فوائد تقشير الوجه بمختلف الطرق للحصول على بشرة ناعمة ولامعة

ما هي فوائد تقشير البشرة

0

فوائد تقشير الوجه ، في ظل البحث دائما عن أسلوب للعناية بالبشرة والحصول علي بشرة نضرة وجميلة تأتي عملية التقشير كواحدة من الأساليب المهمة التي يمكن من خلالها الحصول على بشرة نقية ولا معة والتخلص من أي مشكلات قد تواجه البشرة وتجعل هناك عائق أمام ظهورها بشكل مميز، تتعدد أساليب التقشير وتتعدد الطرق التي يمكن بها عمل تقشير للوجه كم أن فوائد التقشير متعددة ولا حصر لها ويعرفكم موزاليزا على مجموعة من أهم فوائد تقشير البشرة خلال هذا المقال بصوره مفصله.

مواضيع تهمك :-

فوائد تقشير الوجه

اهمية تقشير الوجه
اهمية تقشير الوجه

تقشير البشرة هو العملية التي يتم من خلالها استعمال أدوات وأساليب معينة للمرور على الوجه و محاولة إزالة أي مشكلة داخل الوجه وتنظيف طبقات الوجه بعمق ليظهر الوجه بصورة جميلة بالنهاية كما تتعدد الفوائد التي يمكنك الحصول عليها بعد عمل عمليه التقشير ومن أهم هذه الفوائد ما يلي:-

  • يجعل البشرة تبدو بصوره أوضح وملمس أجمل كما ينعمها بصورة لم تشعر بها من قبل.
  • التقشير يعمل علي تفتيح واضح للمسام الخاصه ببشرتك وإخراج السموم الموجودة فيها والتي تؤثر على نضارتها لتطهير البشرة بصورة أفضل مما كانت عليه.
  •  تقشير الوجة يعمل على تغيير لون البشرة كليا فالبشره تكتسب مجموعة من الألوان التي تؤثر عليها نتيجة العوامل الجويه وحب الشباب وغيرها من المؤثرات التي تغير لون البشرة ولكن التقشير يعيد للبشرة لونها الرائع ونضارتها.
  •  يساهم التقشير كذلك في التخلص من الجلد الميت المتراكم على الوجه والذي يؤثر على جمال الوجه.
  • تحفيز الكولاجين ونمو خلايا جديدة صحية للبشرة.
  • يعمل على التخلص من الزهم وهو عبارة عن مجموعة من الإفرازات تتعرض لها البشرة الدهنية و تتسبب في ظهور البشرة بشكل غير لائق على الإطلاق.
  •  يساهم في تهدئة البشرة وتقليل أي تهيج أو تورم موجود فيها كما يعمل على تقليل الهالات السوداء الموجودة تحت العين.
  • يعمل التقشير على التقليل من آثار الشمس التي تظهر على الوجه مثل التصبغات وتغير اللون كما أنه يساهم في التخلص من النمش والكلف عندما يتم عمله بدقة وبطريقة محددة كذلك على التخلص من الخطوط الدقيقة التي تظهر في الوجه وكذلك يقضي على حب الشباب واثار حب الشباب.

أنواع تقشير الوجه

يوجد أنواع مختلفة من الطرق والأساليب التي يمنك اتباعها لعمل تقشير للوجه والحصول على نتيجة رائعة وفعالة وبشرة نظيفة خلال وقت قصير ودون أي عناء.

التقشير الكيميائي للبشرة

التقشير الكيميائي للوجه
التقشير الكيميائي للوجه

التقشير الكيميائي هو أحد طرق التقشير التي يستخدم فيها مجموعة من المحاليل الكيميائية بهدف عمل تقشير لطبقات الجلد الميت في الوجه وإزالتها تماما وتحسين شكل البشرة هناك الكثير من الحالات التي يمكن للتقشير الكيميائي أن  يعالجها ويتعامل معها ومن أشهر هذه الحالات تصبغ البشره نتيجة آشعة الشمس أو التعرض للكلف أو حب الشباب أو وجود احمرار أو تورم في البشرة بشكل واضح.

تتعدد أنواع التقشير الكيميائي ومن أبرزها ما يلي:-

  • التقشير السطحي هو أبسط وأول هذه الأنواع والذي يتم تقشير طبقات الجلد السطحية فيه من خلال أحماض خفيفة جدا مثل حمض ألفا هيدروكسي و هو أشهر الأحماض المستعملة لهذا الغرض.
  • التقشير المتوسط يستعمل فيه حمض تراي كلورو استيك ويصل هذا النوع من التقشير إلى طبقة متوسطة من الجلد فيعمل على إزالة أي خلايا للجلد تالفة وبالتالي يحسن من شكل الوجه ويمنحه النضارة.
  • التقشير العميق يستخدم في حمض الفينول وحمض ثلاثي الألوان ويعمل على التعمق إلى أعمق درجات البشرة لإزاله الخلايا الميتة فيها وتحسين شكل البشرة من خلال تقشير اقوى وأدق.

فوائد تقشير الوجه بالليزر

فوائد تقشير الوجه

التقشير بالليزر أحد أحدث طرق التقشير التي يتم اللجوء إليها ويتميز عن التقشير الكيميائي بأنه يخترق طبقات أعمق في الجلد وذلك بفعل استعمال الضوء والطول الموجي الخارج منه لتنظيف البشرة وعمل تقشير عميق لها.

يؤدي وظيفة أفضل من الوظيفة التي تقوم الأحماض بها حيث أن ما يعيبه هو التكلفة العالية التي يجب صرفها للحصول على هذه النتيجة كما أنه يجب استعمال أكثر من جهاز لعمل مراحل مختلفة للتقشير مما يزيد من التكلفة.

يمكنكم التعرف عن كل المعلومات عن تقشير البشرة بالليزر فوائدة وعيوبة من خلال المقال التالي.

الوصفات الطبيعية لتقشير البشرة

فوائد تقشير الوجه

كل فتاة لا تتمكن من الذهاب إلى مراكز التجميل او إستعمال تقنيه الليزر لعمل تقشير للبشرة فهناك مجموعة من المواد الطبيعيه الموجودة في كل منزل والتي يمكنك استخدامها بكل بساطه للحصول على بشرة جميلة و تقشيرها بشكل رائع جدا.

  • السكر والليمون والعسل، يعد هذا المزيج من الوصفات المنزلية الرائعة جدا التي يمكنك استعمالها لتقشير الوجه وذلك من خلال مزج ملعقة كبيرة من كلا من العسل والسكر الخشن ويضاف لهمما عصير نصف ليمونة ويتم وضع الخليط على البشرة والاستمرار في الفرك جيدا حتى الحصول على افضل نتيجة.
  • القهوة والعسل، القهوة والعسل مزيج رائع وممتاز لتقشير البشرة ويمكن تحضيره من خلال مزج كميات متساوية منهما وتكرار العملية عدة مرات أسبوعيا وملاحظة الفرق الكبير في شكل الوجه قبل وبعد.
  • الشوفان والحليب، يعد مزيج الشوفان والحليب مزيج مثالي رائع للحصول على مشر طبيعي في المنزل ويتم تحضيره من خلال مزج ملعقتين من الشوفان وملعقتين من الحليب ويضاف لهما عسل النحل الطبيعي ويوضع المزيج على البشرة مع الفرك للحصول على أفضل نتيجة يمكن الوصول لها.

يمكنكم التعرف علي افضل الوصفات الطبيعية لتقشير البشرة من هنا.

هل تقشير الوجة مناسب لكل أنواع البشرة ؟

  • بالفعل تقشير الوجة مناسب لكل انواع البشرة خصوصا المعرضين أكثر للشيخوخة المبكرة فالتقشير يعمل علي منع حدوث خطوط بيضاء في البشرة.

ملحوظة : أصحاب البشرة البيضاء أثر عرضة لحدوث التجاعيد من اصحاب البشرة السمراء وذلك لأن سمك البشرة السوداء أكبر فبالتالي اقل عرضة لحدوث شيخوخة البشرة.

نصائح مهمة لتقشير الوجة والبشرة

  • فصل الشتاء هو الأنسب لعملية تقشير الوجة وذلك لأن فصل الشتاء تكون الظروف ملائمة أكثر بعيدا عن أشعة الشمس الضارة للبشرة بعد التقشير.
  • أفضل فترة لعمل تقشير الوجة مساء قبل النوع.
  • مدة التقشير للوجه : ننصح بتقشير البشرة مرتين إسبوعا خصوصا لأصحاب البشرة الدهنية أما البشرة الجافة أو الحساسة فيكفي مرة واحدة إسبوعيا أو علي حسب الحاجة.
  • ننصحكم بالتقشير الطبيعي للبشرة فيكون أقل ضررار خصوصا لأصحاب البشرة الحساسة ويقلل الأعراض الجانبية للتقشير كالإحمرار وإلتهاب الجلد والحكة.
  • إستخدام لوشن أو مرطب للبشرة بعد عملية تقشير الوجة وننصحكم بالمنتجات التالية مرطب بيبانثين , غسول نيفيا للوجة وكريم اولاي Olay للبشرة.
  • لزيادة الإطمئنان ننصحكم بزيارة طبيب مختص بالبشرة ليرشح لكم أفضل مقشر للبشرة للحفاظ علي بشرتك جميلة خالية من المشاكل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.