطبيعي لتساقط الشعر هو عبارة عن 100 شعره يوميا ولا يشعر الشخص بالأمر حتى يتم استبدال الشعيرات المتساقطة بشعر آخر عندما تكون فروة الرأس صحية ولا يوجد بها أي مشاكل على الإطلاق، ولكن عندما يتساقط الشعر دون عودة وبشكل كبير وملحوظ يجب التعرف على مسببات هذه المشكلة حتى يتم تجنبها وعلاجها إذا تطلب الأمر، لذا نعرفكم خلال السطور القادمة على سبب تساقط الشعر وقلة كثافته.

أسباب سقوط الشعر

  • عوامل وراثية، قد تكون الوراثة أحد الأسبب الأساسية لتساقط الشعر بغزارة والتي قد تصل إلى مرحلة الصلع بالتدريج وهو أمر متوارث بين أفراد العائلة وغالبا يتم علاجه من خلال زراعة الشعر.
  • التغيرات الهرمونية، حيث يظهر دى المرأة تساقط الشعر بشكل أكبر خلال فترة الدورة الشهرية أو الحمل نتيجة وجود اضطراب بهرمونات الجسم.
  • مشاكل الغدة الدرقية، قد يكون هناك نقص في معدلات هرمون الغدة الدرقية أو زيادة كبيرة مما يؤثر على الشعر ويؤدي لتساقطه لذا فإن تحليل الغدة الدرقية من أهم الأمور التي يتم اللجوء إليها لعلاج السبب.
  • بعض أنواع الأدوية، هناك بعض العلاجات التي قد تؤدي لتساقط الشعر وفقدانه ومن أبرز الأمثلة عليها أدوية الاكتئاب، الأدوية التي تمنع تجلط الدم، مضادات الالتهابات وأدوية منع الحمل كما أن تناول فيتامين A بكميات مفرطة له تأثير سلبي جدا على الشعر.
أسباب سقوط الشعر للنساء
أسباب سقوط الشعر للنساء
  • الضغط العصبي والنفسي، التوتر والضغوطات العصبية من أبرز الأمور التي تؤثر بشكل واضح على الشعر وتؤدي لتساقطه بصورة تدريجية.
  • فقر الدم، فقر الدم من الأسباب القوية التي تؤدي لتساقط الشعر والتأثير على كل أعضاء الجسم بشكل عام ولاسيما النوع الخاص بفقر الحديد وهو من الأمور التي يمكن تلاشيها بالعلاج والتغذية السليمة للتخلص من المشكلة.
  • مشاكل مناعية، وجود مشكلة في الجهاز المناعي بجسم الإنسان قد ينتج عنها داء الثعلبة الذي يؤدي لفقدان الشعر من مناطق محددة بالرأس وفي هذه الحالة يتم اللجوء لطبيب متخصص لعلاج المشكلة.
  • فقدان الوزن المفاجيء، نزول الوزن بشكل سريع ومفاجيء  يشكل صدمة سريعة للجسم تجعل الشعر يتساقط نتيجة فقدان الكثير من العناصر الغذائية الهامة لنمو الشعر وظهوره بالمظهر الصحي السليم.
  • العناية المبالغ فيها بالشعر، استعمال المواد الكيميائية وصبغات الشعر بصورة متكررة أمر قوي من شأنه أن يتلف الشعر ويتسبب في تساقطه حيث تضعف جذور الشعر وتجعلها قابلة للسقوط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.