اسرع طريقة لتطويل الشعر بشكل فعال

أفضل طريقة لتطويل الشعر بسرعة مجربة

0

اسرع طريقة لتطويل الشعر ، عندما تنظرين إلى شعرك هل تشعرين بالرضا عنه ؟، هل تشعرين أنه يمكنك التحسين منه لصورة أفضل وزيادة طوله وكثافته بشكل أكبر، بالطبع تفكر العديد من السيدات بشكل كبير ومطول في شك الشعر وطوله فكل سيدة تعتبر شعرها تاج رأسها وأبرز أساسيات الجمال لديها لذا يعرفكم موقع موزاليزا خلال هذا المقال الهام على اسرع طريقة لتطويل الشعر من خلال مجموعة من الحيل الرائعة والمميزة جدا.

اسرع طريقة لتطويل الشعر

اسرع طريقة لتطويل الشعر

حتى تتمكن كل سيدة من الحصول على النتائج المطلوبة والتي ترغب بها في شعرها لا بد من اتباع مجموعة من النصائح الهامة والفعالة جدا للحصول على أسرع نتيجة ممكنة وأطول شعر.

اتباع نظام غذائي متوازن

اسرع طريقة لتطويل الشعر

يقوم الكثير من الأشخاص بشراء مختلف مستحضرات الشعر بأموال طائلة بهدف معالجة الشعر والحفاظ عليه ولكن عند النظر إلى نظامهم الغذائي تجد أنه نظام غير متوازن على الإطلاق وهنا تكمن المشكلة.

التغذية الصحية من الأمور الأساسية والمهمة جدا في الحفاظ على صحة وطول الشعر كما ترغب به والعكس تماما فإن سوء التغذية من الأمور التي تؤثر سلبيا على الشعر وتؤدي إلى تساقطه ، هناك العديد من الأطعمة التي تمتلك تأثير مباشر على صحة الشعر مثل الخضروات الورقية والفواكه الغنية بالفيتامينات المنوعة ، وأيضا تناول السمك الخالي من الدهن ولحم الدجاج كذلك أمر صحي جدا للحفاظ على صحة شعرك وجماله.

يجب كذلك تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتينات لأنها من أهم العناصر الفعالة للحفاظ على سلامة شعرك والابتعاد كليا عن الأطعمة السريعة والمشبعة بالدهون.

تدليك فروة الرأس

حتى يستطيع الشعر النمو بطريقة صحية لا بد من تنشيط الدورة الدموية بقروة رأسك وعادة ما يساهم التدليك في ذلك ، الطريقة الأمثل لتدليك الشعر تكون من خلال القيام بتدفئة قليل من زيت جوز الهند وباستخدام أطراف الأصابع يتم أخذ الزيت والبدء في تدليك فروة الرأس شيئا فشيء وتكرار العملية بشكل يومي له نتائج مبهرة وواضحة جدا على شعرك.

زيت جوز الهند المستخدم في التدليك أو زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية الفعالة التي تمنح الشعر ترطيب وصحة ، لذا يمكن اعتبار التدليك اسرع طريقة لتطويل الشعر والحصول على شعر رطب وصحي وتنشيط تدفق الدم لفروة رأسك.

القيام بتهذيب الشعر

اسرع طريقة لتطويل الشعر

اسرع طريقة لتطويل الشعر هي تهذيبه، عندما ينمو الشعر بطريقة  غير صحية ستكو ن الأطراف الموجودة به تالفة ولا تسمح له بأن يطول بالصورة المطلوبة. ، لذا فإنه من المهم أن يتم تهذيب أطراف الشعر كل ثلاثة أشهر على الأقل عند مصفف شعر متخصص وبشكل منظم.

الهدف الأساسي من قص أطراف الشعر وتهذيبها هو السماح للشعر بالنمو بشكل صحي والابتعاد عن التكسر والتقصف الذي يحدث لهذه الأطراف التالفة ، برغم أهمية تهذيب الشعر وقصه إلا أن المبالغة في ذلك أمر غير نافع لذا يجب أن يكون بانتظام ودقة.

تجنب غسل الشعر بكثرة

كما أن لة النظافة ضارة إلا أن غسل الشعر بكثرة أمر ضار كذلك حيث أن استعمال الشامبو بصورة يومية أو عدة مرات خلال الأسبوع من شأنه أن يفقد الشعر التوازن والزيوت الطبيعية الموجودة فيه وهو أمر ضار جدا ، يجب أن يكون غسل الشعر 4 مرات أسبوعيا على أكثر تقدير فقط ولا يمكن غسله بصورة يومية أبدا.

يجب الاهتمام بغسل الشعر بصورة جيدا من خلال تدليك فروة الرأس بالشامبو واختيار نوع جيد من الشامبو لا يحتوي على أي مواد كيميائية قد تضر بفروة الرأس.

الابتعاد عن الشدة في تمشيط الشعر

اسرع طريقة لتطويل الشعر

قد تعتقد المرأة أن التمشيط القوي والمستمر للشعر يؤدي إلى زيادة قوته والمحافظة عليه وهذا أمر غير صحيح ، تمشيط الشعر أمر ضروري جدا يعمل على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس وإطلاق كل الزيوت الطبيعية فيها ولكن عند تمشيط الشعر يجب أن يكون التعامل بلطف لأن القوة تؤدي إلى إتلاف الشعر وإلحاق الضرر بالجذور.

الابتعاد عن التوتر والقلق

حتى إذا قمتِي بفعل كل ما سبق من أمور للحفاظ على سلامة شعرك والحصول على شعر أقوى وأطول فهناك أمر أهم من كل ذلك فالتوتر والقلق من شأنه أن يهدم كل محاولاتك في الحصول على شعر طويل وقوي حيث يحتاج الشعر إلى نفسية سليمة لينمو بصحة.

يجب الابتعاد عن كل عوامل القلق والتوتر التي تواجهك ومحاولة التغلب عليها بكل الطرق الممكنة لتجنب المضاعفات والحصول على الاسترخاء اللازم  بممارسة اليوجا أو عمل جلسات تأمل مختلفة يوميا للحصول على الهدوء المطلوب ، كذلك النوم جيدا كذلك من أهم عوامل الراحة وبالتالي يجب الحصول على 8 ساعات نوم يوميا لتجنب التوتر والضغط.

تغيير نوع الوسادة

اسرع طريقة لتطويل الشعر

الوسادات القطنية التي نستخدمها في العادة قد تحتاجين إلى استبدالها بالوسائد الحرير الناعمة ، والوسادة الحرير أكثر نعومة وبالتالي تمن لشعرك احتكاك أقل مع قماش الوسادة وراحة للشعر لينمو بصورة أفضل.

الوصفات الطبيعية

إستخدام الوصفات الطبيعية هي اسرع طريقة لتطويل الشعر والحصول على مظهر جذاب ولامع عند المداومة عليها ويوجد بالطبيعية العديد من العناصر المهمة والمفيدة لتقوية جذور الشعر والمساهمة في زيادة طوله وكثافته.

الأفوكادو من أهم الوصفات الطبيعية التي يمكنك استخدامها لشعرك من خلال هرسه واستخدامه للشعر ، ومزيج العسل والليمون من أكثر الوصفات الطبيعية المغذية للشعر على الإطلاق ولاسيما عند مزجهما مع البيض للحصول على الترطيب اللازم لشعرك فهناك خيارات متعددة من أهمها حليب جوز الهند، زيت الزيتون وعصير البصل.

حماية الشعر من العوامل الجوية

اسرع طريقة لتطويل الشعر

عند وجود أتربة أو أمطار أو شمس حارة جدا لا يجب الخروج بالشعر مكشوف إلى مثل هذه الظروف الجوية ، يجب أن تتم تغطية الشعر باستخدام وشاح أو قبعة تعمل على حماية الشعر من هذه العوامل الجوية المنوعة.

تناول الماء

الماء من أهم العوامل التي لها دور في الحفاظ على سلامة الشعر وتقويته وتطويله ونقصان الماء له تأثير كبير على صحة الشعر ، يجب أن يتم تناول ما لا يقل عن لترين ماء خلال اليوم أو ما يعادل ثمانية أكواب كبيرة من الماءفالوظيفة الأساسية للماء هي الحفاظ على ترطيب الجسم بشكل عام ومن ضمن ذلك ترطيب فروة الرأس.

الابتعاد عن لف الشعر بالمنشفة

اسرع طريقة لتطويل الشعر

تلجأ المرأة عادة إلى لف شعرها بمنشفة بعد الاستحمام أو بعد غسله بشكل عام اعتقادا أن هذا التصرف هو الطبيعي ، بالعكس تماما الشعر المبلل أكثر هشاشة وضعفا ويكون عرضة للتكسر والتلف وبالتالي لا يجب لفه على الإطلاق ب تركه حتى يجف تماما بشكل حر.

إستعمال مضادات الميكروبات

الميكروبات التي قد تصيب فروة الرأس من أبرز الأمور التي تؤثر على نمو الشعر وتؤدي لظهور التلف فيه بشكل ملحوظ ، لذا يجب الاهتمام باستعمال مضادات الميكروبات للتخلص منها ومن تأثيرها الضار على فروة الرأس وأهم الأمثلة على الميكروبات التي تسبب عدوى ضارة بالشعر الثعلبة، الإكزيما والصدفية.

يجب المتابعة في مثل هذه الحالات مع طبيب جلدية متخصص لوصف علاج لهذه الحالات للتخلص من هذه المشاكل والحفاظ على سلامة فروة رأسك.

استعمال زيوت تطويل الشعر

هناك مجموعة كبيرة من الزيوت التي تستخدم في منح الشعور طول وكثافة وذلم لأنها تمنح الشعر القوة اللازمة وتساعد على تنشيط وصول الدم لفروة الرأسك، الطريقة الصحيحة لاستخدام زيوت الشعر عن طريق القيام بتدفئة الزيت والقيام وضعه على الشعر مع التدليك المستمر لفروة الرأس.

زيت الخروع

زيت الخروع من الزيوت الرائعة والفعالة جدا في تطويل الشعر ومنحه القوة واللمعان كما أنه من الزيوت المضادة لك أنواع الالتهابات والبكتيريا كما يساهم في تنظيف مسام الرأس والتخفيف من مشاكلها حيث تقوم الفروة بامتصاصه مباشرة.

زيت اللافندر

زيت اللافندر من الزيوت الرائعة جدا التي تساهم في منح الشعر الراحة والنعومة كما يعمل على تخليص الشعر من القشرة والحكة، استعمال الزيت بصورة يومية يساعد على الاسترخاء والتخفيف من الضغط العصبي والتوتر وبالتالي التخفيف من مشكلة التساقط والمساعدة في تطويل الشعر في أقصر وقت ممكن.

زيت النعناع

زيت النعناع من الزيوت الرائعة والفعالة جدا في التخلص من البكتيريا الموجودة بفروة الرأس وعندما يتم دهن فروة الرأس بزيت النعناع يشعر الشخص بقليل من الوخز الذي يساهم في تنشيط فروة الرأس وسريان الدم فيها بشكل فعال.

زيت البابونج

زيت البابونج من الزيوت الرائعة والفعالة جدا في معالجة الشعر وتطويله خلال فترة قصيرة كما يعمل زيت الباونج على تهدئة فروة رأسك وتخليصها من القشرة وخاصة إذا كان الشعر هش وجاف، يمكن أن يتم استعمال الزيت كعلاج للتخص من القمل في الرأس وذلك من خلال إضافته للشامبو قبل الاستحمام.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من أروع الزيوت التي يمكنك استخدامها لتطويل الشعر وترطيبه وتغذيته كما يعمل على محاربة الفطريات والبكتيريا الموجودة بفروة رأسك لذا فهو من الزيوت الرائعة جدا التي تمتص في فروة الرأس بسهولة وتساهم في تخليصه من التلف والعوامل البيئية الضارة، يساعد هذا الزيت كذلك في تخليص الشعر من الجاف والقضاء على القشرة تماما وبالتالي فهو من الوصفات المتميزة لتطويل الشعر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.