كل ما تريد معرفته عن حبوب الروكتان وكيفية تناولها أهم اضرارها

0

الروكتان ، لا شك أن مشكلة الحبوب خاصة حبوب الشباب عند السيدات، هي أكبر أزمة يمكن أن تقع فيها كل سيدة في العالم، حث تسبب لها الحبوب الأرق الدائم، واحيانا تلجأ إلى الطبيب لاستشارته واخذ الأدوية اللازمة، فتكون كلمة السر حبوب الروكتان، وبعض السيدات لا يعلمن ماهي هذه الحبوب، وهذا ما سنتحدث عنه في موضوعنا.

اقرأ أيضًا عن: فوائد زيت الأركان للوجه والبشرة وكيفية استخدامها لنتيجة مثالية.

معلومات عن حبوب الروكتان

طبيعي أن تتنوع وتتعدد الأدوية سواء كانت أقراص أو كبسولات المستخدمة في علاج حب الشباب، ولكن يظل الركتان هو الدواء الشائع للتخلص من حبوب الشباب أو حتى الحد من ظهورها وامتداد آثارها، لذا كان من الضروري على كل سيدة تلجأ إلى الطب أو غير ذلك في التخلص من حبوب الشباب أن تعرف جيدا ماهي تلك الكبسولات، مكوناتها خصائصها الدوائية، وكذلك الأعراض الجانبية لها على الجسم والصحة بشكل عام؛ تابعي معنا السطور التالية.

ما هي كبسولات الروكتان

هذه الكبسولة الصغيرة يؤكد العديد من الخبراء أو المتخصصين في مجالات طب البشرة والعناية بالبشرة، هي عبارة عن عناصر طبيعية نشطة، يأتي على رأسها عنصر “الايزوتريتون” الذي يعمل على الحد من أو تقليل إنتاج الجلد للزهم وهو الدهون الطبيعية المتواجدة في الجلد، كما آن هذه الكبسولات تحتوي على فيتامين A التي تقلل نشاط الغدد الدهنية في الجلد والتي تعد العنصر والمسبب الأساسي لظهور حب الشباب.

لماذا ينصح الأطباء مصابي حب الشباب باستخدام الروكتان

عادة ما تتكون حبوب الشباب لدى الفتيات أو الأولاد بسبب العوامل الوراصية، أوة ما يعرف بـ “الاضطرابات الهرمونية” أو الاعتماد على نظام غذائي غني ومليئ بالدهون والزيوت، مما يجعلها تتراكم تحت طبقة الجلد العليا، فتظهر الحبوب، ومن ثم نمو الجراثيم والبكتريا أسفلها، وهيج البقع والبثور التي تظهر، فتأتي هذه الحبوب وتعالج هذه المشكلة حيث أنها تمنع الزيوت من التدفق في الجلد، وتعمل على تخفيفها، حث أنها تستخدم في الحالات المتقدمة للإصابة بحب الشباب، لأنها علاج قوي وفعال لها، وفي بعض الأحيان تلجأ السيدات للبحث عن علاج بديل مثل الفييراميسين.

كيفية تناول حبوب الروكتان

عادة ما يتم التعامل مع الروكتان حبوب كسائر أنواع الأدوية الأخرى، فيتم تناوله وفقا لاستشارة الطبيب، وعادة ما تتراوحمدة تناوله بين مرة أو مرتين خلال اليوم الواحد.

وعادة ما تبدأ هذه الكبسولات التي تحتوي على الإيزوتريتينوين، في العمل بشكل إيجابي وظهور النتائج بعد حوالي 10 أيام من استخدامه، حيث تلاحظين الفارق الكبير في تفتيح البشرة وتنقيتها والتخلص تدريجيا من آثار حب الشباب.

تابعو ايضا :-

الأعراض الجانبية التي تترتب على استخدام حبوب أو كبسولات الروكتان

هنا العديد من الآثار التي تترتب على استخدام حبوب واقراص الروكتان لعلاج حب الشباب، وقد يكون بعضها لديه تأثير على المدى البعيد، ومنها أو الأكثر شيوعا يمكن أن يتم ذكره في السطور التالية :-

  • جفاف العين وجفاف الجلد، حيث أن هذه الكبسولات تعمل على جعل طبقات الجلد أكثر هشاشة وضعيفة للغاية، ما يجعله يتشققن وكذلك جفاف العين والتهابها بسبب إصابتها بالتهيج.
  • آلام المفاصل: هذه الأقراص تسبب وجود بعض المشكلات في المفاصل وعضلات الجسم المختلفة، خاصة في حالة ممارسة بعض الرياضات أو الأنشطة البدنية المختلفة.
  • فقر الدم: من ضمن اضرارها أنها تصيب السيدة عادة بالأنيميا أو ما يعرف بفقر الدم، لأن العنصر المكون لها يعمل على إحداث تغير طفيف في أعداد خلايا الدم.
  • وجود امراض المعدة او الكبد : حيث أنها تعمل على رفع إنزيمات الكبد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.