كيفية صبغ الشعر في البيت للحصول على نتيجة ممتازة

طريقة صبغ الشعر في البيت

0

صبغ الشعر في البيت أصبح في الآونة الأخيرة أحد الاتجاهات الشائعة للعديد من السيدات عندما يفكرن في صبغ الشعر وذلك لأن الصالونات التجميلية أصبحت باهظة الثمن والتي تقدم أسعار معقولة قد لا تكون النتيجة مضمونة فأصبح القيام بصبغ الشعر في البيت أمر آمن وغير مكلف ويمكن إجرائه بخطوات بسيطة وسهلة، موقع موزاليزا يعرفكم بشكل مفصل على كيفية صبغ الشعر في البيت للحصول على نتيجة ممتازة وكيفية العناية بالشعر المصبوغ.

كيفية صبغ الشعر في البيت للحصول على نتيجة ممتازة

صبغ الشعر في البيت

عندما تقومين بشراء الصبغة الخاصة واختيار اللون الذي ترغبين بصبغ شعرك به سيكون أمامك مجموعةمن الخطوات المهمة التي يجب القيام بها للتمكن من صبغ الشعر في ابيت بنجاح وعدم حدوث أي مشكلات تؤثر على فروة رأسك.

عدم غسل الشعر

الخطوة الأولى والأساسية عندما تنوين صبغ شعرك هي التوقف عن غسله قبل عملية الصبغ بيومين على الأقل للسماح لفروة الرأس بإنتاج الزيوت الطبيعية التي تعمل على حماية الشعر ضد التهيج بعد الصبغة وبالتالي يجب الالتزام بعدم غسل شعرك.

اجراء اختبار على منطقة صغيرة

قبل القيام بصبغ الشعر بصورة نهائية يتم عمل اختبار للون في البداية للتعرف على شكله بالشعر وذلك من خلال تحضير الصبغة ووضع جزء صغير منها على جزء بسيط من الشعر وتركه حتى يأخذ اللون ومن ثم أخذ القرار بإكمال صبغ الشعر أو عدم الموافقة على اللون، حتى لا يتأثر مظهر شعرك يفضل أن تقومي بصبغ خصلة غير ظاهرة في الشعر بشكل واضح.

قراءة الإرشادات

صبغ الشعر في البيت

يجب القيام بقراءة جميع التعليمات والإرشادات الموجودة على علبة الصبغة قبل القيام بها وذلك بهدف تجنب الوقوع في أي خطأ قد يضر بشعرك ولضمان استعمال الصبغة الموجودة في العلبة بصورة سليمة.

اقرأ أيضا : أحدث ألوان صبغات الشعر 2019

عدم تلوين الشعر بالكامل مرة واحدة

الطريقة الصحيحة لصبغ الشعر في البيت يجب أن تكون بشكل تدريجي فلا يتم تغطية الشعر من الجذور حتى الأطراف مرة واحدة، في البداية يتم تلوين الشعر بعيدا عن الجذور وصولا للأطراف، بعد القيام بصبغ الأجزاء يتم التوجه لتلوين جذور الشعر والتلوين يكون باستخدام الفرشاة للحصول على نتائج دقيقة.

صبغ الشعر في البيت بمواد طبيعية

إذا كنتِ ممن يفضلون اللجوء للطبيعة في كل شيء ولا ترغبين في استعمال مواد كيميائية على شعرك فبالتالي سيكون أمامك مجموعة من الاختيارات المتاحة للحصول على اللون المطلوب دون استعمال أي صبغات كيميائية.

الشعر الأشقر

صبغ الشعر في البيت

أفضل أنواع الصبغات الطبيعية التي يمكن عملها لشعر أشقر بصورة طبيعية تكون من خلال استعمال الليمون أو من خلال الشاي الذي يتم صنعه من البابونج والأذريون فكلاهما يعملان بشكل رائع جدا مع ألوان الشعر الأشقر بمختلف درجاته.

الشعر البني

إذا كنتِ ترغبين شعر بني وتبحثين عن صبغة طبيعية مناسبة لشعرك سيكون المزيج ما بين نبات القراص، إكليل الجبل، المريمية وعمل شاي طازج منهم لمنح الشعر لون بني مميز.

الشعر الأحمر

صبغ الشعر في البيت

عندما ترغبين في الحصول على لون أحمر لشعرك فلن تجدين ما يضاهي عصير الطماطم وكلما قمت بزيادة الكمية كلما حصلت على لون أغمق لشعرك، كما أن هناك خيار آخر مهم وهو الكركديه حيث يتم نقع أوراق الكركدية ووضع الماء الناتج عنها عى الشعر للحصول على لون أحمر مميز.

الشعر الأسود

لون الشعر الأسود كما الأبيض من الألوان التي يصعب الوصول إليها ولكن هناك مادة تسمى بودرة الجوز وهي مادة تعمل على منح الشعر لون أسود داكن وللحصول على أفضل نتيجة يتم استعمال هذه البودرة بعد الحناء.

كيفية صبغ الشعر في البيت مثل المحترفين

صبغ الشعر في البيت

هناك بعض الخطوات والنصائح التي تمكنك من الوصول إلى لون الصبغة التي ترغب بها في المنزل كما لو كنت قد ذهبت لصالون تجميلي:-

  • اختيار منتج مناسب، نوع الصبغة المستخدمة لها تأثير قوي جدا على نجاح الصبغة فكلما كان اختيارك للمنتج قويا ومناسبا كلما ظهر اللون بصورة أفضل.
  • استعمال الشامبو والبلسم، يجب اختيار نوع جيد من الشامبو والبلسم كذلك لغسل الشعر والمحافظة على لونه بعد الصبغة ويكون كلا منهما خالي من أي ألوان أو كبريتات تؤثر على الشعر.
  • عدم الإكثار من غسل الشعر، الماء من أول العوامل التي تعمل على إضعاف لون الشعر وبالتالي يجب الابتعاد عن غسل الشعر بشكل يومي وعند القيام بغسله يجب استخدام كمية صغيرة من الشامبو لتجنب التأثير على اللون.
  • حماية الشعر ضد الآشعة الفوق بنفسجية، آشعة الشمس من العوامل التي تضر بلون الشعر وبالتالي يجب تغطية الشعر من خلال ارتداء قبعة أو غطاء لرأس عند الخروج في الشمس.

كيفية صبغ الشعر باللون الاشقر

أحد ألوان الصبغة التي ترغب الفتيات في الحصول عليها هو الشعر الأشقر ولذا نعرفك على أهم الخطوات التي تؤهلك في النهاية لصبغ شعرك باللون الأشقر في المنزل.

  • يتم البدء في صبغ شعرك باللون الأشقر من الخلف والتوجه للأمام بالتدريج وإبقاء اللون الأشر بعيدا عن الجذور بمقدار بوصة واحدة.
  • ترك اللون لمدة 20 دقيقة ولا تشعري بأي انزعاج إذا لاحظتي وجود لون أحمر في الشعر فهو أمر طبيعي جدا حيث أن اللون يخف ويتحول مع مرور الوقت.
  • بعد مرور النصف ساعة يتم وضع باقي الصبغة على جذور الشعر التي لم يتم صبغها سابقا ويتم تركه لمدة تتراوح ما بين 10-30 دقيقة إضافية حتى يتم الوصول للون المطلوب.
  • يتم النظر للون الشعر إذا كان لا يزال ذهبي ولم يتشبع باللون الأشقر يمكن تركه لعشر دقائق إضافية ومن ثم غسله جيدا ووضع مستحضرات الإصلاح أو بلسم الشعر للحفاظ على سلامة الشعر وترطيبه.

طريقة صبغ الشعر الابيض

صبغ الشعر في البيت

على الرغم من هروب البعض ولاسيما السيدات من الشعر الأبيض الذي يحدث بصورة طبيعية إلا أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يطمحون إلى الحصول على شعر بلون ابيض نقي، وعادة لا يتم الحصول على اللون الأبيض بصورة مباشرة خاصة إذا كان لون الشعر داكن ولكن يتم تحويل الشعر للون الأشقر أولا ومن ثم الانتقال بعد ذلك إلى الأبيض.

يجب في البداية عند التوجه لصبغ الشعر باللون الأبيض أن يكون الشعر خام تماما من أي صبغات وإذا كان قد تم صبغه من قبل يتم التخلص من هذه الصبغة أولا وبشكل نهائي قبل التوجه للون الأبيض للشعر والسبب في هذا الأمر هو عدم فعالية تحويل لون الصبغة الصناعي إلى اللون الأبيض بصورة بسيطة بل يحتاج الأمر لمجهود كبير وستكون النتيجة غير مرضية.

إذا كانت الفتاة تمتلك شعر بني فاتح أو أشقر فهذا الأمر يسهل مهمة الحصول على شعر أبيض يكون أمر سهل لأن اللون الفاتح قريب من هذه الدرجة.

الشعر الناعم تكون نتيجته غير فعالة مقارنة بالشعر المتوسط والخشن حيث أن اللون الأبيض يظهر بشكل فعال جدا مع هذا النوع من الشعر.

عند القيام بصبغ الشعر باللون الأبيض سيكون اللجوء لصالون تجميل وشخص متخصص هو الحل الأمثل في مثل هذه الحالة لأن المنتجات المنزلية والموجودة في المحلات قد لا تعطي نتيجة فعالة في هذا اللون خصيصا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.