زيت الزيتون والثوم للشعر الخفيف مجرب والنتيجة فعالة

هل زيت الزيتون مفيد للشعر؟

0

زيت الزيتون والثوم للشعر الخفيف ، الشعر الخفيف من المشاكل التي تنتشر بصورة ملحوظة لدى العديد من الأشخاص وتتنوع العلاجات اتي تعمل على تكثيف الشعر الخفيف والتخلص من المظهر الخفيف الغير متألق،  واحدة من أهم الوصفات التي تساهم في تكثيف الشعر الخفيف والتخلص من العديد من المشاكل وهي وصفة الثوم وزيت الزيتون وهل زيت الزيتون يطول الشعر والتي يعرفكم عليها موقع موزاليزا خلال هذا المقال.

زيت الزيتون والثوم للشعر الخفيف

زيت الزيتون والثوم للشعر الخفيف

عند الحديث عن الثوم وزيت الزيتون سنجد أنهما عنصران يمتلكان مجموعة رائعة وكبيرة جدا من الفوائد الممتازة التي تساعد في زيادة كثافة الشعر ومقاومة تساقطه.

هل زيت الزيتون مفيد للشعر؟

زيت الزيتون والثوم للشعر الخفيف

يعد الثوم من العناصر الغذائية المهمة جدا والتي تحتوي على مجموعة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية البشرة وتقليل معدلات الشيخوخة المبكرة بالإضافة لذلك يحتوي الثوم على الكبريتات التي تساهم في التقليل من نمو الخلايا السرطانية.

أما عن أهمية الثوم للشعر فهو من المواد الغذائية التي تساهم في زيادة معدلات نمو الشعر حيث أنه غني بالفيتامينات المتنوعة ومن أهمها فيتامين ب6 وفيتامين سي، بالإضافة لذلك فإن الثوم يمتلك مجموعة كبيرة من الخصائص الطبيعية التي تعمل على محاربة البكتيريا والفطريات والتالي يساعد في تطهير فروة الرأس والسماح للشعر للنمو بشكل صحي.

في إطار الحديث عن فوائد  الثوم للشعر سنجد أن هناك العديد من الأبحاث والدراسات التي تم إجرائها على مصابين داء الثعلبة تم إثبات قدرة الثوم على ملأ فراغات الشعر من خلال تدليك فروة الرأس به ومع الاستعمال المستمر ظهرت نتائج مرضية جدا عند الكثير من الأشخاص.

فوائد زيت الزيتون للشعر الخفيف

زيت الزيتون والثوم للشعر الخفيف

زيت الزيتون من الوصات الطبيعية الفعالة والغير مكلفة والتي تمتلك قدرة كبيرة جدا على إصلاح شعرك التالف والجاف والتخلص من المواد الكيميائية المزعجة فهو بمثابة علاج طبيعي فعال.

يحتوي زيت الزيتون على معدلات عالية جدا من الأحماض الدهنية وكذلك فيتامين E وكلاهما عنصران مميزان جدا للحفاظ على سلامة الشعر والتخلص من مشكلة تساقط الشعر كما يحتوي زيت الزيتون على أحماض تسمى حمض الأوليك وسكوالين وهما من الأحماض التي تعمل على ترطيب الشعر وتقليل التشابك فيه.

لا تقف فوائد زيت الزيتون للشعر على وضعه على فروة الرأس بشكل موضعي وإنما مجرد إدخاله للأطعمة يعمل على منح الفائدة الموجودة فيه للشعر أيضا وبالتالي الحصول على أوميغا 3 الذي يعد من أهم العناصر الفعالة للحفاظ على نمو الشعر وترطيبه.

كيف يتم اختيار زيت الزيتون لشعرك

زيت الزيتون والثوم للشعر الخفيف

زيت الزيتون من العلاجات الطبيعية الممتازة للشعر ولكن عندما تفكرين في اختياره كعلاج يجب معرفة أن زيت الزيتون البكر هو افضل هذه الأنواع حيث أنه زيت نقي تماما خالي من الشوائب كما يجب أن تكون رائحة زيت لزيتون مقبولة لأن الرائحة الزنخة تعني أن الزيت قد انتهت صلاحيته وغير صالح للاستخدام.

يتم عمل اختبار لمعرفة نوع زيت الزيتون من خلال وضع ملعقتين من زيت الزيتون في طبق ووضعه بالثلاجة لمدة 24 ساعة إذا تصلب الزيت فهذا يعني أنه زيت زيتون نقي أما إذا لم يحدث ذلك وظل سائلا بع مرور 24 ساعة فهذا يعني أنه ليس أحادي التشبع وزيت مخلوط غير نقي.

اقرأ أيضا : علاج تساقط الشعر الشديد بشكل فعال ومجرب

كيفية إستعمال زيت الزيتون والثوم للشعر الخفيف

هناك العديد من القناعات الطبيعية التي يمكنك استخدامها للمساهمة في علاج الشعر الخفيف والتقليل من التساقط وتقوية الشعر ونعرفكم على أبرز الوصفات التي يمكن عملها باستخدام زيت الزيتون والثوم للشعر الخفيف خلال السطور القادمة.

مزيح الثوم وزيت الزيتون لتكثيف وتطويل الشعر

زيت الزيتون والثوم للشعر الخفيف

أحد طرق استعمال زيت الزيتون والثوم للشعر الخفيف هي هذا القناع الممتاز، نحتاج خلال تحضير هذا القناع للشعر 8 فصوص من الثوم، 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، مقلاة، مصفاة وشوكة.

يتم بدء التحضير من خلال استخدام الشوكة لسحق فصوص الثوم تماما حتى تتحول لعجينة مهروسة والعمل على تسخين زيت الزيتون قليلا ويضاف له الثوم وتقليبه قليلا حتى تخرج رائحته العطرة ولا يُترك الثوم حتى يطهى فترفع المقلاة من على النار وتركه حتى يصبح باردا.

يتم تصفية المزيج الناتج من الخليط وترك اللب جانبا ويوضع الزيت في زجاجة مخصصة للزيت وتركه جانبا واستعماله فيما بعد لتدليك الشعر به لدقائق ولف الشعر بمنشفة دافئة ومن ثم يترك على الشعر حوالي ربع ساعة ثم يتم القيام بغسل الشعر جيدا بالماء والشامبو ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين بالأسبوع للحصول على أفضل نتيجة.

وصفة الثوم وزيت الزيتون والعسل لتطويل وتكثيف الشعر

يمكنك تكرار الوصفة السابقة تماما ولكن مع إضافة مكون آخر وهو العسل ومزج المكونات جميعها وفردها على الشعر لمدة نصف ساعة كاملة ومن ثم شطف الشعر جيدا.

إضافة الثوم للشامبو

زيت الزيتون والثوم للشعر الخفيف

أحد الطرق التي يمكن استخدام الثوم فيها لعلاج الشعر هي من خلال إضافته للشامبو واستعماله للشعر وذلك من خلال طحن مجموعة من الفصوص ووضعها لشامبو الاستحمام وتدليك الشعر بها.

تعتمد هذه الطريقة على تدليك فروة الرأس بزيت الزيتون الدافيء ويترك على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يتم غسل الشعر بالشامبو الممزوج بالثوم وشطفه جيدا بعد ذلك.

تدليك الرأس بالثوم وزيت الزيتون عند النوم

أحد الطرق التي يتم استعمال زيت الزيتون والثوم بها تكون من خلال تدليك الشعر قبل النوم بساعة باستخدام الثوم المهروس والانتظار ساعة كاملة ومن ثم القيام القيام بتدليك فروة الرأس بزيت الزيتون بعد ذلك ولفه بمنشة أو قبعة للرأس والنوم وعند الصباح يتم غسله جيدا بالماء والشامبو للتخلص من رائحة الثوم في الشعر.

عمل حمام زيت بزيت الزيتون

يمكنك استخدام زيت الزيتون لتكثيف الشعر  واعتباره أمر أساسي ضمن روتين العناية اليومي بالشعر وذلك من خلال القيام بتدفئة الزيت قليلا ووضعه على الشعر مع التدليك المستمر ولف الشعر بغطاء الرأس لمدة 30 دقيقة ومن ثم يتم الاستحمام وغسل الشعر ويمكن تكرار الأمر مع كل مرة استحمام أي بمعدل 3 مرات في الأسبوع.

أهم النصائح التي تساعدك في تكثيف الشعر الخفيف “الثوم للشعر تجربتي”

هناك مجموعة من النصائح التي يمكنك اتباعها للحصول على شعر كثيف ومتناسق بكل بساطة ومن أبرزها ما يلي:-

  • قص الشعر، قد تكون امرأة تض الشعر الطويل ولكن إذا كان شعرك خفيف جدا سيكون خيار قص الشعر خيار مثالي بالنسبة لك حيث يساهم في التخلص من الأجزاء المتقصفة والتالفة كما سيعطي إيحاء بحجم أكبر كما أنه سيعود ليزداد طوله مرة أخرى ولكن مع العناية والاهتمام بشكل صحي.
  • تناول المكملات الغذائية، بجانب الزيوت والوصفات الطبيعية المتنوعة سيكون تناول المكملات الغذائية أمر مهم وضروري جدا للتخلص من تلف الشعر والمساهمة في زيادة حجمه وكثافته من خلال تغذية فروة الرأس بما ينقصها من عناصر.
  • الحفاظ على شعر صحي، قد يكون الحصول على شعر كثيف أمر بسيط جدا ويسهل الوصول إليه عندما يكون الشعر صحي بعيدا عن التلف، تجنب تكرار استعمال مصصفات الشعر حيث أن الحرارة تؤثر على الشعربشكل سلبي عند الاستمرار عليها وعلى جانب غسل الشعر يجب عدم اللإراط به لأنه يعمل على تخليص الشعر من الزيوت التي تتواجد فيه بشكل طبيعي أيضا وهو أمر سلبي ضد الشعر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.