طرق منزلية تستخدم في ازالة البقع من الوجه في يوم مجرب

0

تعتبر الأمراض الجلدية من بين أكثر المشكلات شيوعًا التي تجعلنا نطلب المساعدة الطبية، وخاصة عند إصابة الوجه فيعد هذا أمرا مزعجا ومصدر للقلق، وفقا للإحصاءات، فإن حب الشباب يعد أكثر الأمراض الجلدية شيوعا حيث يؤثر على 80 % من سكان العالم في مرحلة ما من حياتهم، وتشكل البقع الداكنة على الجلد هي الأخرى حالة جلدية شائعة أخرى يمكن أن تظهر في أي عمر، إذا كنت تعاني من مناطق داكنة أو بقع على بشرتك فلا داعي للقلق، فهناك علاجات منزلية بسيطة يمكنك تجربتها الآن ونصائح رائعة يمكنك من خلالها ازالة البقع من الوجه في يوم ، فقط تابعونا لتحصلوا على المزيد.

طرق منزلية تستخدم في ازالة البقع من الوجه في يوم

هناك بعض الطرق والوصفات المنزلية الطبيعية التي من خلالها تستطيع ازالة البقع من الوجه في يومن وبدون تكلفة أو اللجوء إلى العلاجات الكيماوية، وتتمثل تلك الوصفات أو الطرق في الآتي:

تابعو ايضا :-

البطاطا لإزالة البقع من الوجه

إذا وجدت بقع داكنة على بشرتك، فلا داعي للذعر حيث يمكنك ازالة البقع من الوجه في يوم من خلال واحدة من العلاجات الطبيعية التي تساعدك على تبييض البقع الداكنة والعيوب على الجلد وهي البطاطا ويمكنك استخدامها كالآتي:

  • يمكنك استخدام البطاطس أو البطاطا بطريقتين لوضعهما على المناطق المراد تفتيحها وعلاج البقع فيها، وذلك عن طريق وضع عصير البطاطا أو شرائح رقيقة من البطاطا الطازجة على المناطق المصابة من الجلد، وتركها لبضع دقائق، ثم شطف بشرتك بالماء. 

ماسك الالوفيرا لإزالة البقع من الوجه

يحتوي الألوفيرا أو ماسك الصبار على العديد من العناصر الهامة للبشرة والمغذيات والفيتامينات اللازمة لتغذية البشرة والخصائص المضادة للشيخوخة ويعتبر الألوفيرا علاجًا رائعًا للبشرة، وازالة البقع الداكنة على الوجه، كما يعمل على تجديد خلايا البشرة وتنظيفها وتطهيرها، ويمكنك استخدام الالوفيرا من خلال الآتي:

  1. تقطع أوراقه الصبار من المنتصف.
  2. يستخرج الهلام الذي يوجد تحت الطبقة الصلبة الخارجية من أوراق الصبار.
  3. يوضع هلام أو جل الصبار على الوجه والتركيز على مناطق البقع على بشرتك. 
  4. يترك جل الصبار على البشرة حتى يجف تمامًا، ثم يشطف بالماء الفاتر، وتكررهذه العملية يوميًا حتى تتخلصي من البقع الداكنة.

قشر البرتقال لإزالة بقع الوجه

من المعروف لدى الجميع أن قشر البرتقال يحتوي على فيتامين C وبكميات كبيرة للغاية، مما يجعله علاجًا مثاليًا لجميع أنواع الأمراض الجلدية، ومن ضمنها التخلص وازالة البقع من الوجه في يوم من خلال ماسك قشر البرتقال ويكون من خلال الآتي:

المكونات: 

  • ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال.
  • 3 ملاعق من الحليب

طريقة التحضير

  1. يجفف قشر البرتقال ولكن في الظل وليس الشمس حتى لا يفقد زيوته العطرية.
  2. بعد أن يجف قشر البرتقال يطحن جيدا حتى يصير مسحوق ناعم.
  3. يضاف اللبن على مقدار مسحوق قشر البرتقال ويقلب جيدا حتى يتجانس.
  4. يوضع الخليط على الوجه وخاصة أماكن البقع، ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بالماء.

الليمون والعسل لازالة بقع الوجه

يعد الليمون منتج طبيعي له خصائص تبييض قوية، ومنظف رائع للبشرة ومطهر لتتخلص من البكتيريا والجراثيم، ويمكن استخدامه كالتالي:

  • يمكنك وضع بعض قطرات من عصير الليمون الطازج على المنطقة المصابة بالبقع باستخدام قطعة من القطن الطبي النظيف.
  • يترك العصير على الوجه حتى يجف ثم يشطف بالماء، ينصح بوضع هذا العلاج يوميًا لمدة أسبوعين على الأقل حتى تختفي البقع.
  • يمكنك أيضًا مزج عصير الليمون بالعسل  الأبيض وعمل ماسك للوجه، فهو يساعد كثيرا على تفتيح وتغذية وتقشير البشرة وتوحيد لونها والتخلص من البقع.

زيت جوز الهند للتخلص من البقع

يعتبر زيت جوز الهند علاجًا طبيعيًا آخر يمكن أن يعمل عجائب للبشرة التي تحتوي على البقع الداكنة، وذلك بفضل خصائصه المغذية والمضادة للبكتيريا، كما يمنح البشرة الترطيب اللازم.

يمكنك وضع زيت جوز الهند على المناطق المصابة، أو التي تظهر عليها البقع، واتركيه على البشرة بعض الوت حتى يمتصه الجلد جيدا وتأكدي من استخدام الزيت المضغوط البارد لأنه يحتوي على المزيد من الفيتامينات.

خل التفاح لازالة البقع من الوجه

  • يمكنك استخدام وصفة بسيطة للغاية للتخلص من بقع الوجه وهي عبارة مزيج من خل التفاح والماء بمقدار متساوي.
  • يمزج خل التفاح والماء ثم يوضع هذا الخليط على المنطقة المصابة بالبقع، ثم اتركيها على البشرة حتى تجف، ثم تغسل بالماء جيدًا.
  • يوضع هذا المزيج يوميا حتى تتلاشى البقع الداكنة من على بشرتك.

عصير الأناناس لازالة بقع الوجه

الأناناس من الفاكهة الغنية بالأحماض الطبيعية الفعالة التي تساعد في تبييض البشرة وتركها نظيفة نضرة وصحية.

يمكنك وضع عصير الأناناس الطبيعي المستخرج من ثمار الأناناس الطازجة، وليس العصير المحلي أو الذي يحتوي على المواد الحافظة على المناطق المتأثرة بالبقع الداكنة باستخدام قطعة قطن واتركي عصير الأناناس على البشرة حتى يجف تماما ثم قومي بشطفه بعد 5 دقائق، وكررى وضعه يوميا حتى تختفي البقع.

ماسك الشوفان والزبادي للتخلص من البقع

من أفضل أقنعة وماساكات ازالة البقع من الوجه في يوم، وعن تجربة يأتي قناع الوجه من الشوفان والزبادي لتبييض البشرة. 

ويحضر من خلال مزج ملعقة كبيرة من الشوفان مع ملعقتين كبيرتين من اللبن الطبيعي بدون أي إضافات، أو كوب من الزبادي دون إضافات ويوضع هذا الخليط على الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة  ثم يشطف بالماء، ويكرر حتى تختفي البقع.

أسباب ظهور البقع الداكنة على الوجه

قد تلاحظين ظهور بقع داكنة على جلدك فجأة، لكن وجودها دائمًا له سبب، يشير العلماء إلى أن هناك العديد من العوامل الرئيسية التي يمكن أن تؤدي إلى هذه الحالة الجلدية، وظهور تلك البقع.

ومن أهم الأسباب في ظهور تلك البقع التعرض لأشعة الشمس كثيرا مما يعرضها للحروق أو الالتهابات، كما تأتي التغيرات الهرمونية سببا آخر لظهور البقع على الوجه.

تناول الأدوية الكيميائية هو أيضًا من مسببات البقع على الجلد والوجه، وبعض المشاكل الصحية على سبيل المثال، أمراض الكبد، والشيخوخة وإصابة الوجه بالالتهابات الجلدية أو الحساسية للضوء قد يكونان السبب في ظهور البقع بالإضافة لاستخدام منتجات تجميلة منتهية الصالحة أو رخيصة ومجهولة المصدر.

مواضيع قد تهمك :-

نصائح للتخلص وازالة البقع من الوجه

هناك بعض النصائح الهامة يمكن اتباعها حتى لا تتعرض لظهور البقع، كما يمكنك ايضا الحد من ظهورها والتخلص منها بفهم الأسباب التي تسببها في المقام الأول وهي كالتالي:

  1. التعرض للشمس: هو أحد العوامل التي تسبب بقع داكنة على جلدك، لإن قضاء وقت طويل في الشمس يؤدي إلى إنتاج مادة الميلانين، وهي حماية طبيعية ضد الإشعاع الشمسي الضار، لذا يجب وضع واقي من الشمس بانتظام عند خروجك أثناء النهار.
  2. المواد الكيميائية: هناك بعض الأدوية التي يمكن أن تسبب بقع داكنة حتى  وأن كنت لا تتعرضين لأشعة الشمس، لذا ابحثي عن ما تتناوليه من أدوية، وتأكدي من خفض الأدوية التي تحتوي على هذه المواد الكيميائية.
  3. حب الشباب: قد تلتئم حبوب أو بثور حب الشباب من البشرة، لكنها تترك في بعض الأحيان بقع وعلامة داكنة على بشرتك حتى بعد اختفاء البثرة، فعندما تنبثق بثرة على جلدك، يكون ذلك شكلًا من أشكال الالتهاب. وبينما تلتئم بشرتك وتتشكل خلايا جلد جديدة، من المحتمل أن تحتوي الخلايا المرسلة للمساعدة في استعادة سطح بشرتك الأملس على كمية كبيرة من الميلانين وعندما تحتوي بعض الخلايا على مزيد من الميلانين أكثر من غيرها، تكون النتيجة عبارة عن بقعة داكنة من الجلد، يشار إلى هذا باسم فرط تصبغ ما بعد الالتهابات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.