علاج فراغات الشعر بالأعشاب وأفضل الوصفات الطبيعية لإنبات الشعر

أفضل علاج لفراغات الشعر وإنبات الشعر بوصفات طبيعية مجربة ومضمونة

0

علاج فراغات الشعر ، فراغات الشعر من المشاكل التي تظهر عند بعض الأشخاص وتسبب لهم الكثير من الإزعاج حيث يبدأ الشخص في ملاحظة أن شعره غير مكتمل تماما وهناك العديد من الفراغات فيه والتي تتفاوت أحجامها ما بين فراغ صغير أو كبير وهذه المشكلة تتزامن بالطبع مع مشكلة تساقط الشعر حيث يتساقط بكثرة مكونا فراغا في أحد المناطق، موقع مواليزا يأخذكم في جولة للتعرف على أهم أسباب ظهور هذه الفراغات وكيفية علاج فراغات الشعر والعناية بالشعر حتى الوصول لنتيجة مرضية.

علاج فراغات الشعر وإنبات الشعر

علاج فراغات الشعر

قبل التطرق للتعرف على علاج فراغات الشعر يجب التعرف على الأمور التي تسبب ظهور هذه الفراغات وتوغلها في الرأس بهذه الصورة المزعجة التي نلاحظها.

أسباب فراغات الشعر

  • الخلل الهرموني، تعد اضطرابات الهرمونات ومشاكلها من الأمور القوية التي تساهم في ظهور هذه الفراغات وأكبر مثال على ذلك الفراغات التي تظهر لدى المرأة الحامل أو بعد الولادة وكذلك عند انقطاع الطمث عن المرأة في سن اليأس وغيرها فجميعها أمور تسبب حدوث اضطراب هرموني بالجسم يؤثر على الشعر ويؤدي لتساقطه وظهور الفراغات فيه.
  • شد الشعر بقوة، اتباع أساليب غير سليمة في ربط الشعر مثل شده بقوة للأسفل أو استعمال ربطات شعر قوية تعمل على التأثير على فروة الرأس وسحب الشعر بصورة سيئة جدا مخلفة ورائها هذه الفراغات.
  • عدم تناول طعام صحي متكامل، نقص العديد من عناصر الغذاء المهمة مثل المعادن والفيتامينات المنوعة له الأثر الكبير في تساقط الشعر وتطور الأمر لظهور مناطق فارغة بالفروة حيث أن هذه العناصر يحتاجها الشعر بصورة أساسية لينمو بصحة وقوة.
  • العمر، بالطبع لا يمكن مقارنة الحالة الصحية لشعر شاب بشخص كبير في السن فالتقدم في السن يضعف فروة الرأس وقد يكون ذلك على صورة ظهور عدة فراغات بالرأس.
  • المواد الكيميائية المختلفة، الإكثار من عمل صبغات وألوان تفتيح للشعر يؤثر على بصيلات الشعر بصورة سلبية للغاية ومن أهم هذه التأثيرات ظهور المساحات الفارغة في فروة الشعر.
  • التوتر، قد يكون التوتر والإجهاد أحد العوامل المؤثرة على الشعر والتي تؤدي لتساقطه وظهور فراغات فيه حيث أن الحالة النفسية مهمة جدا وتؤثر على الشعر بصورة مباشرة.
  • مرض الثعلبة، الثعلبة من الأمراض التي تحدث للشخص بعد مهاجمة الجهاز المناعي لفروة الرأس مسببا ظهور فراغات في مكان ما وبالتالي قد يكون هذا المرض هو سبب الفراغات وهذ ما يقرره طبيبك المختص بعد المعاينة والكشف.

علاج فراغات الشعر بالاعشاب

تحتوي الطبيعية على مجموعة رائعة من الأعشاب والوصفات الطبيعية التي تساهم في مليء فراغات الشعر التي تظهر في فروة الرأس مع الالتزام بها.

وصفة بيكربونات الصوديوم لعلاج فراغات الشعر

علاج فراغات الشعر

بيكربونات الصوديوم من الوصفات الرائعة والمتميزة التي تساهم في إغلاق فراغات الشعر والتقليل منها بصورة ملحوظة، حيث يتم مزج ملعقة من بيكربونات الصوديوم في قليل من الماء حتى تتكون عجينة متناسقة يتم وضعها على مكان الفراغ في فروة الرأس وتركها لمدة 10 دقائق ثم شطفها جيدا، يمكنك تكرار هذه الوصفة عدة مرات خلال اليوم ومرتين أو ثلاثة في الأسبوع للحصول على نتائج مبهرة.

وصفة الثوم لعلاج فراغات الشعر من الامام

الثوم من العلاجات الطبيعية المعروفة بقدرتها على تحفيز نمو الشعر وبالتالي فإنها تساهم في علاج فراغات الشعر ويتم استعمال الثوم من خلال مزج 4 فصوص ثوم مهروسة جيدا، 4 ملاعق زيت خروع وملعقة من زيت الزيتون النقي ووضع الخليط على المكان الفارغ من الشعر والانتظام يوميا على عمل هذا المزيج ودهن الفراغات به وبعد فترة بسيطة ستظهر نتائج رائعة جدا له.

وصفة العسل والبيض لعلاج الفراغات في الشعر

علاج فراغات الشعر

تعد وصفة العسل والبيض مزيج مثالي للتخلص من تساقط الشعر والفراغات التي تظهر فيه حيث يحتوي البيض على أهم العناصر المغذية لفروة رأسك والعسل يمنح الترطيب لشعرك بشكل ملحوظ، يتم مزج بياض بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من العسل النقي وملعقة كبيرة من زيت الزيتون الأصلي ووضع المزيج على الفراغات الموجودة بالرأس ودهنه جيدا.

يتم ترك هذا المزيج على الشعر لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة قبل القيام بغسله جيدا بالماء البارد والشامبو ومع الاستمرار ستظهر نتيجة ملحوظة في نمو الشعر من جديد إذا لم يكن تساقطه متعلق بمرض وراثي أو مناعي.

موضوعات مشابهة : وصفات لتقوية الشعر وتكثيفه وحمايتة من التساقط

وصفة زيت جوز الهند لانبات الشعر في مقدمة الراس بسرعة

زيت جوز الهند من أكثر الزيوت فعالية في علاج مشكلة تساقط الشعر والتخلص من الفراغات التي تظهر فيه حيث يكفي أن تتم تدفئة هذا الزيت قليلا والبدء بتدليك فروة الرأس به مرارا وتكرارا للحصول على نتيجة رائعة مع الاستعمال المتكرر له.

أهم النصائح التي تفيدك في علاج فراغات الشعر

علاج فراغات الشعر

  • الاهتمام بالتغذية، ستبقى نصيحة الحصول على العناصر الغذائية المهمة هى النصيحة الأأبدية في أي موضوع متعلق بمشاكل الشعر حيث أن الشعر طوال الوقت بحاجة إلى الفيتامينات، أوميغا 3 ، المعادن وغيرها من العناصر التي يفتقدها الأشخاص الذين يعانون من سوء التغذية.
  • المكملات الغذائية تعد بمثابة أمر تعويضي لنقص المواد في الطعام وبالتالي يجب الاهتمام بها وتناولها للحصول على احتياجاتك من الفيتامينات والحديد.

علاج فراغات الشعر

  • تدليك فروة الرأس بصورة مستمرة له دور فعال من خلال تنشيط الفروة وتحفيز البصيلات على النمو بصورة صحية سليمة ويمكن الاستعانة بأحد الزيوت الطبيعية للقيام بعملية التدليك ومن أشهرها زيت اللوز الحلو، زيت الزيتون، زيت الخروع وزيت الجوجوبا.
  • استشارة الطبيب من أهم الأمور عند استمرار تساقط الشعر وعدم استجابته لأي وصفة طبيعية حتى يتم معرفة السبب الأساسي وراء فراغات الشعر قد يكون سبب وراثي أو خلل هرموني على الطبيب التدخل فيه.
  • استعمال تقنية الليزر والتي أصبحت من التقنيات التي تتدخل في علاج العديد من المشاكل المختلفة بالشعر حيث تساهم في زيادة تحفيز بصيلات شعرك لتنمو بصورة صحية سليمة ويتم ملأ الفراغات فيها.

علاج الثعلبة

علاج فراغات الشعر

عند الحديث عن فراغات الشعر لا يمكن تجاهل مرض الثعلبة وهو أحد الأمراض المناعية التي تتسبب بشكل كبير في ظهور بقع وفراغات ا تحتوي على شعر بالرأس ويقوم الطبيب من خلال الكشف وإجراء التحاليل بالتعرف على وجودها من عدمه.

عند الحديث عن علاج مرض الثعلبة  فليس هناك حل جذري لها ولكن سنجد أن هناك العديد من الطرق التي يتم اتباعها لعلاج هذه المشكلة والتقليل من آثارها الضارة للشعر:-

  • استعمال العلاجات المضادة للالتهابات والتي تساهم في عمل كبت لجهاز المناعة الذي يهاجم بصيلات الشعر ويؤدي إلى تساقطها وأشهر هذه الأدوية هي الكورتيكوستيرويدات ويتم تناولها بعة صور إما من خلال الفم أو من خلال دهان موضعي أو على صورة حقن.
  • دواء المينوكسيديل وهو أحد الأدوية الشهيرة المستخدمة في علاج الثعلبة  وعلاج تساقط الشعر كذلك حيث يعمل على إعادة نمو الشعر من جديد في الأماكن الفارغة.
  • العلاج بالضوء ويعتمد هذا العلاج على استعمال مادة تسمى السورالين بمرافقة الآشعة فوق البنفسجية ويعد علاج آمن جدا ويتم استخدامه إذا كان الشخص يمتلك عدد كبير من الفراغات والبقع في الرأس والجسم وكذلك للأشخاص الذين لا يفضلون الحقن والعلاجات الدوائية الأخرى يكون العلاج بالضوء أحد البدائل المثالية.
  • إستعمال الثوم من الوصفات القوية والشهيرة التس تساعد في إعادة إنبات الشعر من خلال فرك المناطق المصابة بالثوم بصورة يومية حتى التحسن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More