خلطات طبيعية لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة فائقة

خلطة طبيعية لتطويل الشعر وتكثيفة بسرعة فائقة

0

خلطات طبيعية لتطويل الشعر ، تطويل الشعر من الأهداف التي تفكرين بكل تأكيد بالوصول إليها ولكن ما هي الخطوات اللازمة والواج اتباعها للوصول لهذا الهدف وهل يمكنك الوصول له من خلال مجموعة من العناصر الطبيعية دون استعمال الأدوية والمستحضرات باهظة الثمن، هذا ما يعرفك عليه موقع موزاليزا خلال هذا المقال من خلال سرد مجموعة خلطات طبيعية لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة.

خلطات طبيعية لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة

استعمال زيت الروز ماري لتطويل الشعر وتكثيفة

خلطات طبيعية لتطويل الشعر

عشبة الروز ماري أو إكليل الجبل من الأعشاب الرائعة والتي تمتلك خصائص ممتازة لجعل الشعر أكثر قوة وصحة من السابق، حيث يحتوي نبات الروز ماري على مجموعة كبيرة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة بالإضافة للكبريت والسليكا وجميعها عناصر فعالة ومفيدة جدا للحفاظ على سلامة شعرك والمساهمة في نموه بصورة أسرع.

زيت الروز ماري لتطويل الشعر المستخلص من العشبة يعد اختيار مثالي رائع لتطويل الشعر وزيادة كثافته وهناك عدة طرق يمكن استخدام زيت الروز ماري بها، الطريقة الأولى من خلال مزجه مع قليل من زيت الزيتون وعمل مساج وتدليك للشعر به وتركه لمدة نصف ساعة ومن ثم غسله أما الطريقة الأخرى تكون من خلال إضافة قطرات منه إلى القليل من الماء وشطف الشعر به بعد غسله جيدا.

مواضيع تهمك: وصفة لتطويل الشعر بسرعة جدا.

خليط البيض لتطويل الشعر وتكثيفة

يعد البيض من العلاجات الطبيعية الممتازة جدا التي يمكنك استخدامها لفروة رأسك وللمساهمة في تطويل الشعر بصورة ملحوظة جدا، يحتوي البيض على أحد أهم العناصر الغذائية المفيدة للشعر وهو البروتين الذي يعمل على نمو شعرك بصورة سريعة وملحوظة.

الطريقة الأولى لاستعمال خلطة البيض لتطويل الشعر تكون من خلال مزجه مع ملع من زيت الزيتون وملعقة من زيت جوز الهند ووع المزيج على الشعر لمدة نصف ساعة ومن ثم شطفه بالماء والشامبو، الطريقة الأخرى مزج البيض مع القليل من المايونيز والزبادي ووضع القناع على الشعر لمدة 20 دقيقة ثم غسله.

خليط الليمون لتطويل الشعر وتكثيفة

يحتوي الليمون على مجموعة متنوعة من المواد المغذية لفروة الرأس ومن أبرزها حمض الفوليك والعديد من مضادات الأكسدة التي تساهم في حماية شعرك وتطهيره من الفطريات والبكتيريا التي تعيق نموه كما يقضي على القشرة في فروة الرأس بشكل فعال.

يتم مزج ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقتين من زيت جوز الهند والبدء في تدليك فروة رأسك بهذا المزيج ولكن يجب الحذر من الإفراط في كمية الليمون لأنه من الممكن أن يقلل من لون الشعر الطبيعي لك ويعتبر خلطة الليمون من ضمن أفضل خلطات طبيعية لتطويل الشعر.

خلطة زيت الخروع لتطويل الشعر وتكثيفة

خلطات طبيعية لتطويل الشعر

زيت الخروع من الزيوت الرائعة والمعروفة بقدرتها الكبيرة جدا على تطويل الشعر ومنحه كثافة كبيرة خلال فترة قصيرة من الزمن حيث يحتوي الزيت على فيتامين e ومجموعة من الأحماض الدهنية الرائعة والمفيدة جدا للحفاظ على صحة الشعر.

طريقة استعمال زيت الخروع لتطويل الشعر سهلة جدا وذلك من خلال مزج ملعقة منه مع ملعقة من أحد الزيوت الأخرى وليكن زيت جوز الهند أو زيت الزيتون وتدليك فروة الرأس جيدا بالمزيج وتركه لفترة لا تقل عن نصف ساعة قبل اقيام بشطف الشعر جيدا.

وصفة حليب جوز الهند لتطويل الشعر وتكثيفة

حليب جوز الهند من أكثر العناصر المغذية للشعر وأهم خلطات طبيعية لتطويل الشعر والتي تمنحه القوة وتجعله ينمو بصورة صحية أكبر حيث يحتوي حليب جوز الهند على مجموعة من المعادن المهمة والفيتامينات المنوعة مثل فيتامين E,C,B  وجميعها عناصر مهمة جدا لتطويل الشعر والحفاظ عليه.

تعد خلطة حليب جوز الهند لتطويل الشعر من أهم مجموعة خلطات طبيعية لتطويل الشعر التي يمكنك تجربتها ويتم تحضيرها من خلال مزج الحليب مع زيت جوز الهند للحصول على أروع نتيجة ممكنة ووضع المزيج على الشعر لمدة نصف ساعة كاملة ومن ثم غسله بالشامبو والماء البارد ويمكن تطبيق هذه الخلطة مرة كل أسبوع للحصول على نتيجة رائعة.

زيت السمك لتطويل الشعر وتكثيفة

خلطات طبيعية لتطويل الشعر

الأسماك بشكل عام من الأطعمة المفيدة جدا لصحة شعرك حيث تحتوي على أوميغا 3 وهو أحد العناصر الممتازة التي تساهم في تغذية الشعر، تنعيمه وتكثيفه وبالتالي عتد الحديث عن خلطات طبيعية لتطويل الشعر لا بد من ذكر زيت السمك.

يمكنك الحصول على جميع الفوائد العالية من خلال تناول زيت السمك بصورة مكملات غذائية أو حبوب وكذلك تناول الأسماك لمرتين على الأقل في الأسبوع لها تأثير قوي وفعال على زيادة طول الشعر.

خليط الصبار لتطويل الشعر وتكثيفة

الصبار أو ما يطلق عليه الألوفيرا من أهم الخلطات الطبيعية على الإطلاق لتطويل الشعر وزيادة كثافته بشكل ملحوظ ويتم الحصول على جل الألوفيرا من خلال إحضار الأوراق الخاصة بالصبار وتفريغها من الجل ومن ثم القيام بفرك هذا الجل على فروة الرأس وتدليكها به.

يترك موزج الألوفيرا على شعرك لمدة ساعة كاملة يتم تغطية الشعر خلالها ومن ثم غسله بالماء والشامبو وتكرار العملية أسبوعيا للوصول لأفضل نتيجة.

عصير البصل لتطويل الشعر وتكثيفة

خلطات طبيعية لتطويل الشعر

عصير البصل يعد من أفضل مجموعة خلطات طبيعية لتطويل الشعر كما أنه يساهم في إعطاء الشعر كثافة وشكل أكبر وحجم واضح، يتم تقطيع البصل لمجموعة من الشرائح والقيام بعصرها لاستخراج ما فيها ووضع هذا العصير على شعرك لمدة عشرون دقيقة ومن ثم الشطف جيدا للتخلص من رائحة البصل في الشعر.

مواضيع مميزة: أفضل خلطة طبيعية لتطويل الشعر وتكثيفة بسرعة مجربة والنتيجة مضمونة.

أهم النصائح التي تساعدك في الحصول على شعر طويل

الحرص على تدليك شعرك

تدليك الشعر من الأمور الضرورية جدا للحفاظ على صحة وسلامة الشعر وتعزيز نموه بصورة سليمة حيث يساهم التدليك في إعادة تدفق الدم مرة أخرى بصورة أكبر للدماغ وتحفيز نمو الشعر وبالتالي زيادة طوله.

عند القيام بالتدليك يفضل أن يتم استخدام زيت مناسب لهذه المهمة وهناك مجموعة من الزيوت الطبيعية الرائعة التي تمكنك من القيام بهذه المهمة ومن أبرزها زيت بذور العنب، زيت الزيتون وزيت جوز الهند.

التغذية السليمة

خلطات طبيعية لتطويل الشعر

الحصول على العناصر الغذائية المهمة أهم نصيحة يمكنك الحصول عليها بشأن زيادة طول الشعر حيث يساعدك ذلك في تقوية جذور شعرك وتشجيع الشعر على النمو.

العناصر الغذائية المهمة والمفيدة للشعر تتمثل في الفيتامينات والمعادن وكذلك الأحماض الدهنية التي تجدها في العديد من المأكولات مثل الأسماك، الأفوكادو، الفواكه الحمضية والمكسرات.

الابتعاد عن التوتر

الإجهاد اليومي والتوتر الذي تتعرض له من شأنه أن يؤثر بشكل كبير على شعرك ويؤدي إلى تساقطه بشكل متكرر لذا يجب الحرص على القيام بكل الأمور التي تبعدك عن التوتر وتشعرك بالراحة والاستجمام مثل ممارسة اليوجا وجلسات التأمل المتنوعة التي تساهم في التخلص من الطاقة السلبية الموجودة بالجسم وتجديد نشاطك.

الحرص على تنشيف الشعر بلطف

خلطات طبيعية لتطويل الشعر

نوع المنشفة التي تقوم بتنشيف شعرك بها مهمة جدا حيث أن المنشفة كما كانت خشنة وقوية تسبب تكسر الشعر وتصفه وبالتالي عدم نموه لذا يجب القيام بتجفيف الشعر بلطف وهدوء للحفاظ على سلامة شعرك.

ابتعدي عن شعرك وهو رطب

من أهم النصائح التي تساهم في العناية بالشعر والحفاظ على سلامة شعرك هي بعد الاستحمام أو القيام غسل الشعر يفضل الابتعاد تماما عن تمشيطه لأن الشعر المبلل يكون في أضعف حالاته وعلى استعداد تام للتكسر وبالتالي يجب الانتظار حتى يجف ومن ثم القيام بتصفيفه بفرشاة أسنان واسعةحتى لا تؤدي لحدوث تشاك بين بصيلات الشعر وتكسرها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More