أفضل علاج الشعر التالف والمتقصف والمتساقط مجرب ونتيجتة سريعة

علاج الشعر التالف والمتقصف

0

علاج الشعر التالف ، الشعر التالف أحد المشكلات الكبيرة التي يواجهها الكثير من الأشخاص حيث أن هناك العديد من العوامل اليومية المختلفة التي تؤثر على الشعر بشكل سلبي وتسبب التلف له وبالتالي يبحث الكثيرون عن العلاج المناسب للتخلص من الشعر التالف وعلاج الشعر التالف والمتقصف بأفضل الطرق الممكنة، موقع موزاليزا يعرفكم بهذا المقال على أهم طرق علاج الشعر التالف وكيفية التخلص من التقصف والتساقط والعناية بالشعر.

علاج الشعر التالف والمتقصف مجرب

علاج الشعر التالف والمتقصف
علاج الشعر التالف والمتقصف

هناك مجموعة من الأمور المهمة التي يمكنك اتباعها للمساهمة في علاج الشعر التالف وعند المداومة عليها سيصبح الشعر التالف مجرد كابوس مزعج وانتهى.

عمل روتين خاص للعناية بالشعر

يجب الاهتمام بنظافة وصحة الشعر وذلك من خلال الحرص على غسله بانتظام من خلال استخدام الشامبو المناسب له والخالي من أي مواد كيميائية ضارة قد تؤثر بشكل سلبي على فروة الرأس بالإضافة لاستعمال البلسم الذي يحافظ على رطوبة الشعر ونعومته.

أهم روتين يجب اتباعه لشعرك هو القيام بتدليكه بصورة مستمرة حيث أن التدليك يعمل على تنشيط فروة الرأس وتدفق الدم لها وبالتالي يسمح للشعر التالف بالتساقط وينمو شعر جديد أكثر صحة، يتم تدليك الشعر من خلال استخدام العديد من الزيوت التي يتم تدفئتها بصورة معينة وتدليك الفروة بأطراف الأأصابع للحصول على نتيجة جيدة.

خلال فترة معالجة تلف الشعر يجب أن تكوني بعيدة تماما عن استخدام أي أدوات تصفيف أو تعريض الشعر للحرارة من خلال تصفيفه بالمكواة أو الاستشوار فجميعها أمور تسبب تلف الشعر بشكل كبير.

قولي وداعا للمواد الكيميائية

علاج الشعر التالف والمتقصف
علاج الشعر التالف والمتقصف

ابتعدي تماما عن استعمال الصبغات وألوان التفتيح التي تضر بفروة الشعر وتسبب تقصفه وإذا كان لا بد من استخدام الصبغات يفضل أن يتم اختيار الصبغات الخالية من مادة الأمونيا الضارة بفروة الرأس والبحث عن بدائل أخرى طبيعية وأكثر فائدة للشعر مثل استخدام الحناء لتغيير لون الشعر.

صحة الجسم تعني صحة الشعر

الحصول على جسم سليم يعني الحصول على شعر صحي حيث أن الشعر يتأثر بشكل مباشر بكل ما تأكله وتشربه خلال يومك، لذا هناك مجموعة من النصائح المهمة التي يجب عليك اتباعها في نظامك الغذائي للحصول على الفائدة الكاملة لشعرك

  • الإكثار من تناول الماء فيجب عليك تناول ما لا يقل عن لترين من الماء خلال اليوم.
  • تناول الفواكه الغنية بالمعادن والفيتامينات المفيدة للشعر.
  • تناول اللحوم الخالية من الدهون المشبعة.
  • الإكثار من تناول الأسماك بمختلف أنواعها لاحتوائها على عنصر أوميغا 3 الذي يساهم في إعادة بناء الشعر التالف.
  • إذا لم يتمكن الشخص من الحصول على العناصر المهمة من خلال الطعام يمكنك الحصول عليه من المكملات الغذائية المتنوعة.

إستعمال الشاي لشطف الشعر

الشاي لعلاج تلف الشعر
الشاي لعلاج تلف الشعر

الشاي لعلاج الشعر التالف حيث يعد أحد العلاجات القوية والفعالة جدا والتي تساعدك في بناء وإصلاح الشعر التالف كما يساهم في تحسين لون الشعر ومنحه النعومة واللمعان، يتم استخدام مغلي الشاي لشطف الشعر بعد الاستحمام وغسل شعرك بالماء والشامبو يتم شطفه به.

إذا كان لون شعرك غامق سيكون الشاي الأسود هو الحل الأمثل أما الشقراوات فيفضل استعمال شاي البابونج  للحصول على نتيجة أفضل.

تدليك الشعر بالزيت الساخن لعلاج الشعر المتقصف

تملك الطبيعة مجموعة راسعة جدا من زيوت تطويل وتكثيف الشعر التي تمكنك من الحصول على شعر جميل ومتألق في كل وقت ومن أشهر هذه الزيوت زيت الزيتون الذي يعد من الزيوت الغنية بالأحماض الدهنية الرائعة التي تساهم في تغذية الشعر وعلاج التلف به.

حتى تستطيعين الحصول على نتيجة مثالية يتم تسخين القليل من زيت الزيتون ويمكن إضافة أي زيت عطري له وتدليك الشعر بهذا المزيج بصورة مستمرة  وتركه على الشعر لمدة ساعة إلا ربع مع تغطية الشعر بمنشفة للحفاظ على درجة الحرارة داخل الشعر ومن ثم شطف الشعر جيدا بالماء.

للمزيد عن زيت الزيتون لعلاج الشعر تابعي المقال التالي:افضل زيت لتطويل الشعر مجرب.

الترطيب الداخلي للشعر

ترطيب الشعر من الداخل له دور كبير وحيوي في علاج تلف وتساقط الشعر ويمكنك التعرف على مرطب طبيعي ومثالي لشعرك لاحتوائه على كميات كبيرة من أوميغا3.

يتم تحضير هذا المرطب من خلال مزج مجموعة من كبسولات زيت بذور الكتان وزيت لسان الثور على الكريم المرطب الخاص بشعرك ودهن الشعر به للحصول على أفضل ترطيب من الداخل.

حماية الشعر قبل السباحة

وصفة حماية الشعر قبل السباحة
وصفة حماية الشعر قبل السباحة

إذا كنت تقوم بممارسة رياضة السباحة أو تضل هذه الهواية سيكون من الضروري أن تأخذ جميع الاحتياطات لحماية شعرك من الماء قبل السباحة، لذا عليك أن تقوم بمزج ربع كوب من خل التفاح مع ثلاث أرباع كوب من الماء ومزجهم جيدا واستعمال المزيج لشطف شعرك قبل التوجه لحمام الساحة لحمايته من أي آثار ضارة للماء والحماية من تساقط الشعر وتلفة.

هريس الأفوكادو لعلاج الشعر التالف والمتقصف

هريس الأفوكادو هو أحد العلاجات الطبيعية الفعالة والمفيدة جدا في علاج الشعر التالف حيث يحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن الأساسية اللازمة لبناء الشعر وتخليصه من التقصف والتساقط، يتم طحن ثمرة من الأفوكادو ومزجها مع بيضة واحدة لتكوين عجينة متناسقة يتم فردها على الشعر التالف من الجذور حتى الأطراف لمدة 20 دقيقة ومن ثم غسل الشعر جيدا بالشامبو الخالي من المواد الكيميائية.

هذه الوصفة أحد أهم علاج الشعر التالف والمتقصف والمتساقط ويفضل القيام بها مرة في الأسبوع حتى لو لم يكن الشعر التالف فهو مزيج رائع يساهم في تقوية الشعر ومنحه النعومة.

زيت جوز الهند لعلاج الشعر المتقصف والتالف

علاج الشعر التالف والمتقصف
علاج الشعر التالف والمتقصف

يمكن اعتبار زيت جوز الهند بمناسبة إكسير النجاح للشعر التالف والمتقصف وافضل زيت للشعر التالف حيث يتم تدفئته ووضعه على الشعر وتغطية الشعر قبعة الاستحمام لمدة نصف ساعة ثم غسله جيدا للعمل على زيادة طول وكثافة الشعر ومنح الشعر التالف مظهر صحي ولامع.

هناك مجموعة من البدائل الصحية المتنوعة لزيت جوز الهند إذا كان غير متوفر من أبرزها زيت اللوز الحلو، زيت الجوجوبا، زيت بذور العنب.

أسباب تلف الشعر

علاج الشعر التالف والمتقصف
سبب تلف الشعر وكيفية علاجة
  • إساءة استعمال المستحضرات الكيميائية المختلفة في شعرك مثل الصبغات الكيماوية المتنوعة وكذلك عمل البروتين لتنعيم الشعر جميعها من العلاجات القاسية التي تساهم في إلحاق الضرر بشعرك بصورة واضحة.
  • إهمال الشعر أهم أسباب إصابته بالتلف وذلك من خلال عدم غسله بصورة منتظمة وعدم استعمال نوع الشامبو المناسب لشعرك.
  • تعريض الشعر للحرارة بصورة مستمرة من خلال أدوات تصفيف اشعر المختلفة يؤثر على بصيلات الشعر بصورة سلبية.
  • تجفيف الشعر وهو مبلل يتسبب في تلفه وتكسره حيث أن الشعر في هذه الحالة يكون في أضعف حالاته ويكون أكثر عرضة للكسر والتقصف.
  • شد الشعر عند القيام بتمشيطه وربطه بطريقة قوية من شأنها أن تؤثر على جذور الشعر وتتلف طبيعته.
  • عدم حصول الشعر على الترطيب المطلوب وتعرضه للجفاف من أبرز أسباب التلف وتقصف الشعر.
  • اتباع أنظمة غذائية قاسية خالية من العناصر المهمة لصحة الشعر ونعومته.
  • التعرض للإجهاد من الأسباب القوية التي تم إثباتها من خلال العديد من الدراسات التي تم إجرائها على الشعر حيث ربطت ما بين تساقط الشعر بكميات كبيرة وتعرضه للتلف وبين الضغوطات اليومية والتوتر الذي يتعرض له الشخص.
  • غسل الشعر بصورة متكررة لا يعد دائما أمر طبيعي وجيد عى العكس تماما فإنه يفقد الشعر الزيوت الطبيعية الموجودة فيه ويتسبب بجفافه وتلفه بصورة ملحوظة.

موضوع مفيد :سبب تساقط الشعر وكيفية علاج التساقط العديد من الطرق والوصفات الطبيعية.

نتمني نكون قدمنا موضوع شامل عن علاج الشعر التالف والمتقصف في حالة وجود إستفسار الرجاء تركة فى صندوق التعليقات وسوف يتم الرد عليكم فى اسرع وقت فى النهاية دومتي جميلة وانيقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.