علاج جفاف البشرة بمجموعة من الوصفات الطبيعية الفعالة

افضل علاج جفاف البشرة بطرق طبيعية

0

علاج جفاف البشرة ، جفاف البشرة واحدة من أكث مشكلات البشرة شيوعا والتي تؤثر عليها بشكل سلبي للغاية حيث أن تطيب البشة هو من عوامل صحتها وظهورها بشكل جميل والجفاف يؤثر على سلامتها سلبيا ويقلل من إشراقها بشكل واضح، للتخلص من مشكلة جفاف البشرة بطيقة طبيعية وفعالة موقع موزاليزا يسرد لكم خلال هذا المقال بشكل مفصل كيفية علاج جفاف البشرة.

علاج جفاف البشرة

علاج جفاف البشرة

قبل التطرق للحديث عن كيفية علاج البشرة الجافة ومنحها الترطيب والحيوية لابد من التعرف على أسباب حدوث هذا الجفاف وتغير البشرة بهذا الشكل السلبي ومسببات الأمر للتمكن من علاجه.

أسباب جفاف البشرة

علاج جفاف البشرة

هناك مجموعة متنوعة من الأسباب التي تؤدي لجفاف البشرة وظهورها بشكل غير جيد وإليكم مجموعة من أبرز هذه الأسباب.

  • حالة الطقس، قد يكون الطقس البارد من الأسباب الأساسية التي تظهر البشرة بصوة جافة حيث يعمل الهواء الجاف على سحب الترطيب من البشرة وجعلها تبدو مرهقة وجافة.
  • بعض الأمراض، هناك العديد من الأمراض التي تؤثر بشكل سلبي على البشرة وتتسبب بجفافها ومن هذه الأمراض وجود مشاكل في الغدة الدرقية، الإصابة بالسكر والصدفية.
  • التدخين، يع التدخين من أبرز الأسباب التي تؤثر على ترطيب البشة وتؤدي لجفافها.
  • استعمال المستحضرات، المستحضرات التجميلية المختلفة والصابون وغيرها من المواد قد تكون من العوامل المباشرة التي تتسبب في حدوث جفاف البشرة بشكل واضح.
  • أشعة الشمس، التعرض لأشعة الشمس بصورة يومية ومتكررة لفترات طويلة من الأمور التي تؤثر على البشرة وتتسبب في ذهاب الترطيب الطبيعي منها وجفافها.

مواضيع تهمك :-

علاج جفاف البشرة

هناك العديد من الطرق المختلفة التي تساهم في علاج جفاف البشرة بشكل واضح وجعل هذه الطرق روتين يومي من الأمور الفعالة جدا في الحفاظ على تطيب البشرة وجمالها.

1: عمل ترطيب يومي للبشرة

علاج جفاف البشرة

الترطيب اليومي للبشرة بشكل دائم من الأمور المهمة والفعالة جدا في منح البشرة الجمال والنضارة والحيوية ويكون عمل الترطيب من خلال الاستياظ صباحا وغسل الوجه بغسول البشرة وتنظيفها ومن ثم القيام بالترطيب باستعمال كريم مرطب مناسب للبشرة.

بدلا من استعمال كريمات الترطيب التي تحتوي على مواد كيميائية قد تهيج البشرة وتضر بها وبالتالي يفضل استعمال المرطبات الطبيعية مثل الفازلين، زيت جوز الهند وزبدة الشيا وهي مجموعة من المرطبات الطبيعية الرائعة والفعالة جدا التي تساهم في تخليص البشرة من الجفاف.

2:استعمال منظف لطيف للبشرة

علاج جفاف البشرة

الصابون والمنظفات الكيميائية من العناصر التي تساهم في في عمل تنظيف للبشرة ولكنها تضرها لاحتوائها على مواد كيميائية تؤذي البشرة بشكل أكبر من غيرها وبالتالي يفضل اللجوء للمنظفات الخفيفة الخالية من الكحول والمواد الكيميائية الضارة والتي تؤذي البشرة وتؤثر عليها سلبيا بوضوح.

3:تقشير الوجه لإزالة الجلد الجاف

علاج جفاف البشرة

عمل تقشير للبشرة من الأمور المهمة جدا حيث تساهم عملية التقشير في التخلص من الجلد الجاف حيث يساهم تقشير البشرة في التخلص من الجلد الميت تماما واستبداله بخلايا جديدة كليا خلال شهر واحد ومع ذلك لا بد من الحرص على استعمال المقشرات بصورة منتظمة دون الإفراط فيها حتى لا تفقد ابشرة عناصر مهمة فيها.

4:استعمال الماء الدافيء

علاج جفاف البشرة

الاستحمام بالماء الدافيء أفضل بكثير من الماء الساخن حيث أن الماء الساخن يقوم بسحب الزيوت الطبيعية الموجودة بالبشرة وكذلك الاستحمام باستمرار يساهم في تجفيف الجلد وبالتالي يجب الاعتدال في هذا الأمر لتجنب الجفاف.

علاج جفاف البشرة بالاعشاب

علاج جفاف البشرة

هناك مجموعة من الأعشاب والعلاجات الطبيعية التي تساهم في علاج البشرة بشكل واضح وصريح وإليكم مجموعة من أبرز الوصفات الطبيعية والعلاجات التي تساهم في ترطيب البشرة.

زيت عباد الشمس

يعد زيت عباد الشمس أحد العلاجات الطبيعية والتي تساهم في ترطيب البشرة وتخليصها من الجفاف بشكل واضح للغاية وقد تم اختبارهمن قبل الخبراء على مجموعة من الأشخاص ولوحظ فعالية بذور عباد الشمس في التخلص من البشرة الجافة والعمل على ترطيب الوجه.

زيت جوز الهند

علاج جفاف البشرة

زيت جوز الهند من العلاجات الطبيعية الفعالة التي تساهم في علاج جفاف البشرة وتخليصها من مشكلة عدم الترطيب حيث يساهد في زيادة نسب الدهون التي تظهر على البشرة مما يجعل الجلد مرطبا ونقيا بصورة آمنة جدا بعيدا عن أي مستحضرات، تعود أهمية زيت جوز الهند إلى احتوائه على مجموعة من الاحماض الدهنية التي تمتلك خصائص ترطيب ممتازة تساهم في جعل البشرة أنعم وأكثر ترطيبا.

الشوفان

يعد الشوفان من العناصر الطبيعية الفعالة والمفيدة جدا في التخلص من جفاف البشرة بفضل وجود مجموعة من مضادات الأكسدة والالتهابات كما يساهم في تقشير ابشرة وتخليصها من أي جفاف والعمل على ترطيبها لذا يفضل إضافة الشوفان لأي وصفة من وصات الوجه لفوائده العظيمة جدا.

تناول الحليب

علاج جفاف البشرة

تناول الحليب أو استعماله على البشرة من أفضل الوصفات والعلاجات الطبيعية التي تساهم في عمل ترطيب للبشرة وتعود أهمية الحليب لاحتوائه على حمض دهني يطلق عليه الفيفسوليبيد وهو من الأحماض التي تساهم في تخليص  البشرة من الجفاف ولذا يفضل أن تتم إضافة كوب من الحليب لنظامك الغذائي بصورة يومية للحصول على جميع فوائده في علاج جفاف البشرة والحفاظ على نضارتها.

العسل

العسل هو كلمة السر في جميع وصفات العناية بالبشرة ولاسيما في عمل ترطيب للبشرة الجافة حيث يحتوي العسل على مجموعة من الخصائص المطهرة والمرطبة التي تمنح البشرة إشراقة وجمال مميز ومختلف وهو المكون المثالي الذي يمكنك إضافته لأي وصفة للبشرة ويمنحها ترطيب متكامل ورائع.

هلام الصبار

علاج جفاف البشرة

هلام الصبار واحد من أهم العلاجات الطبيعية الفعالة جدا والتي يمكنك استعمالها في عمل وصفات طبيعية لترطيب البشرة ومنحها الإشراقة والجمال المتميز ويكفي أن يتم استخلاص جزء من الهلام ووضعه على البشرة للحصول على أجمل نتيجة يمكنك الحصول عليها على الإطلاق ومع الاستعمال المستم يصبح الوجه أكثر تطيبا، نضارة وجمال.

السكر وزيت الزيتون

يعد زيت الزيتون والسكر مزيج مثالي رائع للعمل على تقشي الشة والتخلص من الجفاف بصورة فعالة وائعة جدا من خلال مزج مقادير متساوية منه والبدء في فرك الوجه به للحصول على نتيجة ممتازة ورائعة حيث يحتوي زيت الزيتون على العديد من الأحماض الأمينية الرائعة أما السكر فيعمل على تقشير أي جلد ميت وجاف وتخليص البشرة منه للحصول على وجه ناعم وجميل.

تابعو أيضا : كريم نيفيا لتبييض وتفتيح وعلاج مشاكل البشرة.

أهم النصائح الواجب اتباعها لتجنب جفاف البشرة

علاج جفاف البشرة

  • جعل الترطيب اليومي للبشرة من العادات الأساسية الواجب اتباعها والمحافظة عليها للوصول لأفضل نتيجة يمكن الوصول إليها مع الابتعاد تماما عن الاستحمام بماء ساخن جدا لأنه من أول العوامل التي تسحب ترطيب البشرة وتسبب جفافها.
  • محاولة الابتعاد در الأإمكان عن أي مستحضرات كيميائية ومواد تجميلية تحتوي على الكحول وما إلىذ لك لأنها عناصر ضارة تؤذي البشرة وتقلل من نضارتها وجمالها.
  • الحرص على تناول ما لا يقل عن لترين ماء خلال اليوم الواحد وذلك أن الماء يعمل على الترطيب الدائم لبشرتك والابتعاد عن تناوله ه من عوامل الجفاف القوية جدا.
  • ارتداء الملابس المناسبة والتي تتماشى مع الطقس فعندما تكون الشمس قوية لابد من ارتداء لباس خفيف وحماية الجسم والرأس من أشعة الشمس من خلال غطاء للرأس ونظارت شمسية واستعمال واقي شمس جيد.
  • استعمال مضادات الأكسدة التي تساهم في ترطيب البشرة وعلاجها ومن أشهرها أوميغا 3 ويمكن تناولها على هيئة دواء أو من خلال مجموعة من الأطعمة الغنية بهذا العنصر ومن أبرزها التوت، العدس، الفاصوليا والطماطم.
  • الحرص على استعمال القفازات أثناء القيام بأعمال المطبخ حيث أن غسيل الصحون بشكل متكرر يؤثر سلبيا على ترطيب اليد ويؤدي لجفافها بوضوح وبالتالي فإن القفازات تعمل على حماية اليد من هذه العوامل الضارة.
  • الابتعاد عن المواد التي تهيج الجلد وتثيره مثل الملابس الخشنة أو غيرها من الأمور التي تحتك بالجلد وتؤدي إلى جفافه كما أن السباحة في المياه التي تحتوي على الكلور والجلوس بجوار المدفأة في الشتاء لوقت طويل من العوامل التي تؤثر على طبيعة البشرة سلبيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.