علاج تساقط الشعر الشديد بشكل فعال ومجرب

أفضل علاج فعال لتساقط الشعر الشديد وحمايتة من التساقط

0

علاج تساقط الشعر الشديد ، يعد الشعر الواجهة الأساسية التي تعبر عن الشكل وتمنح الشخصية مزيد من الثقة بالنفس والشعور بأمر مميز جدا وبالتالي فإن تساقط الشعر بصورة شديدة يؤثر على الشكل والثقة بالنفس بدرجة كبيرة للغاية ويبدأ الأشخاص في البحث عن حلول فعالة لهذه المشكلة للتخلص منها وعلاجها من جذورها، موقع موزاليزا يعرفكم على أهم أسباب تساقط الشعر وكيفية علاجه.

علاج تساقط الشعر الشديد

علاج تساقط الشعر الشديد

عند الحديث عن البحث  عن علاج تساقط الشعر الشديد سنجد أن هناك مجموعة متنوعة ومختلفة من الأسباب التي تؤدي لتساقط الشعر بكثرة ويمكن التغلب عليها بالتخلص من السبب مباشرة.

أسباب تساقط الشعر وكيفية علاج تساقط الشعر الشديد

الولادة

تساقط الشعر بعد الولادة أحد أهم الأسباب الشائعة التي تؤدي لتساقط الشعر بغزارة نتيجة حدوث تغيرات هرمونية مختلفة بجسم المرأة وبعد مرور فترة على الولادة على عودة هرمون الأستروجين إلى إفرازه بصورة طبيعية يعود الشعر للنمو بمعدلاته الطبيعية مرة أخرى.

نقص البروتينات

علاج تساقط الشعر الشديد

البروتين من العناصر الأساسية والمهمة لعمل بناء لخلايا شعرك وبالتالي عدم الحصول على كميات كافية من البروتين يعمل على إلحاق الأذى بالشعر وتساقطه بشكل متكرر وملحوظ.

بعض أنواع الأدوية

هناك بعض العقاقير والعلاجات الدوائية التي قد تكون سببا في تساقط الشعر ومن أشهر أنواع الأدوية التي تؤدي لتساقط الشعر أدوية ضغط الدم، أدوية الاكتئاب، أدوسة فيروس نقص المناعة وغيرها من العقاقير التي يحذرك منها طبيبك عندما يقوم بالفحص والتعرف على السبب الحقيقي وراء تساقط شعرك.

وجود مشاكل بفروة الرأس

علاج تساقط الشعر الشديد

هناك العديد من المشاكل المتنوعة التي تؤثر على فروة الرأس وتتسبب بتساقط الشعر بصورة كبيرة ومن أبرزها القشرة التي تغلق مسامات الشعر كما أن هناك مشكلة الصدفية الشائعة عند الكثير من الأشخاص وبالتالي يصبح الشخص بحاجة لزيارة طبيب الأمراض الجلدية للتعرف على هذه المشاكل وحلها تماما لإيقاف تساقط الشعر.

موضوعات مشابهة : وصفة لتطويل الشعر بسرعة جدا

 الإجهاد النفسي والبدني

التعرض لصدمة عاطفية أو نفسية قوية قد تكون سبب قوي وملحوظ في تساقط الشعر كما أن التعب والتعرض للإجهاد والضغوطات المستمرة قد يكون من الأسباب القوية التي تؤدي لتساقط الشعر بزارة كذلك حيث أن أداء الجسم البدني والنفسي يؤثر كثيرا على صحة الشعر.

أمراض المناعة الذاتية

أثبتت العديد من الدراسات الطبية أن جهاز المناعة عند وجود خلل به  يعمل على مهاجمة الجسم ويهاجم بصيلات الشعر مسببا تساقطها ومن أشهر هذه الأمراض المناعية التهاب الماصل الروماتويدي، الذئبة، أنواع خاصة من فقر الدم وأمراض الغدة الدرقية.

التعامل مع شعرك بصورة خاطئة

علاج تساقط الشعر الشديد

هناك العديد من الأمور التي يقوم بها الشخص خلال تعامله مع شعره وتؤدي إلى تساقط الشعر بصورة كبيرة ومن أبرزها ما يلي:-

  • القيام بسحب الشعر بقوة للخلف أثناء تمشيطه يعمل على التأثير على بصيلات شعرك وتساقطها.
  • الإفراط في تعريض الشعر للحرارة من خلال أدوات تصفيف الشعر الحرارية المختلفة التي تضعف الشعر وتؤدي لتساقطه.
  • استعمال المواد الكيميائية على الشعر بشكل متكرر من خلال ألوان التفتيح والصبغات المتنوعة.

أفضل علاج تساقط الشعر الشديد

علاج تساقط الشعر الشديد بعد معرفة سبب التساقط وعلاجه إذا كان متعلقا بمرض أو دواء أو غيرها من الأمور التي تحتاج لعلاجات دوائية ومن ثم اتباع مجموعة النصائح التالية التي تمكنك من الحصول على إطلالة جميلة واستعادة شعرك المتساقط.

تناول الطعام الصحي المتكامل

علاج تساقط الشعر الشديد

الاهتمام بنوع النظام الغذائي أمر مهم جدا لصحة الشعر ونموه حيث أن تناول الأطعمة العضوية الخالية من المواد الكيميائية له دور كبير  جدا في تحسين صحة الشعر وغيرها الكثير من الأطعمة المهمة لصحة شعرك:-

  • الأطعمة الغنية بمادة الزنك حيث أن نقص عنصر الزنك سبب قوي في تساقط الشعر وتعد بذور اليقطين أفضل أنواع الأطعمة التي تحتوي على الزنك بمعدلات كبيرة.
  • تناول الأطعمة الغنية بأوميغا 3 مثل أسماك السلمون المفيدة لصحة الشعر.
  • تناول البذور اتي تحتوي على نسب عالية من الألياف والدهون النافعة ومن أشهرها بذور الكتان، بذور الشيا وبذور القنب.
  • الابتعاد تماما عن الزيوت المهدرجة بالطعام مثل زيت فول الصويا وزيت الذرة.

الابتعاد عن الإجهاد

محاولة الاسترخاء والتقليل من التعرض للضغوطات والتعب النفسي من خلال الحصول على وقت كافي للنوم وممارسة أي رياضة تبعث على الراحة والاسترخاء مثل اليوغا كما يجب تصفية الذهن والابتعاد عن أي فكرة سلبية قد تؤثر على نفسيتك وتتسبب بتوترك.

يمكنك كذلك ممارسة العلاج الطبيعي أو الاسترخاء من خلال حمامات البخار الساخنة بالإضافة لعمل تدليك لفروة الرأس حتى يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الرأس بشكل فعال وإعادة نمو الشعر مرة أخرى.

التخلص من قشرة الشعر

التخلص من قشرة الشعر

القشرة من الأسباب الرئيسية التي تؤثر على مسام الرأس وتمنع نمو الشعر مسببة تساقط الشعر والتالي يجب الكشف والحصول على علاج مناسب للتخلص من القشرة الضارة بالشعر.

هناك العديد من العلاجات الطبيعية الفعالة التي يمكن تحضيرها ببساطة للتخلص من قشرة الشعر والقضاء عليها، من أشهر هذه العلاجات زيت جوز الهند، هلام الصبار من خال تدليك الشعر بها للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

علاج تساقط الشعر باستخدام الوصفات الطبيعية

علاج تساقط الشعر باستخدام الوصفات الطبيعية

هناك العديد من الوصفات الطبيعية المفيدة والفعالة جدا في التخلص من تساقط الشعر والحصول على شعر كثيف ومميز  وإليكم أهم مجموعة وصفات طبيعية لعلاج مشكلة تساقط الشعر بصورة قوية:-

  • وصفة حليب جوز الهند لعلاج تساقط الشعر الشديد ، يعد حليب جوز الهند أحد الوصفات الطبيعية المتميزة والفعالة جدا في مساعدة الشعر على النمو من جديد حيث أن حليب جوز الهند غني بالفيتامينات ، يتم وضع الحليب من خلال الفرشاة الخاصة بصبغ الشعر وتركها على شعرك لمدة نصف ساعة كامله قبل أن يتم شطف الشعر  بالماء البارد.
  • وصفة الألوفيرا لعلاج تساقط الشعر الشديد ، هلام الأولوفير من أشهر وصفات علاج الشعر الطبيعية والمتميزة جدا حيث يعمل على موازنة المستويات الخاصة بالحموضة في فروة رأٍسك،  يتم إخراج الهلام من الصبار وتدليك الشعر به بمجموعة من الحركات الدائرية وتركه على الشعر لمدة ربع ساعة وشطف الشعر بعدها بماء بارد.
  • وصفة أوراق النيم الهندي لعلاج تساقط الشعر الشديد والتي لا يمكن ذكر وصفة لتساقط الشعر دون ذكرها ويمكن استعمالها بعدة طرق أحدهم تتضمن غلي 10 أوراق من النيم الهندي في وعاء من الماء حتى انتهاء نصف كمية الماء تقريبا ومن ثم غسل الشعر جيدا وشطفه بالماء الناتج من الغلي.
  • وصفة الزبادي لحل تساقط الشعر الشديد ، أحد طرق علاج تساقط الشعر الشديد هي استعمال وصفة الزبادي للشعر لأنها غنية بالعديد من العناصر التي تعيد للشعر صحته وقوته ويتم عمل هذه الوصفة من خلال مزج 2 ملعقة من الزبادي، ملعقة من عسل النحل الطبيعي مع عصير ليمونة واحدة ووضع المزيج على شعرك بالكامل لمدة ثلاثين دقيقة ومن ثم غسله جيدا بالماء البارد.
  • خلطة أوراق الشمندر لعلاج تساقط الشعر ، تعد أوراق الشمندر أحد العلاجات الرائعة للتخلص من مشكلة تساقط الشعر عند المداومة على عملها ويتم تحضير الوصفة من خلال غلي مجموعة من أوراق الشمندر والانتظار حتى تصل كمية الماء المغلي للنصف تماما ويتم طحن المزيج تماما وإضافة ملعقة من الحناء حتى تتكون عجينة متماسكة ويتم فردها على الشعر لمدة 20 دقيقة قبل أن يتم غسله بالماء البارد.

تابعو أيضا وصفات لتقوية الشعر وتكثيفه وحمايتة من التساقط

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.