أفضل أنواع مشط الشعر مناسب لجميع أنواع الشعر

0

انواع مشط الشعر ، ينتاب الكثير من الفتيات الحيرة والقلق اثناء اختيار مشط الشعر الذي يرغبون في استخدامه، ويرجع السبب في ذلك الى كثرة انواع مشط الشعر، حيث ان لكل نوع من انواع الشعر المشط الخاص به، لذلك سوف نتعرف معا الان عن جميع انواع مشط الشعر واهمية استخدامه والطريقة الأفضل لاستخدامه، بجانب بعض النصائح الهامة التي يجب الالتزام بها أثناء تمشيط الشعر.

اقرأ أيضًا: حبوب هيردال النهدي الأصلية للشعر.

أهمية إستخدام مشط الشعر

  • يستخدم مشط الشعر عندما يكون الشعر رطب، حيث يتم توزيع الزيت او الكريم على الشعر وهو رطب، لسهولة تسريحه وضمان الحصول على ناعم وسلس.
  • يساعد المشط على ازالة عقد الشعر وفك التشابك، والحد من تلفه او ضرره.
  • يتمتع مشط الشعر بأسنان واسعة تساعد على توزيع منتجات الشعر لجميع جذوره واطرافه بلطف، وبالتالي امتصاص الشعر لها وتغذيته والاستفادة بها.

نصائح هامة يجب إتباعها أثناء تمشيط الشعر

هناك بعض النصائح السريعة التي يجب الالتزام بها عند البدء في تمشيط الشعر، وتتمثل هذه النصائح فيما يلي:

  • التأكد من أن نوع المشط الذي يتم استخدامه لتمشيط الشعر مناسب جدا مع نوع الشعر، حتى لا يتسبب في تلف الشعر او تكسره او ضعفه.
  • يفضل استخدام المشط الخشبي والابتعاد عن المشط البلاستيكي، مع التأكد من أن أسنان المشط غير حادة، حتى لا تتسبب في جرح فروة الرأس.
  • ينبغي التأكد من نظافة المشط قبل البدء في تمشيط الشعر.
  • تجنب خلط فروة الرأس بالمشط، حيث أن هذا يتسبب في التهاب وتهيج فروة الرأس وظهور قشرة الشعر.
  • يجب القيام بتمشيط الأطراف أولا، حتى يكون من السهل تمشيط الشعر، مع مراعاة عدم شد الشعر بقوة أثناء التمشيط، حتى لا يتسبب في تساقط الشعر وتقصفه.
  • أثناء تمشيط الشعر يجب القيام بتمشيطه بلطف ونعومة، وذلك لتفادي نزع الشعر من الجذور.
  • ينصح بأن يكون لكل شخص ادوات تسريح الشعر الخاصة به، حتى لا تنتقل العدوى من رأس الى رأس آخر.
  • يفضل عدم الإكثار من تمشيط الشعر بشكل يومي، حتى لا يتم تساقط الشعر وتقصفه وتلفه، لذلك يجب ألا يزيد تصفيف الشعر يوميا عن ثلاث مرات.

أنواع مشط الشعر

هناك العديد من أنواع امشاط شعر التي تستخدم لتمشيط وتسريح الشعر، ويجب قبل الاستخدام معرفة هذه الأنواع واختيار المشط المناسب لنوع الشعر، سواء كان الشعر ناعم او جاف او خشن، وفيما يلي أبرز أنواع مشط الشعر، وهي:

المشط ذات الأسنان الواسعة

يعد المشط من أكثر أنواع مشط الشعر المشهورة جدا ويستخدمها الجميع، ولا غنى عنها في أي منزل، حيث إنه يتناسب مع الشعر المجعد والخشن بشكل كبير، وذلك لأنه يحتوي على اسنان متباعدة تساهم في الحد من الألم الناتج عن تمشيط الشعر المجعد وتساعد على فك العقد والتشابك بشكل كبير.

مشط الشعر الخشبي الكبير

يعتبر المشط الخشبي من أهم وأفضل أنواع مشط الشعر الاكثر استخداما حول العالم، حيث إنه يتناسب مع جميع أنواع الشعر، كما انه يساعد على فك تشابك وعقد الشعر، وذلك بفضل الشعيرات الخشنة الموجودة فيه، والمشط الخشبي الكبير هو عبارة عن مشط ذات اسنان واسعة يحافظ على صحة الشعر، يساهم هذا المشط في تمشيط الشعر وتصفيفه بطريقة مميزة تمنع من تساقطه وتقطعه، نظرا لأنه لطيف على الشعر، كما يتميز بعدم تراكم الأوساخ عليه، على عكس انواع مشط الشعر الاخرى.

يعتبر المشط الخشبي من الأمشاط الناعمة والخفيفة، لذلك يساعد تمشيط الشعر بالفرشاة الخشبية على تدليك فروة الرأس، مما يؤدي الى تنشيط الدورة الدموية وتقوية الشعر، لذلك إذا كنت تعاني من التهاب وحساسية فروة الرأس، فهذا النوع من أنواع مشط الشعر يعد اختيارك الافضل، حيث انه يمنع حدوث أي التهاب لفروة الرأس، كما تساعد الأمشاط الخشبية على توزيع كريمات وزيوت الشعر في فروة الراس جيدا، مما يؤدي الى امتصاص الشعر بالكامل به والاستمتاع بفوائده، اضافة الى منح الشعر اللمعان والرطوبة التي يحتاجها.

انواع مشط الشعر

فرشاة الشعر السيراميك الدائرية

تتناسب فرشاة الشعر السيراميك الدائرية مع الشعر المجعد، حيث أنها تساعد على تمشيط الشعر بكل سهولة وتجعله أملس، مع تشكيل كثافة واستدارة عند أطرافه، فهي تستخدم مع المجفف الكهربائي لتمليس الشعر، حيث انها تتمتع بشعيرات مقاومة للحرارة، بجانب مقبض ثابت غير قابل للانزلاق من اليد.

فرشاة الشعر الخشبية الدائرية

فرشاة الشعر الخشبية الدائرية هي عبارة عن فرشاة مستديرة الشكل، يوجد بها شعيرات بيضاء طويلة من النايلون تصل إلى جذور الشعر، وشعيرات سوداء ايضا تكون قصيرة وكثيفة، تساهم في سحب الشعر وجعله ناعم وسلس، بجانب مقبض خشبي سهل الاستخدام، لذلك فهذا المشط من أفضل أنواع مشط الشعر التي تساهم على جعل الشعر ناعم وأملس ومتجانس.

مشط الشعر البيضاوي

إذا كنت من الاشخاص الذين يقومون بتسريح شعرهم أكثر من مرة في اليوم، فإن مشط الشعر البيضاوي يعد من أفضل انواع مشط الشعر المناسب لك، وهو عبارة عن مشط ذات رأس بيضاوي تتخلله شعيرات من النايلون على القاعدة المطاطية، وهو يستخدم لفك عقد وتشابك الشعر، كما انه يعمل على تدليك فروة الرأس أثناء التمشيط بعد الاستحمام، ما يساهم في أخذ قسط من الراحة والاسترخاء.

فرشاة الشعر نصف الدائرية

تعتبر فرشاة الشعر نصف الدائرية واحدة من أنواع مشط الشعر الأكثر استخداما من قبل مصففي الشعر، حيث تحتوي هذه الفرشاة على قاعدة وشعيرات مطاطية تساهم في جعل الشعر متجانس، وتتناسب هذه الفرشاة مع الشعر القصير والمتوسط الطول، وقد يستخدمها اصحاب صالونات التجميل لزيادة حجم وكثافة الشعر أثناء تصفيف التسريحات.

مشط الشعر الطويل المستطيل

يعتبر هذا المشط من اهم انواع الامشاط التي تتناسب مع الشعر المجعد، حيث انه مصمم بأسنان متباعدة وشعيرات مطاطية، تساعد على تمشيط الشعر بلطف، وبالتالي تنعيمه اثناء التسريح، جانب أنه يساهم في تسلل الشعر بين أسنانه المتباعدة بكل سهولة، مما يجعله لا يأخذ الكثير من الوقت أثناء تجفيف الشعر.

مواضيع مفيدة قد تهمك:-

كيفية إختيار امشاط شعر على حسب نوع الشعر

بعد ان تعرفنا على أنواع مشط الشعر، سوف نتعرف على الطرق الصحيحة لاستخدام مشط الشعر على حسب نوع الشعر، وهي:

  • في حالة الشعر الناعم والخفيف: يفضل اختيار فرشاة الشعر نصف الدائرية، حيث أنها تساعد على تكثيف الشعر، من خلال الانتفاخات التي تحققها عند التسريح.
  • في حالة الشعر الخشن: عليك باختيار المشط ذات الأسنان الواسعة، حيث انه يساعد على تمشيط الشعر بسهولة ويعمل على فك تشابك الشعر.
  • في حالة الشعر الكثيف: يفضل استخدام الفرشاة البيضاوي كثيفة الشعيرات، ويتم استخدامها عند توزيع الزيت أو الكريم على الشعر، وهي تساعد على ازالة الأوساخ العالقة داخل الشعر وفروة الرأس.
  • في حالة تمليس الشعر المجعد: يفضل استخدام فرشاة السيراميك الدائرية، فهي مناسبة جدا لتمليس الشعر المجعد، كما انها تتناسب مع الشعر الطويل.

وفي الختام وبعد ان تعرفنا على أبرز أنواع مشط الشعر، وأفضل الطرق لاستخدام كل نوع، يجب عليك اختيار فرشاة الشعر التي تحتوي على أسنان مصنوعة من النايلون وليس البلاستيك، من أجل حماية الشعر من التلف والتحطيم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.