عشر فوائد هامة للبشرة عند استخدام ماسك الذهب

0

أصبح استخدام الذهب للعناية بالبشرة شائعًا هذه الأيام وبكثرة، حيث تم استخدام الذهب في منتجات العناية بالبشرة للمساعدة في علاجات البشرة المختلفة، فمن المعروف عن ماسك الذهب أنه كان يستخدمه اليابانيون والرومان والمصريون القدماء منذ آلاف السنين، دعونا نلقي نظرة على أفضل 10 فوائد لن قناع الذهب وللعناية بالبشرة.

أهم فوائد قناع الذهب للوجة

ماسك الذهب يمكنه أن يوفر فوائد هائلة للبشرة وبالرغم من ارتفاع سعره بعض الشيء إلا أن فوائده التي تعود على بشرتك تستحق تلك التكلفة وتتمثل فوائد قناع الذهب العشرة الهامة في الآتي:

تقليل ظهور التجاعيد والتخلص من البقع

تعد تجاعيد البشرة من أكثر ما يقلق السيدات، وللحصول على بشرة ناعمة وخالية من التجاعيد ننصحك بإستخدام، فهو يساعدك على النحو التالي:

  1. يساعد قناع الذهب في تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد على البشرة، مما يجعل يجعل بشرتك أكثر مرونة، كما يساعد على تحسين الدورة الدموية، والحد من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة على وجهك.
  2. يعمل قناع الذهب على تنشيط الخلايا القاعدية من الجلد، مما يزيد من مرونة الجلد، وبالتالي فهو يقلل التجاعيد والخطوط الدقيقة والعيوب وعلامات تقدم البشرة، ويجعلك تبدين أصغر سناً.

ماسك يحفز خلايا الجلد

يمكنك تحفيز خلال الجلد الخاصة ببشرتك من خلال ماسك الذهب على النحو التالي:

  1. تساعد الأيونات الموجودة في الذهب على تحفيز الخلايا والأعصاب والأوردة في الجسم، مما يؤدي إلى تحسين الدورة الدموية، وهو ما ينعكس على زيادة عملية التمثيل الغذائي للخلايا الجلد وإفراز النفايات.
  2. كما يساعد قناع الذهب في تحفيز الخلايا والحصول على بشرة صحية نضرة خالية من العيوب وبشكل رائع.

طريقة استخدام فيتامين سي للوجه

منع الشيخوخة المبكرة للجلد

يمكنك التخلص من جفاف الجلد من خلال قناع الذهب في الصيدليات فهو آمن ومفيد بشكل رائع على هذا النحو:

  1. يعد جفاف الجلد من أكثر المشاكل التي قد تؤذي البشرة، ويمكن أن يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة.
  2. يساعد استخدام قناع الذهب في التقليل من جفاف الجلد، كما يساعد في زيادة معدل الأيض، وبالتالي من شأنه أن يمنع الجلد من الإصابة بالشيخوخة المبكرة، وتركه نضرا ومتوهجا.

يعمل ماسك الذهب علي تفتيح البشرة

البشرة الفاتحة والنضرة حلم النساء على مختلف أعمارهم، ويمكنك الحصول على بشرة الفاتحة من خلال استخدام قناع الذهب بشكل منتظم.

ومن المدهش أن تعلمي بأنه يقال أن أحد أنظمة الجمال التي اتبعتها كليوباترا كان استخدام الذهب ووضعه على الوجه، فقد كانت تستخدم كليوباترا قناعًا ذهبيًا كل ليلة لتعزيز بشرتها والحفاظ على شبابها وجعلها متوهجة وجميلة.

المحافظة على  الكولاجين

يتم إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي في جسمك مما يحافظ على مرونة الجسم والأوردة، حيث أن الكولاجين هو المادة المسؤولة عن منحك بشرة ناعمة وشعر لامع.

 يبدأ مستوى الكولاجين في الجسم في النضوب منذ سن الـ 25 عاما، لذا ومع التقدم في السن سوف تلاحظ التغيرات على بشرتك ويمكن العناية بالبشرة من خلال استخدام ماسك الذهب للوجه فهو يعمل على إبطاء نضوب مستوى الكولاجين في خلايا جلدك وبشرتك.

علاج أضرار أشعة الشمس

التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، يعد من أكثر الأشياء التي تسبب اضرارا للجلد والبشرة، ويمكنك التخلص من تلك الأضرار بإستخدام قناع الذهب وذلك للفوائد التالية:

  1. يعتبر إنتاج الميلانين أو الصباغ الأسود في الجلد هو المسؤول الرئيسي عن دباغة الجلد وتغيير لونه وأسمراره عند التعرض لأشعة الشمس. 
  2. ويمكن تقليل إنتاج الميلانين في الجسم باستخدام الذهب، والتخلص من الأضرار التي تسببها الشمس للجلد من خلال استخدام قناع الذهب، فهو يقلل الميلامين ويحافظ على توحيد لون الجلد.

علاج لحساسية الجلد

من الأشياء التي تسبب الانزعاج والضيق لدى النساء هو الجلد الحساس أو الإصابة بالحساسية ويساعد قناع الذهب في التخلص من ذلك من خلال الآتي:

  1. يعتقد المصريون القدماء أن الذهب له خصائص طبية يمكن أن تساعد في شفاء بعض الأمراض، وقد اكتشف المتخصصين حديثا أن الذهب له خصائص تعمل على كمضادات للأكسدة.
  2. كما يساعد قناع الذهب في زيادة الدورة الدموية مما يؤدي إلى انخفاض ومعالجة حب الشباب وعلاج حساسية الجلد والحد منها.

معالجة الالتهاب

يعالج ماسك الذهب الكوري الاصلي الالتهابات التي قد تصيب البشرة والجلد لما له من فوائد رائعة كالآتي:

  1. يمتاز قناع الذهب بأن له خصائص مضادة للبكتيريا، ومضادة للالتهابات، التي توفر التطهير والشفاء وتأثيرات مهدئة للبشرة.
  2.  يساعد قناع الذهب على دخول الأكسجين إلى الجلد وهو ما يساعد في تجديد الخلايا. 
  3. كما يعالج الذهب القرحة وغيرها من الاضطرابات الالتهابية التي تصيب الجلد، كما يعمل على تجديد بشرتك وتركها تتمتع بالحيوية والشباب والنقاء.

زيادة مرونة الجلد

الجلد المترهل من أكثر الأشياء التي تفقد البشرة جمالها وننصحك للتخلص من ترهل الجلد باستخدام قناع الذهب فهو يضمن لك ذلك من خلال:

  1. يميل الجلد إلى الترهل عندما تنخفض مرونته أو يفقدها تمامًا، ومن خلال استخدام قناع الذهب يمكن أن تقلل من انهيار الإيلاستين واستعادة مرونة الأنسجة. 
  2. كما يساعد الذهب في منع الجلد من الترهل أكثر، كما يزيد الذهب من مرونة الجلد، مما يجعله صلبًا ومتنغمًا، كمال يعمل على شد وثبات بشرتك.

تحسين الدورة الدموية للجلد

يمكنك من خلال استخدام قناع الذهب تحسين الدورة الدموية، وبالتالي يساعد على ترطيب والحفاظ على مستوى رطوبة البشرة وبشكل رائع ومذهل ومن خلال تطبيق قناع الذهب على البشرة، يمتص الجلد جزيئات الذهب الصغيرة ومن ثم تضفي توهجا غنيا، مما يجعل البشرة صحية جديدة ومشرقة.

طريقة وضع ماسك الذهب وكيفية استخدامه بعناية

نستعرض في السطور التالية طريقة استخدام قناع الذهب على الوجه وخاصة للمبتدأين الذين يستخدمون هذا القناع والذي يتم وفق الخطوات التالية:

  • في البداية يجب غسل الوجه وتنظيفه جيدا بالماء، ثم تجفيف الوجه بمنشفة قطنية ناعمة ونظيفة.
  • نخرج القناع من الغلاف الخاص به والاستعداد لوضعه على الوجه بالشكل السليم.
  • يجب أن يغطى قناع الذهب الوجه بالكامل من بداية منبت الشعر إلى أسفل الذقن، مع مراعاة وضع القناع من أعلى وتكون فتحتي العينين متطابقه على الوجه، كما يجب أن يغطي القناع منطقة الجفون وأسفل العين للتخلص من الهالات السوداء.
  • عند وضع القناع نقوم بالضغط برفق على الفتحة المخصصة للأنف والفم معًا، مع مراعاة الضغط برفق وبهدوء دون تسرع.
  • نضغط أيضا بلطف على الوجنتين.
  • بعد وضع القناع يجب الاسترخاء لمدة ساعة كاملة حتى تتمكن البشرة من الإمتصاص الجيد لمكونات القناع الذهبي.
  •  بعد مرور الساعة يمكنك نزع القناع بلطف وغسيل الوجه بالماء الدافئ، وتكرر العملية مدة أسبوعين.

مواضيع قد تهمك :-

أشهر أنواع ماسك الذهب للوجة والبشرة

تتنوع ماسكات الذهب التي تستخدم على الوجه ومن تلك الأنواع ما يلي:

  • قناع الذهب الكولاجين: يمتاز هذا النوع بأنه يتناسب مع الجميع لما يمتاز بسعره المعقول والمناسب للكثيرات، بالإضافة لطريقة استخدامة السهلة والبسيطة، فهو يوضع على الوجه برفق بعد غسله جيدا.
  • بودرة وشرائح الذهب: هو نوع آخر من ماسكات الذهب، حيث يأتي على شكل شرائح أو بودرة حيث، بالنسبة للشرائح يمكن وضعها على البشرة وتدليك البشرة بها جيدا حتى يختفى وتمتصه البشرة، وفي بعض الأحيان يمكن رشه بماء مخصوص حتى يعمل على تنشيط البشرة وترك الوجه لمدة خمس دقائق.

وننصحك بعد وضع أي نوع من أقنعة الذهب، أن نستخدم جل يساعد على تنعيم البشرة، كما يمكنك ايضًا استخدام كريم يحتوي على جزيئات الذهب وتدليك الوجه جيدًا، وذلك لمزيد من العناية للبشرة والتلطيف والترطيب الجيد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.