سكراب القهوة لتقشير البشرة وتفتيح المناطق الحساسة بصورة فعالة

0

سكراب القهوة ، تتعرض البشرة بشكل يومي إلى الكثير من العوامل المتعبة والضارة التي تؤثر على مظهرها وجمالها بشكل ملحوظ وتبدو البشة بصوة أكثر إرهاقا وأقل نضارة، من أهم الخطوات التي يمكن عملها للوجه هو عمل سكراب للقيام بتقشير الوجه تماما وتخليصه من الجلد الميت والشوائب المتراكمة عليه وتسبب شحوبه وظهوره بشكل متعب ومن أشعر أنواع السكراب التي يمكن عملها للوجه هو سكراب القهوة الذي يعرفكم عليه موزاليزا من خلال هذا المقال.

اهمية سكراب القهوة للوجة والبشرة

سكراب القهوة

تقشير الجسم بالقهوة من الوصفات الفعالة والرائعة جدا التي تساهم في تنظيف وتنعيم البشرة والجسم على حد سواء ولا تقف فائدة هذا السكراب فقط على الوجه والجسم بل يمكن استعماله للتخلص من قشور الشفاة والحصول على بشرة ناعمة ومتألقة.

فوائد التقشير باستعمال سكراب القهوة

سكراب القهوة

  • تخليص البشرة من أي جلد ميت وجعلها تبدو أكثر نضارة وجمالا.
  • الحفاظ على إطلالة ناعمة ومميزة للمكياج وتثبيته بشكل واضح حيث أن القشور الموجودة على الشفاة والجلد الميت على البشرة من شأنه أن يؤثر على جمال المكياج.
  • يعمل على تأخير ظهو علامات التقدم في السن والت تظهر من تاكم الجلد الميت على البشرة.
  • القهوة من المواد الأكثر فعالية ونتيجة ائعة في عمل تقشير للبشرة بصفة عامة.
  • سكراب القهوة من الأمور التي لها دو فعال جدا في تخفيف علامات التمدد والسيلوليت التي يظهر بالجسم حيث أن الكافيين الموجود فيها يجفف بعض الخلايا فتقل علامات التمدد بصورة ملحوظة.
  • يساهم السكراب في تحفيز تدق الدم إلى أجزاء مختلفة من البشرة وذلك بفعل التدليك المستمر الذي ينشط الجلد ويبث الدم فيه مما يحفز نشاط دورة الجسم الدموية.

كيفية عمل سكراب القهوة

سكراب القهوة

اقرأ أيضا : ماسك تقشير الوجه بسرعة وفعالية

يتم تحضير وعمل سكراب القهوة من خلال مزج 3 ملاعق كبيرة من القهوة مع زيت جوز الهند والقليل من السكر البني لتكوين سكراب متجانس.

عند الدخول للاستحمام يتم غسل الجسم بالماء والبدء في فكه باستعمال السكراب لمدة لا تقل عن خمسة دقائق ووضع السكراب على الوجه بشرط ألا يكون هناك حبب شباب أو التهاب فيها والاستمرا بالتدليك للتخلص من الجد الميت تماما ومن بعدها يتم غسل الجسم بصابون الاستحمام للتخلص من بقايا الاسكراب تماما.

القيام بهذه العملية مرة في الأسبوع من شأنه أن يحافظ على نعومة ونضارة البشرة وجعلها تبدو أكثر جمالا كما أن ملمسها سيصبح ناعما وخالي من أي جلد ميت.

هناك بعض الأمور التي يجب الانتباه لها عند عمل هذا السكراب من كان يشع بأن زيت جوز الهند قد يكون ثقيلا نوعا ما فيمكن استبداله بزيت بذور العنب ومن كان لديه حساسية من القهوة على الوجه يفضل عدم وضعها على وجهك لتجنب الحساسية.

بعد القيام بعمل الاسكراب والاستحمام لابد من استعمال مرطب خاص لترطيب البشرة تماما وجعلها أكثر نعومة وتخليصها من أي شيء قد يكون ألحق الضر بها أثناء عمل الاسكراب.

عمل سكرب القهوة بشكل آخر

هناك بعض المكونات الأخرى التي يمكنك إضافتها إلى سكاب القهوة للحصول على نتيجة رائعة ومتميزة في صنع سكاب مخصص للبشرة والحصول على افضل النتائج في شد البشرة وتخليصها من الجلد الميت والشوائب المتنوعة.

يتم تحضير الاسكرب من خلال مزج كمية من القهوة مع بياض بيضة واحدة والتقليب جيدا لصنع عجينة مناسبة يتم ردها على الجسم وفرك الجسم بها جيدا ون ثم القيام بغسله جيدا وترطيبه كما ذك سابقا.

نوع آخر يمكن إدخال القهوة فيه لعمل سكراب ويكون من خلال مزج القهوة مع السكر والعسل لتكوين سكرب خشن يعمل على تنظيف البشرة وتخليصها من أي جلد ميت وعلامات مزعجة فيها.

سكراب القهوة للمناطق الحساسة

سكراب القهوة

المناطق الحساسة في الجسم من أكثر المناطق التي تحتاج للعناية بشكل خاص ولاسيما منطقة البكيني التي تعد منطقة حساسة جدا ويمكن استعمال القهوة لعمل اسكراب لتقشيرها والعناية بها بكل بساطة

تابعو ايضا: تقشير الوجه بالقهوة في المنزل بطريقة صحيحة مجربة

الطريقة الأمثل لعمل سكراب القهوة للمناطق الحساسة يكون من خلال مزج ملعقتين كبار من القهوة مع القليل من قشر البرتقال المطحون وملعقتين من الزبادي والتقليب جيدا وفرد السكراب على منطقة البكيني  والتدليك بحركات دائرية وترك السكراب على الجسم لعشر دقائق ومن ثم شطفه بالماء وترطيب المكان جيدا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.