أفضل علاج لتطويل الشعر وتكثيفه في فترة قصيرة جدا

افضل زيوت واعشاب وعلاج لتطويل الشعر وتكثيفة

0

علاج لتطويل الشعر وتكثيفه، الكثير من السيدات ترغب في الحصول على شعر طويل وكثيف وعلى استعداد للقيام بعمل أي وصفة أو اتباع أي نصيحة تمكنك من الحصول على لنتيجة التي تحلم بها ولذا نعرفكم على علاج لتطويل الشعر وتكثيفه من خلال مجموعة من النصائح والوصفات المتنوعة التي يستعرضها لكم موقع موزاليزا بهذا المقال.

علاج لتطويل الشعر وتكثيفه

علاج لتطويل الشعر

 

استخدام الشامبو والبلسم المناسب

الخطوة الأولى والمهمة كعلاج لتطويل الشعر وتكثيفه هي القيام باختيار نوع شامبو مناسب لطبيعة شعرك ويكون خالي من المواد الكيميائية التي تضر فروة الرأس وتؤذيها بالإضافة لاختيار البلسم المناسب الذي يتم استخدامه بجوار الشامو ويمكنك اللجوء إلى الطبيب اخاص بك للتعرف على طبيعة شعرك وما يناسبه من مواد.

اهتمي بالتغذية السليمة

علاج لتطويل الشعر

التغذية الصحيحة  من أهم الخطوات التي يمكنها اتباعها في رحلة علاج لتطويل الشعر وتكثيف حيث يؤدي نقص المواد الذائية الهامة من الشعر إلى التأثير عليه بصورة سلبية ملحوظة جدا، يجب الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالمواد المهمة لنمو الشعر مثل الفيتامينات، البروتينات والمعادن ومن أبرز هذه الأطعمة السلمون، البيض، الفواكه بأنواعها، زيت الزيتون والأفوكادو.

اقرأ أيضا: علاج تقصف الشعر بدون قص

استخدام العلاجات الطبيعية

اللجوء للطبيعة أمر مهم وضروري فهناك العديد من العلاجات الطبيعية التي تساهم في تطويل شعرك وزيادة كثافته بشكل ملحوظ جدا.

  • البيض من العلاجات الطبيعية الفعالة في زيادة طول وكثافة الشعر وذلك من خلال مزج البيض مع قليل من الماء وزيت الزيتون ووضع المزيج على الشعر وتركه مدة نصف ساعة قب شطفه حيث تساعد البروتينات الموجودة في البيض على زيادة الكثافة وتقوية البصيلات مما يزيد من نمو الشعر.
  • استعمال الزيوت الطبيعية لتدليك الشعر وتحسين الدورة الدموية بفروة الرأس من العلاجات الفعالة جدا التس تساهم في نمو الشعر وزيادة طوله ومن أبرز هذه الزيوت زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت الجوجوبا والعديد من الزيوت الأخرى.
  • الطريقة التي تمنحك نتيجة رائعة وفعالة في التحسين من شعرك هي القيام بتدفئة الزيت قليلا والبدء بتدليك فروة الرأس به وتركها على الشعر لمدة 10 دقائق ومن ثم غسله جيدا بالماء والشامبو.
  • هريس البرتقال واحد من أهم العلاجات الطبيعية التي تساهم ف تطويل الشعر ويتم هرس البرتقال ووضعه على الشعر مدة ساعة كاملة ومن ثم شطف الشعر جيدا.

التفكير في طريقة غسل شعرك

علاج لتطويل الشعر

يجب إعادة التفكير في الطريقة التي تقوم بغسل شعرك بها وعدد مرات غسل الشعر فغسل الشعر عدة مرات يلحق الضرر به ويعمل على تخليصه من الزيوت الطبيعية الموجودة فيه وبالتالي يجب أن يكون غسل الشعر 3 مرات في الأسبوع فقط دون مبالغة.

يفضل القيام بغسل الشعر بالماء البارد بدلا من الماء الساخن حيث أن الماء الساخن يسبب تلف بشعرك وجفاف أما الماء البارد يساهم في زيادة طوله والحفاظ عليه مستقيما دون تجعد.

التغيير من طريقة تسريح الشعر

استخدامك للفرشاة وتسريح شعرك أمر هام جدا في زيادة طول شعرك حيث أن تسريح الشعر باستخدام فرشاة ضيقة يؤدي إلى تقصفه وتكسيره وبالتالي لا بد أن تكون الفرشاة الخاصة بك بأسنان واسعة لا تحتك بفروة الرأس كثيرا.

يجب كذلك الحرص على عدم تمشيط الشعر وهو مبلل بالماء لأن هذا الأمر يزيد من الوضع سوءا فالشعر المبلل يكون أكث عرضة للتكسر والتلف وبالتالي لا ينمو بصورة سيمة عليكِ الانتظار حتى يجف ومن ثم تمشيطه.

حماية الشعر من العوامل الخارجية

التعرض لعوامل الجو الخارجية من الشمس وحمامات السباحة وغيرها من الأمور التي تؤثر على الشعر بشكل سلبي وتزيد من التلف بشكل ملحوظ، لذا يجب عليكِ حماية شعرك من هذه العوامل الجوية من خلال ارتداء قبعة خاصة تحمي شعرك من آشعة الشمس وكذلك القبعة الخاصة بالسباحة لحماية الشعر من المياه والكلور الموجود فيها.

ابتعدي عن التوتر

علاج لتطويل الشعر

عند الحديث عن علاج  لتطويل الشعر ونصيحة أبدية فإن الابتعاد عن التوتر عامل أساسي بالعلاج، الضغوطات اليومية التي تسبب العصبية والتوتر من أبرز الأسباب التي تؤثر على سلامة وصحة جسمك ومن أبرز أسباب تقصف الشعر وقلة نموه، لذا يجب عليكِ الابتعاد عن أي سبب يؤثر على صحتك النفسية ويسبب لك التوتر والإزعاج من خلال القيام بمجموعة من النشاطات التي تبعث على الراحة النفسية والاسترخاء مثل ممارسة اليوغا بصورة يومية في الصباح أو مشاهدة الفيلم المفضل لديك وغيرها من النشطات التي قد تخفف التوتر عنك.

افضل زيت لتكثيف الشعر

الحصول على شعر كثيف أمر غير سهل على الإطلاق ولكن الزيوت الموجودة حولك في الطبيعة تشكل علاجا فعالا للحصول على إطلالة شعر كثيفة ومتميزة ولا مثيل لها.

فوائد زيت اللافندر لتطويل وتكثيف الشعر

علاج لتطويل الشعر

زيت اللافندر أو زيت الخزامي من أفضل زيوت تطويل الشعر وتكثيفه كما يساعد هذا الزيت في القضاء على القشرة التي تسد مسام الشعر وكذلك الحكة، يساهم تدليك فروة الرأس بشكل لطيف بالزيت على تقليل التوتر وتنشيط تدفق الدم إلى فروة رأسك.

فوائد زيت بذور العنب لتطويل وتكثيف الشعر

يعد زيت بذور العنب افضل زيت لتكثيف الشعر والحصول على شعر متألق ولامع حيث يحتوي على مجموعة كبيرة من الأحماض الأمينية التي تساهم  في تعزيز نمو بصيلات الشعر وزيادة طولها كما يعمل على حماية الشعر من التكسر.

فوائد زيت الجوجوبا لتطويل وتكثيف الشعر

زيت الجوجوبا من الزيوت الرائعة والمتميزة جدا التي تساهم في منح شعرك القوة والكثافة اللازمة كما يعمل على محاربة تقصف الشعر وتساقطه والتالي فإن تدليك الشعر بزيت الجوجوبا يمنحه القوة والكثافة عند الالتزام باستعماله مرة على الأقل بشكل أسبوعي.

اعشاب لتطويل الشعر

عند الحديث على الشعر الطويل ومعالجة الشعر سنجد أن هناك كنزا من الأعشاب الرائعة التي يمكنك استخدامها لتقوم بهذه المهمة لشعرك وإليكم مجموعة من أبرز الأعشاب التي تساهم في تطويل الشعر وتنعيمه.

عشبة الروزماري لتطويل الشعر

الروزماري أحد أهم الأعشاب التي تستخدم لتطويل الشعر وتنعيمه بشكل ملحوظ وفعال والذي يستخدم منذ القدم للشعر ولأغراض جمالية متعددة، تقوم هذه العشة بمنح فوائدها الممتازة للشعر من خلال زيت الروزماري الممزوج بزيت الزيتون الرائع والذي يتم تدليك فروة الرأس به للحصول على أفضل نتيجة يمكن الوصول إليها.

النعناع والشاي الأخضر لتطويل الشعر وتكثيفة

قدتعتقد عند قراءة العنوان بأن هذا المزيج هو مشروب يمكن تناوله للحفاظ على رشاقتك أو تهدئة أعصابك والحقيقة أن الأمر مختلف تماما فهو لا يقتصر على ذلك بل يمكن استعمال هذا المزيج من خلال غلي المكونات وتركها تبرد تماما ثم القيام بشطف الشعر بها بعد غسله جيدا حيث يعمل المزيج على علاج مشكلة تساقط الشعر والتقليل من مشكلاته وبالتالي تعزيز نمو بصيلات الشعر براحة.

الأولوفيرا لتطويل الشعر وتكثيفة

تعد الألوفيرا من الأعشاب الممتازة والمفيدة للبشرة والشعر حيث يعمل على تحفيز مرور الدم في فروة الرأس وبالتالي نمو الشعر بصورة سليمة ومتميزة، يكفي أن يتم تديك فروة الرأس بالقليل من جل الصبار وتركه على الشعر طوال الليل وغسل الشعر في الصباح.

اللافندر لتطويل الشعر

اللافندر من الأعشاب الممتازة جدا والتي تعمل على تهدئة الأعصاب بشكل كبير كما له دور فعال ي العناية بالشعر والمساعدة على زيادة طوله وبالتالي يعد استعمال زيت اللافندر أحد العلاجات الفعالة للشعر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.