علاج و ازالة اثار الحبوب بسرعة والتخلص منها نهائيا

ازالة اثار الحبوب بسرعة والتخلص منها نهائيا

0

علاج اثار الحبوب ، حب الشباب ليست مشكلة يمكنك الانتهاء منها عند علاجها وإنما يترتب عليها مجموعة من الندوب والآثار المزعجة جدا التي تجعل شكل الوجه غير مقبول لصاحبته وترغب في التخلص من آثار هذه الحبوب بأي شكل كان، نظرا لأهمية الموضوع ومعاناة الكثير من الفتيات منه ولاسيما خلال مرحلة المراهقة فإن موقع موزاليزا يعرفكم على كيفية علاج  وازالة اثار الحبوب بفعالية وشكل سريع وبأقل مجهود.

علاج اثار الحبوب بشكل سريع

علاج اثار الحبوب

هناك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها لعمل علاج لحب الشباب والتخلص منها من هذه الطرق اللجوء لطبيب معالج للحصول على دواء مناسب ولكن يظل العلاج المنزلي من العلاجات القوية والتي تمتلك تأثير رائع على آثار الحبوب وتساهم في التخلص منها نهائيا ونعرفكم على مجموعة من هذه العلاجات من خلال السطور القادمة.

علاج اثار حب الشباب بعلاجات منزلية

هناك مجموعة من الطرق والعلاجات المنزلية المتبعة في التخفيف من الندبات وآثار حب الشباب في الوجه والتي تؤثر عليه سلبيا وتقلل من نضارته وجماله.

زيت جوز الهند لإزالة اثار الحبوب

علاج اثار الحبوب

يعد زيت جوز الهند من علاجات آثار حب الشباب بصورة فعالة وممتازة وذلك من خلال مزج القليل من زيت جوز الهند مع الزبادي ووضع المزيج على الوجه وتركه لمدة نصف ساعة ومن ثم القيام بشطف الوجه جيدا للحصول على نتيجة فعالة.

استخدام هلام الصبار لعلاج اثار الحبوب

علاج اثار الحبوب

يعد هلام الصبار العامل الطبيعي المشترك في جميع وصفات العناية بالبشرة والحفاظ على سلامتها وجمالها ومنحها إطلالة جميلة بالإضافة لتخليصها من آثار الحبوب المزعجة جدا، يتم استعمال هلام الصبار كما هو بعد استخراجه من خال وضعه على البشرة وتدليكها جيدا وتركه ما لا يقل عن عشرين دقيقة قبل غسل الوجه من اجل ازالة اثار حب الشباب.

اقرأ أيضا : علاج جفاف البشرة بمجموعة من الوصفات الطبيعية الفعالة

العسل لعلاج حب الشباب

علاج اثار الحبوب

العسل معروف بخصائصه الطبيعية الرائعة ودته على التخلص من البكتيريا والجراثيم الموجودة في البشرة ومنحها صفاء ولمعان لذلك فهو مهم جدا في عملية ازالة اثار الحبوب ويتم استعماله من خلال مزج ملعقة من العسل الطبيعي وقطرات من عصير الليمون وفرد المزيج على آثار الحبوب وتركه لفترة ومن ثم غسله.

ازالة اثار الحبوب بزبدة الشيا

علاج اثار الحبوب

زبدة الشيا من العناصر القوية جدا في محاربة آثار الحبوب والتخلص منها عند المداومة على استعماله على البشرة حيث يمنحها مظهر رائع جدا ويقلل من آثا الحبوب والندبات، يمكن وضع زبدة الشيا على الوجه بصورة مباشرة أو مزجه مع القليل الليمون والعسل وصنع قناع للوجه.

التخلص من اثار الحبوب بالبيكنج صودا

علاج اثار الحبوب

البيكنج صودا من علاجات آثار حبوب البشرة الفعالة جدا والتي تساهم في منح البشرة نقاء متميز وتخليصها من الآثار، يتم تحضير المزيج من خلال خلط القليل من مسحوق البيكنج صودا مع ملعقة من العسل الطبيعي ووضعه على أماكن آثار الحبوب وتركه لمدة 15 دقيقة ومن ثم شطف الوجه تماما.

الزيوت الأساسية

علاج اثار الحبوب

هناك مجموعة متنوعة من الزيوت التي يمكنك مزجها معا للحصول على مزيج متناسق تماما يعمل على التخفيف من آثار حب الشباب، يمكن مزج زيت شجرة الشاي وزيت الورد مع زيت اللافندر بمقادير متساوية وباستعمال قطنة يتم مسح آثار حب الشباب بها كنوع من الترطيب اليومي للبشرة ولعلاج آثار الحبوب.

علاج و ازالة اثار الحبوب بإستخدام الكركم

علاج اثار الحبوب

يعد الكركم من المواد التي تحتوي على مجموعة من الخصائص التي تقلل من الالتهابات ومضادات الأكسدة وبالتالي فهو يساهم في تخفيف آثار حب الشباب مع الاستعمال كما يساهم في تفتيح البقع الداكنة، يتم مزج ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة من العسل ووضع المزيج على الوجه لعشرين دقيقة وبعد ذلك يتم شطفه بالماء البارد.

التقشير الكيميائي للبشرة

يعد التقشير الكيميائي هو الحل الآخر الذي يمكن اللجوء له للتخلص من مشكلة اثار الحبوب والقضاء عليها وعادة ما يتم عمل هذا التقشير تحت إشراف الطبيب المختص بهذا الأمر حيث أثبتت حوالي 70 بالمئة من الدراسات المختصة أن عملية التقشير الكيميائي تعمل على التحسين من البشرة والتخلص من آثار حبوب الشباب.

هناك أنواع عديدة من التقشير الكيميائي بحسب حالة كل بشرة ونوع العلاج المطلوب ويمكن أن تلجأ المراة لتجربة العديد من الأنواع للوصول للفعالية المطلوبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.