أفضل صبغات شعر طبيعية بإلوان انيقة وجميلة بالصور

افضل صبغة شعر طبيعية للشعر

0

صبغات شعر طبيعية ، تلوين الشعر من الأمور التي تهتم بها العديد من السيدات وعادة يكون اتباع أسلوب الصبغات الكيميائية من الأساليب الشائعة جدا للحصول على لون شعر جديد وإطلالة مختلفة لشكل المرأة، عادة ما يكون هذا الخيار مناسب من حيث الحصول على الإطلالة المرغوبة ولكن تضر بالشعر وفروة الرأس وبالتالي سيكون استبدال الصبغات الكيميائية بصبغات طبيعية أمر ممتاز وخيار يمكن الاستمتاع به ولذا يعرفكم موزاليزا على أفضل مجموعة صبغات شعر طبيعية يمكن إعدادها بسهولة والحصول على نتائج ممتازة.

أفضل مجموعة صبغات شعر طبيعية

صبغات شعر طبيعية
صبغات شعر طبيعية

يوجد بالطبيعة مجموعة من المواد الطبيعية الممتازة التي يمكنك استخدامها لتلوين الشعر والحصول على مظهر جذاب ومختلف دون التعرض لمشاكل الصبغات أو إنفاق أموالك بشكل مبالغ فيه في صالونات التجميل المختلفة.

صبغ الشعر بالقهوة

القهوة أحد العناصر الموجودة في كل منزل حيث لا يتم الاستغناء عنها صباحا على مائدة الإفطار ولكن استخدامها لا يقتصر على شربها فقط فهي مادة فعالة يمكن استخدامها في عمل صبغة طبيعية للشعر والحصول على تقنية تلوين الشعر المميزة.

تعمل القهوة على تلوين الشعر والحصول على لون بني داكن كما ها دور فعال في تغطية الشعر الأبيض بشكل واضح ومميز والطريقة الأمثل تحضير القهوة تكون من خلال إستعمال نوع قوي من القهوة ويفضل قهوة الاسبريسو.

يتم تحضير فنجان من قهوة الاسبريسو ومزجه مع فنجانين من البلسم الصحي المخصص لشعرك ويوضع عليها ملعقتين من القهوة العادية، يتم فرد المزيج على الشعر وتركه لمدة ساعة كاملة ومن ثم شطفه جيدا بالماء الممزوج بخل التفاح، عند التسائل عن خل التفاح ستكون الإجابة قدرته الكبيرة على المحافظة على ون الشعر وثباته لمدة أطول.

وصفة الشاي لصبغ الشعر

صبغ الشعر بالشاي
صبغ الشعر بالشاي

يساهم الشاي في تغميق لون شعرك الطبيعي إذا كنتِ ترغبين في ذلك كما يخلصك من الشعر الرمادي الذي قد يظهر لديك ويتم تحضيره ووضعه على الشعر للحصول على لون داكن، في حال كنتِ شقراء ولا ترغبين في التأثير على لون شعرك سيتم استبدال الشاي العادي بشاي البابونج الممتاز للحفاظ على اللون الأشقر بشعرك.

إستعمال الأعشاب لصبغ الشعر

هناك مجموعة صبغات شعر طبيعية يمكن الحصول عليها من خلال الأعشاب وذلك بحسب نوع العشبة المستخدمة في صبغ الشعر حيث أنه كل مزيج من هذه الأعشاب يعطي لون شعر مختلف كالتالي:-

  • الحصول على الشعر الأحمر، إذا كنتِ تمتلكين شعر أحمر وترغبين في الحصول على لون لامع وجذاب قومي بمزج كميات متساوية من كلا من الكركديه، القطية، زهرة الأقحوان ويتم غلي هذه الأعشاب جميعها مع بعض وتركها حتى تبرد ومن ثم وضعها في زجاجة بخاخ والبدء في رش هذه المكونات على الشعر والجلوس بالشمس حتى يجف المزيج على شعرك وستلاحظين تغير ملحوظ في لون الشعر بشكل ممتاز.
صبغ الشعر بالشاي
صبغ الشعر بالشاي
  • الشعر الداكن، إذا كنت من أصحاب الشعر الداكن أو البشرة السمراء سيكون هناك مجموعة من الأعشاب التي تتناسب مع لون شعرك بصورة أكبر وهي القراص، المريمية، إكليل الجبل ويتم غلي المكونات جميعها لمدة لا تقل عن نصف ساعة ورشها على الشعر وتركها وللحصول على نتيجة فعالة ومميزة يمكن القيام باستعمال هذا المزيج على شعرك بعد غسل الشعر يوميا من خلال رشه والحصول على أفضل نتيجة ممكنة.
  • الشعر الأشقر، إذا كنت صاحبة شعر أشقر فالخلطة العشبية الأمثل لك في هذه الحالة عبارة عن كميات متساوية من القطيفة، الزعفران، عباد الشمس، عشبة البابونج ويتم غليه على الناء وتركه ليبرد ومن ثم شطف الشعر به وللحصول على أفضل نتيجة ممكنة يتم تكرار الأمر عدة مرات.

اقرأ أيضا : افضل صبغة للشعر الابيض مجربة والنتيجة فعالة

وصفة الجزر والبنجر لصبغ الشعر

صبغه الجزر للشعر من افضل صبغات شعر طبيعية
صبغه الجزر للشعر

يعد كلا من البنجر والجزر من الأطعمة الطبيعية الممتازة والتي تساهم في منح الشعر لون أحمر متألق ويمكن استخدام كلا منهما على حدة أو مزجهما معا للحصول على لون مختلف جدا ورائع، الجزر يعمل على منح الشعر لون برتقالي مميز أما البنجر فهو المسؤول عن اللمسة الحمراء بشعرك.

يتم طحن هذه المكونات مع بعضها ومزجها مع زيت جوز الهند ووضع هذا المزيج على الشعر وتركه لمدة ساعة كاملة مع ارتداء شيء يعمل على حماية الملابس من أي بقايا للوصفة وهكذا وبعد مرور الوقت يتم غسل لشعر جيدا ومن ثم استعمال خل التفاح لرشه على صورة رذاذ على الشعر للحفاظ على لونه.لفترة أطول.

الحناء لصبغ الشعر

تعد الحناء من أشهر أنواع الصبغات التي يمكنك استخدامها على الشعر والتي تعمل على تلوين الشعر ومنحه شكل مختلف، وقد تم استعمال الحناء لصبغ الشعر منذ آلاف السنين وكانت طريقة مهمة وفعالة على مر السنين قبل ظهور صبغات الشعر الكيميائية المعروفة.

الطريقة المفضلة لتحضير الحناء لصبغ الشعر تكون من خلال مزج كوب واحد من الحناء مع 2 كوب من عصير الليمون الطازج مع ملعقة من الخل وترك المزيج لست ساعات حتى يثقل تماما ومن ثم يتم وضع المزيج على الشعر وتركه لمدة ساعة كاملة أو ساعتين ومن ثم غسل الشعر جيدا.

أهم النصائح للحفاظ على اللون بعد صبغ الشعر في البيت

بعد القيام بصبغ الشعر والحصول على إطلالة طبيعية مميزة هناك ع النصائح التي تمكنك من الإبقاء على لون الشعر في تألق وتميز  ونعرفك على مجموعة من أبرز هذه النصائح بالسطور القادمة.

غسل الشعر بماء فاتر

الشامبو لصبغة الشعر
الشامبو لصبغة الشعر

الماء الساخن يؤثر على جذور الشعر بشكل سلبي ويعمل على ضياع اللون بشكل واضح وبالتالي يجب الابتعاد عنه والماء البارد يعمل على هيشان الشعر وجفافه وبالتالي خيار الماء الفاتر هو الأمثل والأصح بالنسبة للشعر المصبوغ، في أول دقيقتين من غسل الشعر لا يتم لمس الشعر وترك الماء ليتم تمريره ببساطة من خلال خصلات الشعر ومن ثم استعمال الشامبو الخاص بك لإكمال غسل شعرك.

اختيار نوع الشامبو المناسب

نوع الشامبو الذي يتم غسل الشعر به هو أمر مهم جدا حيث يجب أن يكون الشامبو عضوي وخالي من الكبريات الضارة التي تعمل على إتلاف الشعر والتأثير على لونه بصورة سلبية للغاية، كما يساهم هذا النوع من الشامبو في علاج تلف الشعر وتخليصه من أي شوائب أو مواد ضارة متراكمة في فروة الرأس وونصحكم بالعديد من انواع الشامبو المميزة ومنها شامبو لوريال للشعر المصبوغ Color Protect و شامبو تريسمي الاسود بالكيراتين.

الابتعاد عن الزيوت الخام والزيت الساخن

استعمال الزيوت الخام مثل زيت الزيتون البكر وزيت جوز الهند بمفردها دون إضافات يؤثر على اللون ويعمل على سحب الصبغة من الشعر بشكل تدريجي وبالتالي يجب مزجها مع منتجات طبيعية أخرى لإلغاء تأثيرها السلبي على الشعر المصبوغ.

الوقاية من حرارة الشمس

صبغات شعر طبيعية

التعرض لدرجات الحرارة العالية وآشعة الشمس القوية له تأثير سلبي ضار وواضح جدا على اللون والصبغة الموجودة في الشعر لذا يجب الحرص على تغطية الشعر وارتداء أي شيء يقي من الحرارة عند التعرض لها بشكل واضح.

استعمال الماء المصفى لغسل الشعر

الماء الطبيعي الموجود في صنابير المياه يحتوي على مواد ضارة بالشعر مثل المغنيسيوم والكلور وبالتالي يمكن أن يتسبب في بهتان لون الشعر وجفافه وزوال الصبغة بسرعة، فالأفضل أن يتم غسل الشعر بالماء المفلتر النقي من الشوائب والعناصر الضارة بالشعر للحفاظ على اللون لوقت أطول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.