افضل طرق العناية بالبشرة الدهنية والعادية والمختلطة بشكل يومي

0

طرق العناية بالبشرة ، بعد الانتشار الواسع لمستحضرات تجميل والعناية بالبشرة، مما جعل المرأة تحتار بشكل كبير، إلى من تلك المنتجات يمكنها أن تصبح أفضل طرق العناية بالبشرة، فلا توجدي سيدة في العالم لا تسعى إلى أن تصبح بشرتها نضرة وصحية وخالية تماما من أية شوائب أو بثور أو غير ذلك، ولأن هذه الطرق تختلف وتتنوع من طريقة لأخرى، قررنا أن نقدم لكي بشكل أكثر تفصيلا طرق العناية بالبشرة.

اقرأ أيضًا: اسرار الكولاجين الطبيعي للجسم والبشرة

طرق العناية بالبشرة في ايام

قبل أن ندخل تفصيلا في طرق العناية بالبشرة بشكل يومي، وإذا كنتي ممن يفضلن الاعتماد على الطبيعة في العناية ببشرتك واستخدام منتجات طبيعية وآمنة 100% دون الحاجة إلى الاعتماد على الكريمات التي تباع في الصيدليات والتي عادة ما تحتوي على مركبات كيماوية تضر بصحة البشرة، فإليك بشكل أكثر تفصيلا عدد من الماسكات أو القناعات التي تعد أفضل طرق العناية بالبشرة عناية فائقة وآمنة وممتدة المفعول.

ماسك الموز للعناية بالبشرة

يعتبر الموز عامل قوي جدا في علاج البشرة وتخليصها نهائيا من السموم التي قد تتراكم على الوجه بسبب التعرض لأشعة الشمس او الأوساخ كما أنه يقضي على الجراثيم بشكل نهائي.

المكونات

  • نصف ثمرة موز مهروسة أشبه بالعجينة سهلة الفرد على الوجه.

طريقة الاستخدام

  1. ضعي الموز المهروس في وعاء واغسلي وجهك جيدا بالماء الدافئ حتى تتم نظافته تماما، ثم ضعي الكمية المجهزة على بشرتك وقومي بتوزيعها بواسطة أطراف الأصابع على الوجه والرقبة حتى تغطي بشرتك كاملة.
  2. اتركي القناع على وجهك مدة تتراوح بين 10 – 15 دقيقة، ثم قومي بغسله بالماء الدافئ وتجفيفه جيدا. ويجب أن تكرري العملية عدة مرات أسبوعيا حتى تحصلي على بشرة نظيفة تماما وخالية من أية شوائب، فهو أفضل طرق العناية بالبشرة الطبيعية.

ماسك عصير الليمون والخيار

الخيار ملطف طبيعي للوجه الذي يعاني من الحساسية أو الحروق الطفيفة أو غير ذلك، كما أنه يجعل البشرة نضرة ونظيفة وخالية من اية شوائب، كما أن مضادات الأكسدة المتواجدة في عصير الليمون الحامض تعمل على تنظيف الوجه من البكتريا والجراثيم والشوائب العالقة به.

المكونات

  • ملعقة عصير خيار كبيرة.
  • ملعقة عصير ليمون صغيرة.
  • ملعقة كركم صغيرة.
  • ملعقة من الجلسرين إذا كنتي تعانين من جفاف البشرة.

طريقة الاستخدام

  1. ضعي المكونات السابقة في وعاء واحد واسع، ثم قومي بخلطها ومزجها معا حتى تحصلي على عجينة متناسقة القوام.
  2. ضعي العجينة الناتجة على وجهك ووزعيها بأصابعك على كافة أنحاء الوجه بالتساوي، واحرصي على تضعيه في منطقة حول العينين دون أن يلمس داخل العين.
  3. اتركيه على وجهك مدة 15 – 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ.
  4. وإذا كنتي تعانين من البشرة الدهنية ومشكلاتها فلا تضعي الجلسرين على الخليط حتى لا يتضاعف الأمر وتتراكم الزيوت على وجهك.

قناع الحليب من أهم طرق العناية بالبشرة

هذا القناع يستخدم من أجل تفتيح البشرة وتنقيتها وتغذيتها بالعناصر التي قد تفقدها بسبب طول التعرض لأشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية، أو بسبب الإجهاد والتوتر وغير ذلك من المشكلات.

المكونات

  • نصف كوب من الحليب المجفف.
  • كمية قليلة من الماء.

طريقة الاستخدام

  1. ضعي الماء على كمية الحليب المجفف في وعاء، واخلطيهما معا جيدا حتى تتكون عجينة سهلة الفرد.
  2. ضعي الخليط على وجهك ووزعيه على الوجه والرقبة، واتركيه مدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء الدافئ.

مواضيع قد تهمك :-

ماسك دقيق الأرز كأحد طرق العناية بالبشرة

يتميز هذا الماسك عن غيره بوجود فوائد عديدة ومختلفة من شأنها أن تساعد في حماية البشرة من الشيخوخة وتقدم السن، وغير ذلك من المشكلات الأخرى، كما أنه يرطب البشرة ويخفف من إلتهاباتها، ويحفز إنتاج الكولاجين في الوجه

المكونات

  • ملعقة دقيق أرز كبيرة.
  • ملعقة من ماء الورد.
  • ملعقة كبيرة من لبن الزبادي.

طريقة الاستخدام

  1. ضعي المكونات صابقة الذكر في وعاء واحد وفي نفس الوقت، ثم قومي بمزجها جميعا معا كي تحصلي على عجينة متجانسة ومتساوية القوام.
  2. ضعي الخليط الناتج على وجهك مدة تتراوح بين 20 – 25 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بعد ذلك بالماء الدافئ.
  3. للحصول على نتائج جيدة، قومي باستخدام مكعبات الثلج في المسح على وجهك كله، ثم جففيه بعد ثواني قليلة ولا تضعي اي كريم مرطب بعد ذلك.

ماسك الزبادي ودقيق الأرز

هذا الخليط الذي سنتحدث عنه الآن، يعد طريقة جيدة من طرق العناية بالبشرة، حيث يدخل فيتامين E في تكوينه، مما يعزز من عملية تقشير البشرة بشكل آمن وصحي ودون أن يترك أية آثار جانبية، فهذا الخليط يمكنه أن يقضي تماما على الشوائب والتصبغات والبثور من الوجه وفي خلال أيام قليلة، دون الحاجة إلى الذهاب إلى مراكز العناية بالبشرة المكلفة.

المكونات

  • كيس من الشاي الأخضر.
  • كبسولة من فيتامين E.
  • ملعقة من الزبادي.
  • ملعقة مثلها من دقيق الأرز.
  • ملعقة صغيرة من ماء الورد إذا أردتي.

طريقة الاستخدام

  1. ضعي المكونات جميعها في وعاء وقومي بخلطها بشكل متواصل، حتى تحصلي على عجينة كريمية متجانسة القوام وسهلة الفرد على الوجه.
  2. ضعي المكونات على وجهك واسنخدمي الفرشاة في توزيعه.
  3. قومي بعد ذلك بتركه مدة بين 20 – 30 دقيقة حتى يجف، ثم اغسليه بالماء البارد، لأن الماء البارد يمكنه أن يترك بشرتك ناعمة ورطبة أكثر.

وصفة بياض الثلج افضل طرق العناية بالبشرة

وتقوم هذه الوصفة التي يتم تحضيرها في المطبخ بطريقة سهلة تماما، على تفتيح البشرة وجعلها أكثر نضارة والقضاء على آثار حروق الشمس، ولكن يشترط أن تتم المواظبة الدائمة على استخدامها بشكل يومي أو عدة مرات في الأسبوع.

المكونات

  • نصف ملعقة صغيرة من الكركم ولكن المخصص للبشرة حتى لا تتعرض بشرتك للإصفرار.
  • نصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز المر.

طريقة الاستخدام

  • ضعي المكونين سابقي الذكر في وعاء واحد.
  • قومي بعد ذلك بخلطهما بأصابعك أو بواسطة ملعقة صغيرة.
  • ضعي الخليط على وجهك قبل النوم مباشرة، واتركيه مدة بين 10 – 15 دقيقة ثم اغسليه بعد ذلك بالماء الدافئ أو البارد.

تابعو ايضا :-

خل التفاح للعناية بالبشرة

يمكن لخل التفاح أن يكون عامل قوي وفعال في العناية بالبشرة، حيث يستخدم كغسول طبيعي يقوم بتنظيف بشرتك من الشوائب حال العودة من المنزل.

المكونات

  • ملعقة خل تفاح كبيرة.
  • كوب من الماء.

طريقة الاستخدام

  1. ضعي المكونين معا في إناء حتى تصنعي محلول من خل التفاح.
  2. قومي بغسل وجهك بالماء جيدا وتنظيفه بشكل تام.
  3. ضعي بعد ذلك المحلول على وجهك بعد العودة من المنزل لشد البشرة وترطيبها وتنقيتها من أية شوائب.

وبجانب كل ذلك لابد أن تعتمدي على روتين تغذية يومي، فالطعام الجيد يعد أفضل طرق العناية بالبشرة على الإطلاق، حتى تحصلي على الفيتامينات والمعادن المطلوبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.