ماسك الفحم طريقة تحضيرة وأهم فوائدة لبشرة جميلة ومتألقة

0

ماسك الفحم، يعد من أبرز الماسكات وأشهرها والذي أحدث الكثير من الضجة في عالم الموضة والجمال وهو من الماسكات المتميزة التي تعمل على إزالة السموم والشوائب من البشرة وجعل البشرة تبدو بمظهر أكثر نقاءا وجمالا حيث أن البشرة خلال هذه الأيام تتعرض طوال الوقت للشوائب والأتربة التي تعمل على سد المسام وإلحاق الأذى ببشرة الوجه كليا فيكون عمل ماسك الفحم من الخيارات المثالية للحصول على بشرة متألقة وجميلة ويعرفكم موقع موزاليزا بشكل مفصل على ماسك الفحم للبشرة وكيفية استعماله.

ماسك الفحم للبشرة

ماسك الفحم

يعمل قناع الفحم بشك مميز جدا من خلال العمل على امتصاص السموم وسحبها من البشرة تماما كما أنه يمكن استعماله لعمل تقشير لبشرة بشكل رائع وممتاز للغاية حيث يزيل الزيوت المتراكمة بالوجه ويتخلص من أي خلايا جد ميتة قد تظهر يبشرتك وتؤثر عليها سلبيا.

أهم فوائد ماسك الفحم

  • يعمل الماسك على تنظيف البشرة بشكل واضح وتقشيرها وبالتالي يمكن استعماله مهمة التقشير والتنظيف في نفس الوقت للحصول على نتائج مبهرة جدا لبشرتك.
  • يساعد القناع البشرة الدهنية من خلال عم توازن ملحوظ بين الزيوت التي يتم إفرازها فيها ويعمل على تخليص بشرتك من حب الشباب المزعج وآثاره كما أن له دور فعال في شهور الصيف الحارة من خلال الحفاظ على جمال البشرة وتألقها بصورة ملحوظة للغاية والحد من إفراز الزيوت فيها.
  • تحسين البشرة بشكل عام من خلال الخصائص المنشطة لهذا الماسك التي تحمي البشرة من ظهور حب الشباب وتحسن مظهرها بشكل واضح جدا.

أقرأ أيضا : أفضل ماسك لترطيب الوجه

كيفية تحضير ماسك الفحم

ماسك الفحم

يتم تحضير ماسك الفحم ببساطة كبيرة من خال مزج ملعقة صغيرة من مسحوق الفحم، ملعقة صغيرة من صودا الخبز وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ويجب الحرص على أن يكون المزيج متناسق تماما وكثيف ومن ثم القيام بوضعه على البشرة مع التقشير باليد للحصول على أفضل نتيجة بشرة نقية وصافية ويتم شطف الوجه بعد مرور 10 دقائق على وضع هذا الماسك.

هناك طريقة أخرى لعمل ماسك الفحم من خلال مزج ملعقة كبيرة من الفحم المخصص للماسكات، عدة نقاط من زيت الشاي، ملعقة من ماء الورد ورشة ملح ومزج المكونات جيدا مع بعضها البعض للحصول إلى القوام المطلوب ومن بعدها استعمال الماسك على وجهك للحصول على النتيجة المطلوبة.

للحصول على نتائج ممتازة يتم تطبيق الماسك مرة أسبوعيا على بشرتك ويمكن تكرارا أكثر من مرة إذا كانت البشرة غير حساسة وتتقبل الماسك.

هناك بعض الأمور الواجب اتباعها قبل وضع الماسك عى الوجه القيام بتنظيف الوجه جيدا وغسله من أي شوائب موجودة عليه ورد الماسك على الوجه جيدا للاستفادة الكاملة من فوائده.

أهم مخاطر قناع الفحم والاحتياطات الواجب اتباعها عند استخدامه

ماسك الفحم

  • الاعتدال في الاستخدام، الإفراط في استعمال قناع الفحم من شأنه أن يؤثر بشك سلبي على البشرة ويسسبب حساسية وتهيج فيها وبالتالي يجب الاعتدال عند عمل هذا النوع من الماسكات ويكفي أن يكون مرة أسبوعيا.
  • التجربة، لضمان عدم حدوث أي مضاعفات سلبية على البشرة يتم تجربة جزء من الماسك على البشرة لمعرفة التأثيرات الناتجة عنه وإذا لم تظهر حساسية أو أي مضاعفات يتم الشروع في استعمال الماسك.
  • عدم وضعه على بشرة متهيجة، التأكد من سلامة البشرة وصحتها قبل الشروع في وضع ماسك الفحم عليها حبث أن تهيج البشرة وحساسيتها قد يضر كثيرا بها مع هذا الماسك وبالتالي يجب الانتباه للأمر جيدا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.