افضل علاج تساقط الشعر بعد الولاده مجربة والنتائج سريعة

مشكلة تساقط الشعر بعد الولادة وعلاجها بشكل فعال

0

علاج تساقط الشعر بعد الولاده ، تساقط الشعر مشكلة شائعة عند الكثير من النساء ولكنها تزداد بشكل واضح جدا بعد الولادة بسبب اضطراب الهرمونات الناتج عن عملية الحمل والولادة وهناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها التعامل مع مشكلة تساقط الشعر بعد الولادة وعلاجها بشكل فعال، موقع موزاليزا يعرفكم على كيفية علاج تساقط الشعر بعد الولاده ونصائح لإستعادة الشعر مرة أخرى.

تساقط الشعر بعد الولاده

علاج تساقط الشعر بعد الولاده
تساقط الشعر بعد الولاده

عند الحديث عن تساقط الشعر بعد الولادة وكيفية علاج هذا الأمر لا بد في البداية من التعرف على أسباب حدوث هذا التساقط ولماذا يحدث بعد الولادة مباشرة.

سبب تساقط الشعر بعد الولادة

ستلاحظ المرأة الحامل خلال فترة حملها أن الشعر أصبح ناعما وأكثر كثافة وذلك لأن هرمونات الحمل تمنع عملية تساقط الشعر بصورة طبيعية وهذا الأمر يمنح الشعر مظهر متألق وجذاب وهذا ما يجعل الشعر يتساقط بعد الولادة حيث تعود الهرمونات لوضعها الطبيعي مرة أخرى وتتساقط الشعيرات الكثيفة التي ظهرت خلال فترة الحمل وهو أكثر تفسير علمي ومنطقي لتساقط الشعر بعد الولادة.

يجب على المرأة التعامل مع الأمر بهدوء تام وعدم الخوف والانزعاج منه الشعر سيعود  لطبيعته بكل تأكيد ولكن يحتاج لوقت ولن تصابي بالصلع على الإطلاق فبمجرد انتهاء فترة الرضاعة سيكون الشعر الخاص بك قد عاد إلى نصابه مرة أخرى.

مواضيع تهمك :-

علاج تساقط الشعر بعد الولاده

عند الحديث عن كيفية علاج تساقط الشعر بعد الولادة والتعامل مع هذا الأمر وهناك العديد من النصائح التي يجب الالتزام بها للوصول للنتيجة المطلوبة وتقليل تساقط الشعر بعد الولادة.

الحرص على التغذية السليمة

علاج تساقط الشعر بعد الولاده

تناول الطعام الصحي المتكامل من أول العلاجات القوية والفعالة التي يمكنك اتباعها لتقليل من تساقط الشعر خلال هذه الفترة، ويتم ذلك من خلال تناول العناصر الغنية بالمعادن والفيتامينات بالإضافة للمكملات المختلفة إذا م تتمكن المرأة من الحصول على كل ما تحتاجه من خلال الطعام فقط.

الطعام الذي يجب التركيز عليه بصورة أكبر هو الأطعمة الغنية بالبروتين وعلى رأسها البيض، الدواجن وكذلك الأسماك بمختلف أنواعها الخالية من الدهون، وكذلك الأطعمة التي تحتوي على الحديد بنسب عالية مثل السبانخ، الجوز والشمندر.

ربط الشعر

استعمال الأشرطة المطاطية لربط الشعر من الأمور التي تؤدي لتساقطه بشكل غزير حيث تسحب معها الشعر عند فكها وربطها ويفضل أن تستعمل المرأة المشابك بدلا منها.

الاهتمام بالشعر

علاج تساقط الشعر بعد الولاده

الاهتمام بالشعر يشكل عدم غسله بشكل يومي فيفضل أن يكون غسل الشعر مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع فقط باستخدام نوع شامبو خفيف وخالي من المواد الكيميائية.

عند القيام بتجفيف الشعر يجب إعطائه الفرصة كاملة ليجف بصورة ذاتية دون استعمال أي مجفف كهربائي أو أداة حرارية تؤثر عليه بصورة سلبية كما يفضل استعمال فرشاة بأسنان واسعة لتقليل معدلات تشابك الشعر بالفرشاة.

الابتعاد تماما عن العلاجات الكيميائية خال فترة الرضاعة من أهم أساليب الاهتمام بالشعر حيث أن هذه المواد الكيميائية تتوغل داخل شعرك وتضره بصورة مباشرة.

تناول الفيتامينات

لا يمكن اعتبار الفيتامينات أمر بديل عن الطعام على الإطلاق بل هي أمر مكمل فقط وبالتالي الاهتمام بالتغذية السليمة يأتي في المقام الأول يليه تناول المكملات الغذائية بمختلف أنواعها.

اختيار قصة الشعر

قصة الشعر من الأمور التي قد تحسن من نفسية المرأة فمن خلال الحديث مع مصففة الشعر الخاص بك يمكنك الحصول على قصة تمنح شكل شعرك الأناة وتوحي بكثافته مع الاستمرار بعلاج المشكلة من جذورها أيضا ولكن هذا الأمر يعد تصرف مؤقت للتقليل من شعور الملل وعدم الثقة بالنفس الموجود لدى المرأة بعد تساقط شعرها.

ارتداء الوشاح

اختيار الوشاح المناسب أو القبعة وارتدائهمها بصورة مناسبة يعمل على تغطية المناطق الفارغة من الشعر وبالتالي الحفاظ على المظهر حتى يبدأ شعرك بالنمو مرة أخرى وبالطبع هذه تعد حيلة لإخفاء الشعر المتساقط وليست علاج دائم.

وصفات طبيعية لتكثيف الشعر بعد الولاده

هناك مجموعة كبيرة من العلاجات الطبيعية التي تساهم في علاج مشكلة تساقط الشعر بعد الولادة ونعرفكم على أبرزها خلال السطور التالية.

بذور الحلبة لعلاج تساقط الشعر بعد الولادة

علاج تساقط الشعر بالحلبة
علاج تساقط الشعر بالحلبة

بذور الحلبة من العلاجات الممتازة جدا التي تعمل على التخفيف من تساقط الشعر بشكل ملحوظ جدا والطريقة الأمثل لاستخدامها تكون من خلال نقع مجموعة من بذور الحلبة في الماء طوال الليل وفي الصباح يتم تحويل البذور إلى عجينة وتدليك فروة الرأس بها ولف الشعر بمنشفة دافئة وتركه لمدة لا تقل عن 4 ساعات ثم القيام بغسله بالماء والشامبو جيدا.

علاج تساقط الشعر بعد الولادة بوصفة عصير الليمون

عصير الليمون من الوصفات الطبيعية التي تساهم في علاج تساقط الشعر بعد الولادة ويتم استعماله من خلال مزج صفار بيضة واحدة، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ملعقة كبيرة من زيت إكليل الجبل مع عصير ليمونة واحدة وفرد المزيج على الشعر مع التدليك جيدا وترك المزيج على الشعر لساعة كاملة ومن ثم غسله بصورة جيدة.

أوراق الروزماري لعلاج تساقط الشعر

أوراق الروزماري أة ما يعرف بإكليل الجبل من علاجات تساقط الشعر بعد الولادة المتميزة والتي تخفف بشكل كبير من تساقطه وتحفز نموه من جديد، يتم غلي مجموعة من أوراق الروزماري في الماء لمدة خمس دقائق ويتم غسل الشعر جيدا بالشامبو المخصص لك ومن ثم شطفه بالماء الناتج من غلي أوراق الروزماري.

صفار البيض لعلاج تساقط الشعر بعد الولادة

علاج تساقط الشعر بالبيض
علاج تساقط الشعر بالبيض

صفار البيض غني البروتين والذي يعد المادة الأساسية الفعالة في نمو الشعر ومنع تساقطه وبالتالي استعماله على الشعر سيكون أمر رائع جدا، يتم فصل الصفار عن البيض والبدء في تدليك فروة الرأس جيدا وتركه لمدة نصف ساعة على الشعر ثم القيام بغسله جيدا للتخلص من الصفار ورائحته ويمكن وضع أي زيت عطري على الشعر لتغيير الرائحة.

اقرأ أيضا : كيفية تنعيم الشعر الخشن وتحويله إلى ملمس حريري رائع

زيت اللوز لعلاج تساقط الشعر

زيت اللوز أحد الزيوت الطبيعية الممتازة جدا ويتم استعماله على الشعر من خلال تدفئة الزيت قليلا والقيام بتدليك فروة الرأس به ويمكن تكرار العملية عدة مرات خلال اليوم للحصول على أفضل نتيجة ممكنة والتخلص من تساقط الشعر.

الألوفيرا لعلاج تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر بالالوفيرا
علاج تساقط الشعر بالالوفيرا

الألوفيرا من أقوى العلاجات العشبية التي تساهم في التخلص من العديد من مشاكل الشعر ومن أبرزها تساقط الشعر والقشرة، يتم استخلاص هلام الألوفيرا من الصبار الموجود فيه ومزجه مع قليل من زيت جوز الهند وتدليك فروة الرأس به وتركه لنصف ساعة ومن ثم القيام بشطف الشعر جيدا.

علاج تساقط الشعر بعد الولاده بزيت النعناع

يعد زيت النعناع من الزيوت التي تعمل على ترطيب فروة الرأس وتهدئتها والتقليل من تساقط الشعر أما الطريقة الصحيحة لاستخدام زيت النعناع تكون من خلال إضافة بعض القطرات منه إلى الشامبو الخاص بالاستحمام وغسل الشعر به وتكرار الأمر مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج الممكنة.

تابعو أيضا : علاج تساقط الشعر بالقرآن بشكل نهائي.

زيت جوز الهند لعلاج تساقط الشعر بعد الولادة

زيت جوز الهند من أقوى الزيوت التي تعمل على حماية الشعر من التساقط لاحتوائه على حمض اللوريك الذي يقوم بدور أساسي في حماية جذور الشعر ومقاومة تكسرها، يتم عمل تدليك لفروة الرأس بزيت جوز الهند الدافيء وتركه على الشعر لمدة ساعة كاملة قبل القيام بغسل الشعر جيدا بالماء الدافيء والشامبو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.