افضل علاج طبيعي لتساقط الشعر مجرب والنتيجة سريعة

علاج طبيعي لتساقط الشعر مجرب

0

علاج طبيعي لتساقط الشعر ، تساقط الشعر أحد مشكلات الشعر البارزة والتي تؤثر بصورة مباشرة على فروة الرأس ومظهر الشعر حيث يسبب تساقط الشعر ظهور الشعر بمظهر خفيف وضعيف، موقع موزاليزا يعرفكم على كيفية علاج تساقط الشعر بطرق طبيعية فعالة من خلال هذا المقال.

علاج طبيعي لتساقط الشعر

عند النظر للمكونات الطبيعية سنجد مجموعة كبيرة من الوصفات التي يمكنها أن تكون علاج طبيعي لتساقط الشعر والقضاء على العديد من مشاكله المتنوعة ونعرفكم على أبرز هذه العلاجات بالسطور القادمة.

 الألوفيرا لعلاج تساقط الشعر

علاج طبيعي لتساقط الشعر بالصبار
علاج طبيعي لتساقط الشعر بالصبار

عند الحديث عن علاج طبيعي لتساقط الشعر لا يمكن تجاهل الألوفيرا وعدم ذكرها في هذا الموضوع حيث أن الألوفيرا أو الصبار أحد المواد المهمة والممتازة جدا في تغذية الشعر وتخليصه من العوامل الضارة التي تؤثر عليه، يعمل هلام الصبار كذلك على القضاء على القشرة في فروة الرأس والعمل على تهدئة فروة ارأس وتخليصها من العديد من المشاكل.

طريقة استعمال الألوفيرا : تكون من خلال القيام بإخراج الهلام ووضعه مثل الكريم على فروة الرأس مع الاستمرار بالتدليك وتركه على الشعر لمدة ساعة ومن ثم القيام بغسل الشعر جيدا بالماء والشامبو.

زيت جوز الهند لعلاج تساقط الشعر

زيت جوز الهند من احسن الزيتوت التي يمكنك استخدامها للعناية بشعرك وتخليصه من التساقط حيث يعمل على تقليل فقدان البروتين من فروة الرأس ويمكن استخدامه على الشعر قبل غسله أو بعد غسله للحصول على نفس النتيجة الرائعة.

أفضل طريقة يمكن استعمال زيت جوز الهند بها تكون من حال تدفئة زيت جوز الهند قليلا ومن ثم القيام بتدليك الشعر به لدقائق وتركه على الشعر لساعات ومن ثم غسله ويمكن تركه طوال الوقت بعد غسل الشعر فلا يضر.

زيت اكليل الجبل لعلاج تساقط الشعر

علاج طبيعي لتساقط الشعر بزيت اكليل الجبل
علاج طبيعي لتساقط الشعر بزيت اكليل الجبل

زيت إكليل الجبل من الزيوت الرائعة التي تساهم في تحفيز نمو الشعر كما أنه يستخدم عند الرجال بشكل مستمر لعلاج بعض حالات الثعلبة وفقدان الشعر لفوائده الرائعة ونتائجه الممتازة، يتم إضافة بضع قطرات من زيت إكلي الجبل إلى زيت الزيتون والبدء بتدليك فروة الرأس به مرارا وتكرارا ويُترك على الشعر نصف ساعة قبل غسله ويمكن تكرار الأمر عدة مرات بالإسبوع الواحد للوصول لأفضل نتيجة.

موضوعات مشابهة : أفضل علاج الشعر التالف والمتقصف والمتساقط مجرب ونتيجتة سريعة

عصير الليمون لمنع تساقط الشعر

الليمون لعلاج طبيعي لتساقط الشعر
الليمون لعلاج طبيعي لتساقط الشعر

إستعمال الليمون بمختلف صوره إما من خلال عصير أو من خلال زيت الليمون يعد أفضل علاج طبيعي لتساقط الشعر والمساهمة في زيادة نموه وكثافته، يمكن أن يتم وضع عصير الليمون على فروة الرأس مع التدليك جيدا لمدة 10 دقائق قبل الاستحمام أو استعمال القليل من زيت الليمون وزيت الزيتون وتدليك فروة الرأس بمزيج الزيوت للحصول على شعر قوي وطويل.

افضل حل لتساقط الشعر

إذا كنتِ تعانين من مشكلة تساقط الشعر فهناك مجموعة من الحلول الطبيعية والسهلة التي تمكنك من تجنب مشكلة تساقط الشعر والحصول على شعر طويل وناعم.

تدليك فروة الرأس

تدليك فروة الشعر
تدليك فروة الشعر

التدليك من العلاجات القوية والفعالة التي تساهم في تحسين صحة شعرك وتنشط سريان الدم فيه بصورة ملحوظة ويفضل عمل تدليك للشعر بصورة يومية قبل النوم وستلاحظين نتائج مذهلة خاصة إذا كان التدليك بإستعمال أحد الزيوت النباتية الرائعة والفعالة للشعر مثل زيت الزيتون، زيت جوز الهند وزيت الجوجوبا.

عدد مرات غسل الشعر

قد يعتقد البعض أن القيام بغسل الشعر بصورة يومية هو أمر جيد ومفيد لنظافة الشعر ولكن الحقيقة غير ذلك حيث أن الغسيل المتكرر واليومي للشعر يعمل على سحب جميع الزيوت الطبيعية الموجودة فيه وبالتالي يفضل أن يتم غسل الشعر مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع فقط.

تناول الفيتامينات

فيتامينات لتغذية الشعر
فيتامينات لتغذية الشعر

تعد الفيتامينات بمثابة الوصفة السحرية والضرورية التي تساهم في التقليل من مشكلة تساقط الشعر بصورة ملحوظة كما تعمل على نموه وزيادة كثافته عند الإلتزام بها، هناك العديد من الأطعمة المختلفة التي يمكنك الحصول من خلالها على فيتامينات للشعر ومن أبرزها المأكولات البحرية، اللحوم، المكسرات والفواكه الحمضية وفي حال لم تتمكن من الحصول على ما تريده من الطعام يمكنك اللجوء لتناول المكملات الغذائية لتفي بالغرض.

عدم تمشيط الشعر المبلل

القيام بتمشيط شعرك وهو مبلل أمر سيء ويؤثر على الشعر بشكل سلبي واضح حيث يزيد من فرصة التساقط والتلف بالشعر وبالتالي يصبح الشعر أضعف مما كان عليه، يجب الإنتظار حتى يجف الشعر تماما ومن ثم البدء بتمشيطه لتجنب تساقطه بصورة كبيرة.

الإبتعاد عن التدخين

التدخين يضر الشعر
التدخين يضر الشعر

التدخين أحد الأمور السلبية الضارة التي تؤدي لتساقط الشعر وعدم نموه بصورة سليمة لذا في طريقك للبحث عن علاج طبيعي لتساقط الشعر يجب أن يكون التوقف عن التدخين هو أحد أولوياتك، وذلك لأن السجائر تساهم في تقليل معدلات الدم المتدفقة للرأس ومن ثم عدم نمو الشعر بشكل سليم.

الإبتعاد عن التوتر

التوتر والإجهاد لا يقل خطورة عن الأمراض الجسدية فتأثيره على شعرك يبدو واضحا جدا لذا نلاحظ دائما الشخص الذي يتعرض لضغوطات يومية في حياته وعمله يتساقط شعره بصورة متكررة، هناك العديد من الطرق التي يمكن تخفيف التوتر بها ومن أبرزها ممارسة رياضات تساعد في الاسترخاء مثل اليوجا مع الاستماع لموسيقى هادئة.

ممارسة رياضات يومية خفيفة لمدة نصف ساعة مثل المشي أو ركوب الدراجة من شأنه أن يحسن من حالتك النفسية ويقلل من التوتر الموجود لديك.

عدم تناول الكحول

علاج طبيعي لتساقط الشعر

إذا كنت من الأشخاص المدمنين على تناول الكحول فتساقط الشعر أمر طبيعي جدا في هذه الحالة لذا يجب الإنتباه جيدا لأن الكحول تعمل على تقليل نمو الشعر بوضوح وبالتالي يجب الإمتناع عنها أو التقليل في تناولها تدريجيا حتى منعها تماما.

تناول الماء

شرب كميات كبيرة من الماء لا تقل عن ثمانية أكواب خلال اليوم من الأمور المهمة جدا في منح الجسم الترطيب ومساعدة الشعر في النمو بصورة صحية حيث أن نقص الماء يؤثر على كل وظائف الجسم بصورة سلبية.

فرك الشعر بالعصائر الطبيعية

تدليك الشعر الطبيعي
تدليك الشعر الطبيعي

هناك مجموعة من العصائر التي يمكن استخراجها من مواد طبيعية وفرك الشعر بها له مفعول قوي جدا في تحسين نمو الشعر والحد من تساقطه، من أبرز هذه الأمثلة عصير الثوم، البصل أو الزنجبيل حيث يتم فرك فروة الرأس مرارا وتكرارا بها وتركها على الشعر لساعة كاملة ومن ثم غسل الشعر جيدا بالماء والشامبو الخالي من المواد الكيميائية للحصول على نتيجة جيدة.

حماية الشعر من التعرق

التعرق من أكثر الأسباب التي تؤدي لتساقط الشعر ولاسيما خلال فصل الشتاء لذا يجب تهوية الشعر والحفاظ على برودته طوال الوقت وإستعمال شامبو يحتوي على مادة الألوفيرا التي تقلل من تعرق الشعر وتمنح الشعر انتعاشة دائمة والتقليل من تواجد القشرة فيه.

إهتمي بصحتك جيدا

علاج طبيعي لتساقط الشعر

قد يكون إهمالك لصحتك وعدم حصولك على التغذية السليمة أحد الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر وبالتالي يجب اتباع نمط صحي لاستعادة صحة وجمال شعرك والتقليل من الأطعمة السريعة والمشبعة بالدهون والتركيز على تناول الألياف والحبوب الكاملة والخضروات.

يجب كذلك إجراء مجموعة من الفحوصات الشاملة للتأكد من عدم إصابتك بأي أمراض مزمنة تسبب تساقط الشعر والمتابعة مع الطبيب المختص لتجنب كل أسباب تساقط الشعر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.