خلطة الجرجير للشعر التالف والمتقصف وتطويل الشعر بسرعة

ماسك الجرجير للشعر لزيادة طولة بسرعة والحفاظ علية من التقصف

0

خلطة الجرجير للشعر حيث ان مشاكل الشعر من المشاكل المتكررة والتي لا حصر لها والسبب في ذلك يعود إلى تعرض الشعر للعديد من المشاكل والعوامل الجوية الضارة التي تعمل على إلحاق الأذى بالشعر وظهور التلف والتقصف بالإضافة لظهور القشرة المزعجة فيه، لذا هناك حل سحري طبيعي يمكنك من التخلص من العديد من مشكلات الشعر بصورة فعالة وسريعة وهو الجرجير لذا يعرفكم موقع موزاليزا على كيفية تحضير واستعمال خلطة الجرجير للشعر.

خلطة الجرجير للشعر

يعد الجرجير للشعر من الخلطات الطبيعية الممتازة جدا التي تساعد في تقوية الشعر وتقليل التساقط كما تعمل على زيادة طول الشعر مع استعمالها بشكل منتظم.

كيفية تحضير ماسك الجرجير للشعر

يتم عمل قناع من الجرجير للمساعدة في زيادة طول وكثافة الشعر والحصول على نتيجة رائعة جدا لشعر مميز.

مكونات وصفة الجرجير للشعر

  • 20 عود من الجرجير الطازج.
  • ملعقة من زيت الزيتون.
  • عصير نصف ليمونة.
  • ماء بارد.

طريقة تحضير خلطة الجرجير لتطويل الشعر

  • يتم تقطيع أعواد الجرجير وهرسها ويضاف لها زيت الزيتون وعصير الليمون والقليل من الماء لعمل عجينة متماسكة.
  • يوضع المزيج على الشعر ويتم تدليك الشعر وفروة الرأس به جيدا بأطراف أصابعك من خلال حركة دائرية ليتم توزيع المزيج بالكامل على مختلف أنحاء الرأس للعمل على تغذيتها وتقشير أي جلد ميت فيها.
  • يتم ارتداء قبعة الاستحمام الخاصة بك على رأسك لتغطية الشعر جيدا.
  • الانتظار لمدة لا تقل عن 3 ساعات ثم القيام بشطف الشعر باستعمال الماء الفاتر والغسل جيدا لتخليص اشعر من بقايا الجرجير الموجودة فيه.

فوائد الجرجير للشعر

اقرأ أيضا : اسباب القشرة في الشعر وكيفية علاجها

يمتاز الجرجير باحتوائه على مجموعة كبيرة من العناصر المهمة لنمو الشعر ومنع تساقطه وعلاجه من التلف ومن أهم هذه العناصر الفيتامينات والمعادن التي تمنح شعرك التغذية والقوة وتقلل من مشاكل الشعر بصفة عامة.

يعد استعمال عصير الجرجير على الشعر من الأمور التي تساهم في تنظيف فروة الرأس وحمايتها من أي التهابات أو احمرار لاحتواء الجرجير على عنصر الزنك كما يساهم في تهيئة فروة رأسك لتقليل ظهور القشرة وتقليل الحكة بشكل ملحوظ في الشعر.

يحتوي الجرجير على فيتامين أ الذي يعمل على تعزيز نمو الشعر ويقلل تساقطه حيث يساهم هذا الفيتامين في عمل توازن ملحوظ بين هرمونات الجسم ويحسن أدائها.

يعم الجرجير كذلك على مقاومة أي عدوى أو التهابات بالرأس نظرا لاحتوائه على عنصري الكبريت والزنك كما يعمل على ترطيب الفروة وحمايتها من التعرض للجفاف وبالتالي لا تنمو القشرة فيها.

لا نحتاج إلى وضع الجرجير بشكل موضعي فقط بل يمكن إدخاله في الطعام والوجبات الأساسية والحصول على فوائده الممتازة للصحة، حيث يمتلك مجموعة من الفوائد للجسم مثل الحفاظ على الشرة نقية ونضرة، مقاومة التجاعيد والتقدم بالعمر، يحمي من الأجسام الحرة وبالتالي يقي من سرطان الجلد، يعمل على تقليل أعراض نزلات البردوالانفلونزا وتحسين صحة العظام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.