ما هي ديرما رولر؟ وطريقة استخدام الديرما رولر للوجه في المنزل

0

ديرما رولر هي أداة التجميل التي كثر الحديث عنها في الفترة الأخيرة وذاع صيتها بشكل لافت بين النساء وخاصة على المجموعات النسائية على مواقع التواصل الاجتماعي في فيس بوك.

ديرما رولر للوجه، هى اداة تستخدم في تجميل البشرة والفرو وتحتوي على مجموعة من الإبر الدقيقة التي تستعمل في وخز البشرة وفروة الرأس بغرض التجميل في أكثر من اتجاه، بالإضافة إلى أنها تعتبر من أفضل العلاجات التجميلية في نظر بعض الخبراء في عالم التجميل، وهي من الأدوات الجديدة التي انتشرت مؤخرا بشكل لافت للنظر في عالم البشرة وسوف نستعرض في السطور التالية كل ما يخص أداة الديرما رولر من فوائد واستخدام.

ما هي ديرما رولر وكيفية إستخدامها

الديرما رولر هي أداة تجميل عبارة عن أداة أو فرشة كثيرة الشبه بها، وتحتوي على رأس، هذه الرأس فيها مجموعة من الإبر متراصة الصفوف الدقيقة جدا التي تغطي كامل الرأس، ويختلف طول الإبر حجمها وسمكها من رأس لأخرى حسب طريقة الاستخدام والحاجة أو العرض من الاستخدام.

أما الرأس في فرشة ديرما رولر والذي يحتوي على صفوف الإبر فهو يتميز بأنه قابل للدوران في جميع الاتجاهات، حيث يستطيع المستخدم تمريره على أي منطقة في البشرة يرغب فيها بسهولة.

أما من حيث عدد الإبر فإن الرأس يحتوي في الغالب على ما يقرب من 100 إبرة إلى 1000 إبرة حسب طريقة الاستخدام.

طريقة إستخدام الديرما رولر للوجه في المنزل

  • ديرما رولر الاصلي هى اداة تجميل بسيطة الاستخدام، فهي تعتمد على الدوران من خلال الرأس الذي يحتوي على المجموعة الكبيرة من الإبر التي تصل أحيانا إلى 1000 إبرة على أجزاء مختلفة من البشرة.
  • تعمل الإبر الدقيقة على اختراق البشرة، حيث تصل إلى عمق معين، وتعمل على المساعدة في تفتيت النسيج الذي يكون الندوب، ومن ثم يحدث تجديد لهذا النسيج بدون ندوب.
  • ويبدأ الجسم في إنتاج خلايا جديدة للنسيج الذي تم تمزيقه بواسطة الإبر في عملية رد فعل عكسية شفائية، حيث ينتج الجسم كميات كبيرة من مادة الكولاجين في المنطقة التي تم استعمال الإبر فيها أو تمرير الفرشاة عليها.
  • ومن المميزات التي تتميز بها فرشاة ديرما رولر أنه يمكن استعمالها في المنزل أو في العيادة لدى طبيب التجميل، ولكن يجب الحرص في استعمالها حيث يجب استعمالها عدد معين فقط المرات لترى النتائج المرجوة في فترة تتراوح بين 3 إلى ستة أشهر.

فوائد الديرما رولر

تحتوى أداة ديرما رولر على الكثير من الفوائد في استخدامها على البشرة أو فروة الرأس.

فوائد استعمال ديرما رولر للشعر

تعمل الفرشاة على تحسين صحة فروة الرأس وهو ما ينعكس بشكل إيجابي على الشعر وصحته من خلال:

  • تعمل الفرشاة على تعزيز وصول الدم في فروة الرأس وهو ما يؤدي إلى تحفيز نمو الشعر ومكافحة تساقط الشعر.
  • تعمل على تحفيز إعادة إنتاج الهرمونات التي تكون ضرورية لتقوية بصيلات الشعر، وهو ما يؤدي إلى إنتاج شعر جديد وخاصة في الأماكن الخالية من الشعر.
  • يعزز استخدام الفرشاة امتصاص المواد والعناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر من فروة الرأس وهو ما يؤدي إلى سرعة عملية نمو الشعر وتقوية البصيلات.

فوائد ديرما رولر للوجه

  • يؤدي إستعمال الفرشاة إلى التخفيف من حدة التجاعيد في الوجه، حيث تساعد الفرشاة على تحفيز إنتاج مادة الكولاجين وهو ما يؤدي إلى عملية ملء المساحات الفارغة في الجلد، وتحتاج التجاعيد العميقة إلى عدد أكبر من الجلسات لإنهاء عليها مقارنة بالتجاعيد الأخف.
  • تعمل الفشاء على شفاء الندوب وإزالتها من على سطح البشرة عن طريق تمزيق الأنسجة التي تحتوي عليها ومن ثم إنتاج أنسجة جديدة.
  • أما بقع الكبد أو التي تسمى بقع الشيخوخة فتعمل الفرشاة على تحسين مظهرها إلى حد كبير.
  • تساعد في امتصاص المستحضرات الطبية المهمة التي تحتوي على عناصر مفيدة للبشرة يصعب امتصاصها بشكل سهل، خاصة لأصحاب البشرات المتضررة من أشعة الشمس الضارة وأشعة الشمس فوق البنفسجية.
  • يعالج مشاكل البشرة التي تكون نتيجة لحب الشباب مثل الندوب التي تظهر في الوجه، حيث تعمل الفرشاة على تحسين شكل هذه الندوب، واستخدامها لعدة مرات يمكن أن يؤدي إلى شفائها والتعزيز من وصول العلاجات الموضعية إلى البشرة.
  • تعالج التصبغات الجلدية، وتعمل مع مستحضرات التفتيح على الوصول إلى أعمق طبقة يمكن أن تصل إليها.
  • أما بالنسبة لإصابات أمراض الوردية فإن الفرشاة اداة مهمة لتحسين مظهر البشرة.
  • يعالج سمك البشرة، وتعمل على تحسين ملمسها.
  • تعالج التشققات الجلدية بشكل نسبي ولكن لا تقوم بإخفائها أو علاجها بشكل كامل.

أمور لا تستخدم فيها الديرما رولر

يمكن الحصول على أفضل النتائج إذا تم استخدام الفرشاة بشكل صحيح في الأمور المذكورة في الأعلى ولكن هنالك أمور لا يمكن استخدام فيها الفرشاة ولا تجدي معها نفع ولابد من النظر إلى طريقة أخرى غير الفرشاة، ومن الخطأ استخدامها بعكس الشائع حيث يستخدمها البعض دون الحصول على نتائج.

السيلوليت

يشاع استخدام الفرشاة لعلاج السيلوليت، ولكن الفرشاة لا تستطيع الوصول إلى الطبقة العميقة التي يكون فيها السيلوليت.

علاج المسامات الواسعة

وهو خطأ شائع لدى البعض في استخدامها لأن الفرشاة تعمل على تحسين مظهرها ولكن لا تخفيها تماما.

مساوئ وإضرار إستخدام ديرما رولر

يمكن الحصول على أفضل النتائج للفرشاة عند مراعاة قواعد إستخدامها بشكل صحيح، ولكن هناك بعض الآثار الجانبية لاستخدامها ومنها:

  1. يمكن ان تؤدي إلى تهيج في الجلد، وقد يكون مفاجيء أو دائم حسب نوع البشرة في حال تم استخدامها بشكل خاطئ.
  2. إذا تم استخدامها بشكل خاطيء يمكن أن تؤدي إلى زيادة حب الشباب.
  3. عند استخدامها مع مرض جلدي معدي يمكن أن تنقل العدوى مثل في حالات حب الشباب، ومن الجدير بالذكر أن هذه الفرشاة من الأدوات الشخصية التي لا يجب أن يستعملها أكثر من شخص بأي حال من الأحوال مهما ضاقت الأمور.

مميزات ديرما رولر

  • ليست عملية تجميلية مؤلمة بالرغم من استخدام الإبر فيها فهي عملية دقيقة جدا لا تشعر بالألم.
  • ليس لها أعراض جانبية خطيرة مثل باقي أدوات التجميل وليس لها مضاعفات خطيرة.
  • يمكن ان تحصل منها على أفضل النتائج ولكنها تحتاج إلى بعض الوقت.

كيف تختار الفرشاة المناسبة

  • هناك أنواع كثيرة متوفرة في الأسواق من هذه الفرشاة، ويجب عليك أولا معرفة حجم الإبر المناسب لبشرتك، وعادة تكون الإبر الأقل من 0.5 مل، تكون مفيدة في علاج التشققات الجلدية، بالإضافة إلى علاج التجاعيد.
  • ومن النصائح المهمة عند اختيار الفرشاة المناسبة للتجميل هو الابتعاد عن الفرشاة التي لها رأس تحتوي على إبر طويلة تكون أطول من 1 مل، حيث ان هذه الفرشاة تكون مؤلمة عند الاستخدام خاصة وإن كان المستخدم مبتديء ويستخدمها للمرة الأولى، فيجب عليك الحذر وشراء الفرشاة المناسبة للحصول على أفضل النتائج للبشرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.