اشهر طرق تقشير الوجه بالسكر والنتيجة مضمونة وسريعة

كيفية تقشير الوجه بالسكر

0

تقشير الوجه بالسكر ، يعد السكر واحدا من أهم المقشرات الطبيعية التي يمكنك استعمالها للحصول على بشرة نظيفة ونقية تماما وخالية من أي جلد ميت، ويعود ذلك إلى احتواء الشكر على حمض الجليكوليك الذي يساهم في تجديد خلايا البشرة وجعلها أثر شبابا وحيوية ولة دور فعال في تقشير البشرة الدهنية بالسكر ، موقع موزاليزا يعرفكم عل مجموعة من أهم طرق تقشير الوجه بالسكر والحصول على إطلالة جميلة وجذابة كليا.

تقشير الوجه بالسكر

هناك الكثير من الخلطات والوصفات التي يمكنكم استعمال السكر فيها للحصول على بشرة جميلة ونضرة ومتألقة إما من خلال السكر الخشن والسكر البني.

مواضيع تهمك :-

أشهر طرق تقشير الوجه بالسكر

طريقة تقشير الوجه بالسكر
طريقة تقشير الوجه بالسكر

يتم عمل مزيج من السكر مع مرطب الوجه الخاص بك من خلال إضافة ملعقة من السكر الخشن لقطعة من كريم الترطيب والبدء في عمل تدليك للوجه بالكريم مع الفرك جيدا بإستعمال أطراف الأصابع والبدء في غسل الوجه باستعمال الماء الدافيء لتكوين رغوة كثيفة يتم عمل تدليك للوجه بالكامل بها ومن ثم شطف الوجه جيدا بعد ذلك.

تعد هذه الطريقة من أفضل طرق تقشير الوجه بالسكر والحصول على بشرة ناعمة ونضارة مختلفة كليا عن أي وقت مضى.

أهم الخطوات المتبعة لعمل تقشير للوجه بالسكر

تقشير الوجه بالسكر

هناك مجموعة من الخطوات المهمة والواجب اتباعها للقيام بعملية تقشير الوجه والتخلص من الجلد الميت بسهولة عندما يتم اتباع هذه الطرق بصورة سليمة يمكن الوصول إلى النتيجة المطلوبة بشكل مثالي.

اختاري السكر البني 

يعد السكر البني أحد الأشكال المميزة التي يمكنك اختيارها لعمل تقششير للبشرة ويجب الابتعاد تماما عن السكر الخام حيث أن السكر البني يحتوي على نسبة معينة من السائل بداخله وهذا الأمر يمنحه نعومة مثالية ويقلل ظهور خدوش أو بقع عى الوجه.

إختيار نوع الزيت

الزيت من الأمور التي تجعل من السهل تطبيق السكر كمقشر على وجهك وأشهر الأانواع التي يمكنك استعمالها من الزيوت هو زيت الزيتون حيث يعد من الزيوت اممتازة ويمكن اختيار نوع الزيت بناء على نوع بشرتك فالبشرة الجافة يتناسب معها زيت جوز الهند أو زبدة الشيا وإذا كنت ممن لا يفضلون الروائح النفاذة والقوية فزيت بذور العنب يعد اقتراح مناسب في هذه الحالة.

مزج الزيت والسكر 

تقشير الوجه بالسكر

لتكوين مزيج التقشير المناسب يتم مزج كلا من السكر والزيت لتكوين المقشر الخاص بك والبدء في فركه على الوجه من خلال هذا المزيج الرائع جدا لوجهك، ولكن يجب اانتباه جيدا لنوع البشرة واحتوائها على حب الشباب أو التورم والالتهاب حيث ان التقشير بهذه المواد قد يزيد من خطورة المشكلة.

ترطيب الوجه قبل الفرك

العمل على ترطيب البشره قبل وضع المقشر من أهم الخطوات الواجب عملها قبل وضع مقشر البشرة وذلك لأنه وضع المقشر على بشرة جافة يعمل على جرحها وإيذائها فيها ولكن إذا كانت البشرة مرطبة بشكل جيد يتكون عمليات التقشير أكثر لطفا و نتيجة ناجحة أكثر.

تقشير الوجه بحركات دائرية

الحركه الدائرية هي أكثر الحركات المؤثرة في عملية تقشير البشرة حيث يتم البدء في عمل مجموعة من الحركات الدائرية لفرك السكر والزيت للحصول على نتيجة ممتازة في التخلص من الجلد الميت أو أي شوائب موجودة في البشرة.

تابعو أيضا :-

أهم وصفات تقشير البشرة بالسكر

هناك العديد من الطرق والوصفات التي يمكنك اتباعها لعمل تقشير للوجه باستخدام السكر ويكون السكر هو المكون الأسساسي في جميع هذه الوصفات التي نعرفكم عليها فيما يلي.

السكر والفانيليا

يعد مزيج السكر ومستخلص الفانيليا من الوصفات الطبيعية المتميزة جدا التي تساهم في منح بشرتك أفضل إطلالة ممكنة وتعمل على منحك أفضل إطلالة متميزة.

يتم تحضير هذا المزيج من خلال مزج كو من السكر ابني الخشن، نصف كو من زيت اللوز الحلو وملعقة من مستخلص الفانيليا مع حبة من فيتامين هـ ومزج المكونات جيدا وابدء في فرك الوجه بها جيدا للتخلص من الجلد الميت والحصول على أفضل نتيجة ممكنة تظهر من المرة الأولى.

السكر والليمون 

يعد اسكر والليمون مزيج مثالي ممتاز جدا للعمل على تقشير البشرة وتخليصها من أي مشاكل وشوائب موجودة فيها والحصول على بشرة نقية تماما ولا حتوي على أي شائبة.

يتم تحضير المزيج من خلال مزج نصف كوب من السكر الأبيض الخشن، ملعقة من عصير الليمون، نصف كوب صغير من زيت الزيتون ومزج هذه المكونات جميعها والبدء في وضع المزيج على البشرة والفرك بالأصابع جيدا لتقشير البشرة والوصول إلى نتيجة ممتازة.

السكر والقرفة 

للحصول على بشرة مميزة وإطلالة لا مثيل لها فالقرفة من المكونات الممتازة التي يمكنك استعمالها مع السكر لتقشير الوجه بشكل تام.

يتم تحضير المزيج من خلال خلط كوب سكر بني، نصف كوب من زيت جوز الهند، معقة صغيرة قرفة وملعقة صغيرة من زيت فيتامين E والقيام بعمل تدليك للوجه بهذا المزيج المتميز ومن ثم غسل الوجه جيدا للحصول على نتيجة رائعة.

 

عدد مرات تقشير البشرة

يجب أن تتم عملية تقشير البشرة مرة كل أسبوعين بهدف التخلص من الجلد الميت وعدم الحصول على نتيجة عكسية بقتل الجلد الميت في بشرتك لأن تكرار التقشير وفرك البشرة يعمل على إيذائها وإلحاق الضرر بها مع تكرار التقشير يتحول الامر للأسوأ.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.