تجربتي مع خل التفاح للقشرة بأقل الإمكانيات ومجربة

تجربتي مع خل التفاح للقشره

خل التفاح للقشرة، عند الحديث عن القشرة والبدء في البحث عن حلول للتخلص منها سنجد أن هناك مجموعة من المواد المتوفرة بمطبخ كل منزل وقد نجهل فوائدها للشعر ولكن قد يكون لها مفعول السحر في العناية بالشعر وتخليصه من أحد المشكلات المزعجة جدا وهي مشكلة القشرة، خل التفاح أحد هذه المكونات المهمة التي يجب الالتفات إليها والاهتمام بها حيث يعد خل التفاح من العناصر المهمة التي تساعد الشعر في التخلص من القشرة بخل التفاح عندما يستخدم بالصورة المطلوبة ولذا يعرفكم موزاليزا على كيفية استعمال خل التفاح للقشرة.

إستعمال خل التفاح للقشرة

عند الحديث عن خل التفاح سنجد أن العديد من أطباء الجلد ينصحون باستعماله للشعر وذلك لما يمتلكه من خصائص تعمل على مقاومة البكتيريا والالتهابات التي يمكن أن تتواجد بفروة الرأس  والنقطة الأهم هو قدرة خل التفاح على عمل موازنة في درجة الحموضة بفروة الرأس وبالتالي منع الفطريات والبكتيريا من النمو والتطور مما يشجع على ظهور القشرة وانتشارها بشكل ملحوظ.

أما عند الحديث عن استعمال خل التفاح للشعر فالأمر مختلف فهناك من يجد صعوبة في وضعه على الفروة مباشرة حيث يتأثر بحموضته بشكل كبير وبالتالي يمكن تخفيفه بالقليل من الماء قبل وضعه على الشعر كما يجب التعامل مع خل التفاح بحذر وذلك لحموضته التي يمكن أن تزيد من جفاف الشعر وتكسره.

اقرأ أيضا : التخلص من القشرة بالملح في غضون أيام

طرق استعمال خل التفاح للقشرة

هناك العديد من الطرق المتنوعة التي تمكنك من استعمال خل التفاح لقشرة الشعر والقضاء عليها تماما في الشعر.

شطف الشعر بالخل

شطف الشعر بالخل

يمكن استعمال خل التفاح من خلال دمجه مع القليل من الماء وشطف الشعر به بعد غسله جيدا بالماء والشامبو وتنظيفه تماما، يتم وضع مقدار من الخل ومقدارين مثله من الماء للعمل على تخفيف حموضته حتى لا يضر فروة رأسك ولاسيما إذا كانت الفروة حساسة وتتأثر بأقل عامل.

الخل والعسل

يعد مزيج خل التفاح والعسل مزيج مثالي للتخلص من مشكلة قشرة الرأس حيث يعمل العسل على تطهير فروة الرأس من البكتيريا والفطريات بينما يقوم خل التفاح بموازنة الحموضة بصورة ممتازة، يتم مزج ملعةمن العسل مع ملعة من خل التفاح والبدء بتدليك فروة رأسك بهذا المزيج وتركه على الشعر لمدة لا تقل عن 30 دقيقة ومن ثم شطف الشعر بالماء الفاتر والشامبو الخالي من الكبريتات وستلاحظين نتيجة رائعة وملحوظة من أول استخدام لهذه الطريقة.

استعمال خل التفاح المركز

يفضل بعض الأشخاص استعمال خل التفاح بصورة مركزة من خلال غضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح في نصف كوب من الماء ووضعها بزجاجة رذاذ ومن ثم القيام باستعمالها للرش على فروة الرأس وتدليكها بها للحصول على جميع فوائد خل التفاح للشعر بشكل مركز.

مزيج خل التفاح والأعشاب

مزيج خل التفاح والأعشاب

هناك طريقة أخرى يمكن من خلالها الاستفادة من خل التفاح والاستمتاع بفوائده الرائعة لشعرك وذلك من خلال مزجه مع مجموعة فريدة من الأعشاب المتنوعة التي تعمل على تعزيز صحة الشعر وتخليصه من القشرة.

يتم تدفئة خل التفاح قليلا أولا ومن ثم إضافة كلا من ملعقة من اللافندر، ملعقة من الروزماري، ملعقة من الزعتر، ملعقة من البابونج وتقليب المزيج جيدا وتركه قليلا حتى يغلي مع الخل وتقوم الأعشاب بإخراج فوائدها فيه ومن ثم إغلاق النار على المزيج وتركه حتى يبرد تماما ومن ثم تصفية المزيج وشطف الشعر به للحصول على نتائج ممتازة جدا لشعرك.

تابعو أيضا :التخلص من قشرة الشعر بالخل الابيض.

فوائد خل التفاح للشعر

  • يساهم خل التفاح في عمل موازنة بشكل طبيعي وبالتالي إذا كانت فروة الرأس بطبيعتها جافة أو دهنية سيؤدي ذلك لظهور القشرة بشكل ملحوظ وبالتالي يساعد خل التفاح خلق توازن للرطوبة بالشعر من خلال تأثيره الإيجابي على الرقم الهيدروجيني بالشعر.
  • يعد بديل رائع جدا لمستحضرات العناية بالشعر باهظة الثمن حيث يقوم بنفس المهمة وبأقل سعر.
  • يعمل على فتح مسام فروة الرأس المسدودة وبالتالي السماح لبصيلات الشعر بالتنفس والنمو بطلاقة.
  • يساهم خل التفاح في عمل تهيئة رائعة لشعرك من خلال منح الشعر ملمس ناعم ولامع عند الانتظام في استخدامه.
  • التخلص من آثار مستحضرات الشعر هو أحد أهم الفوائد لخل التفاح حيث يعمل على تنظيف فروة الرأس والتخلص من كل الأوساخ والتراكمات التي تتبقى من آثار المنتجات على شعرك.

التعليقات مغلقة.