روتين العناية بالشعر بشكل يومي للحصول على إطلالة جذابة

الاهتمام بالشعر يومي للحصول علي شعر ناعم كالحرير

0

روتين العناية بالشعر ، حتى تتمكنين من الحصول على شعر جميل ومتألق أنتِ بحاجة لاتباع روتين العناية بالشعر بصورة يومية لتجنب إهمال الشعر لفترات طويلة وتعرضه للتلف ولأهمية هذا الأمر وضرورة اتباع روتين خاص بشعرك فإن موقع موزاليزا يعرفكم على روتين العناية بالشعر بمختلف أنواعه.

روتين العناية بالشعر

روتين العناية بالشعر

عند الحديث عن روتين العناية بالشعر لا يمكن القول بأن جميع أنواع الشعر تخضع لنفس النوع من الروتين والاهتمام فالشعر أنواع مختلفة كل منها له الروتين الخاص به ولذا نعركم بالسطور القادمة على روتين العناية بكل نوع من أنواع الشعر على حدة.

اقرأ أيضا : أفضل زيوت تطويل الشعر للحصول على شعر لامع وصحي

روتين العناية بالشعر الناعم والمستقيم السلس

قد يكون الشعر الناعم والخالي من التجعدات هو أمر قد تحسدين عليه من صديقاتك وأقربائك ولكنك تواجهين صعوبة في العناية والاهتمام به لذا نعرفك على مجموعة من خطوات روتين العناية بالشعر بشكل يومي للوصو ل لأفضل نتيجة ممكنة لشعرك المستقيم :-

روتين العناية بالشعر

  • تنظيف الشعر، عند الرغبة في الاستحمام أو غسل شعرك يجب أن يتم تنظيف الشعر جيدا لأنه إذا كان معقدا وتمت غسله سيؤدي ذلك لزيادة التشابك والتعقيدات فيه.
  • غسل الشعر، يجب القيام بغسل الشعر جيدا واستعمال الشامبو الخالي من الكبريتات  من خلال وضعه على اليد وصنع رغوة منه ومن ثم غسل فروة الرأس به ولكن باستخدام أطراف الأصابع مع عدم شطف نهايات الشعر بكثرة.
  • غسل الشعر، لا يكون غسل الشعر بصفة يومية وإنما يوم ويوم حتى لا يفقد الزيوت الموجودة فيه أما في حالة كان لديكِ شعر دهني من الأساس فيتم غسل الشعر بصورة يومية.
  • تهذيب أطراف الشعر، قومي بتهذيب أطراف شعرك أو اطلبي ذلك من المصففة الخاصة بك بمعدل مرة كل ستة أسابيع للتخلص من الأطراف التالفة وضمان عدم تأثيرها على صحة وسلامة الشعر.
  • حماية الشعر من العوامل الخارجية، تجنب تعريض الشعر المستقيم لآشعة الشمس لأنها تتسبب في تجعده وجفافه وإذا كنتِ من هواة ممارسة السباحة يجب ارتداء القبعة الخاصة بالشعر لحماية الشعر من مادة الكلور الموجودة في الماء.

روتين العناية بالشعر المجعد

روتين العناية بالشعر

صاحبات الشعر المجعد قد يشعرن بالغرور بعض الشيء فهي تمتلك بطبيعتها الشعر الذي تطمح العديد من الفتيات في الوصول إليه من خلال المستحضرات التجميلية وأدوات تصفيف الشعر المختلفة، ولكن هذا لا يعني أن هذا النوع من الشعر سهل ويمكن التعامل معه ببساطة بل على العكس تماما يحتاج عناية خاصة ومطولة لذا نعرفكم على روتين العناية بالشعر المجعد.

  • غسل الشعر، غسل الشعرلمرة واحدة في اليوم قد يبدو لك الأمر شيئا مقززا ولكنه أمر صحي لشعرك حيث أن الغسل المتكرر واليومي للشعر المجعد يؤدي إلى جفافه بصورة كبيرة وهو أمر مزعج وغير مقبول.
  • التركيز على الجذور، عند القيام بغسل الشعر المجعد يجب التركيز على تدليك جذور فروة الرأس جيدا بالشامبو لتنظيف الرأس من أي قذارات أو شوائب قد تكون عالقة بها.
  • استعمال البلسم، اختيار بلسم مناسب واستعماله للحفاظ على صحة وترطيب شعرك والشكل المجعد له ويكفي أن يتم أخذ كمية من البلسم بمقدار حبة العنب وفردها مع تموجات الشعر لتنعيمها وترطيبها.
  • ترطيب الشعر، بع القيام بغسل الشعر قومي بترطيبه جيدا من خلال سير الزيوت بين تجعدات الشعر وذلك من خلال مجموعة من الزيوت الطبيعية ارائعة للشعر ومن أشهرها زيت جوز الهند وزيت الجوجوبا.

روتين العناية بالشعر الكيرلي والملفوف

روتين العناية بالشعر

الشعر الملفوف من أغرب أنواع الشعر والذي يحتاج إلى طريقة خاصة بالعناية به ويفضل فيها التركيز على ترطيبه لحمايته من التعرض للهشاشة والجفاف.

  • الحصول على شامبو عضوي خالي من مادة الكبريتات التي تؤثر على صحة الشعر بشكل سلبي وغسل الشعر مرتين على الأكثر في الأسبوع فقط.
  • الحرص على ترطيب الشعر بصورة مستمر طوال أيام الأسبوع للحفاظ على شكل التجعدات فيه وصحته ومن أشهر المرطبات التي يمكنك صنعها في المنزل هو مزج زيت الخروع مع الماء ووضعهم في زجاجة لها بخاخ ورش قطرات منها على مختلف أجزاء الشعر بشكل يومي.
  • عمل معالجة للشعر قبل غسله باستخدام الزيوت الساخنة وذلك من خلال تدفئة القليل من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون وذلك للتخلص من مشاكل الشعر وتقوية فروة الرأس.
  • محاولة ربط الشعر باستخدام وشاح قبل النوم واختيار وسادة مريحة مصنوعة من الساتان لتجنب حدوث أي التفافات تشابكات في  الشعر.

روتين العناية بالشعر المموج

روتين العناية بالشعر

الشعر المموج هو أحد أنواع الشعر الشهيرة والتي يكون بها الشعر ليس مجعدا تماما وليس مستقيما تماما وهو صعب قليلا في أمر العناية به حيث يمكن أن يصبح جافا من جذوره ويتعرض للجفاف من أطرافه ولذا تعرض هذه السطور كيفية الاهتمام بالشعر المموج والعناية اليومية به.

  • يتم القيام بغسل لشعر المموج كل ثلاثة أيام للحفاظ عليه نظيفا وكذلك لحمايته من الجفاف وفقدان الزيوت الموجودة فيه.
  • وضع بلسم للشعر بعد كل مرة يتم غسله فيها لمنح التموجات المزيد من الترطيب والحيوية.
  • لتغذية الشعر وتنعيمه يمكنك عمل مساج للشعر من خلال زيت بذور اليقطين أو زيت الزيتون قبل الاستحمام بساعة أو قبل النوم وتركه على شعرك طوال الليل ومن ثم غسله جيدا.
  • للحفاظ على الشعر وحمايته من آشعة الشمس والرياح الجافة يتم وضع القليل من زيت الجوجوبا على أطرافه في الليل قبل النوم.
  • أفضل طريقة للحصول على شعر متموج بصورة أكبر هو عمل الضفائر بالشعر قبل الذهاب إلى النوم فتكون التموجات أكثر وضوحا وتحديدا.
  • أفضل طريقة لإزالة العقد التشابك من الشعر المموج هي أثناء الاستحمام وباستخدام فرشاة شعر بأسنان واسعة لتمشيط الشعر وفك التشابكات الموجودة فيه.

مجموعة من النصائح العامة للحفاظ على شعر صحي ولامع

بعد التعرف على روتين العناية بالشعر بصورة يومية لمختلف أنواع الشعر يأتي دور مجموعة متنوعة من النصائح التي يمكنك اتباعها أيا كان نوع شعرك للحفاظ عليه متماسكا وقويا.

ابتعدي عن تصفيف الشعر وهو مبلل

روتين العناية بالشعر

حذر العديد من مصففين الشعر من القيام بتعريض الشعر لأدوات التجفيف الحرارية أو محاولة تجفيفه بفركه بالمنشفه أثناء البلل لأن هذا الأمر يؤدي لتكسره وتساقطه بصورة كبيرة، لذا يجب الانتظار حتى يجف الشعر ومن ثم البدء في تصفيفه مباشرة.

اتباع حمية متوازنة

الاهتمام بنوع الطعام الجيد هو أحد أهم النصائح التي يجب اتباعها للحصول على شعر قوي وسليم حيث أن اتباع حمية غذائية تحتوي على جميع العناصر المهمة لنمو الشعر له تأثير رائع جدا لنمو الشعر والتخلص من مشاكله، تعد الخضروات الورقية، الدجاج، المكسرات والأسماك من أثر الأطعمة المفيدة للشعر والتي تمنحه عناصر مهمة جدا لا تتواجد بأي طعام آخر من أبرزها الفيتامينات والمعادن.

تدليك الشعر

روتين العناية بالشعر

القيام بعمل تدليك فروة الرأس من النصائح الرائعة والمفيدة جدا في تقوية الشعر والحصول على شعر ناعم وذلك لأن عملية التدليك تعمل على تحفيز فروة الرأس لتنمو بصيلات الشعر من خلال تنشيط تدفق الدم في الرأس وبالتالي نمو الشعر بصورة صحية وسليمة وتتم عملية التدليك باستخدام العديد من الزيوت النباتية الفعالة ومن أشهرها زيت جوز الهند وزيت بذور العنب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.