افضل ماسك للبشرة الحساسة للحصول على نتائج ممتازة وفعالة

0

ماسك للبشرة الحساسة ، البشرة الحساسة من أكثر أنواع البشرة التي تحتاج إلى عناية واهتمام بشكل خاص للحصول على الإطلالة المتميزة والشكل الجيد حيث أنها سريعة التأثر بأي شيء وبالتالي تحتاج عناية خاصة، هناك العديد من الوصفات الطبيعية والماسكات التي يمكن للفتاة استعمالها للبشرة الحساسة والوصول لأفضل النتائج ولذا فإن موقع موزاليزا يأخذكم خلال جولة للتعرف على مجموعة من الماسكات المخصصة للبشرة الحساسة والتي تمنح البشرة شكل جميل ومتميز.

أفضل ماسك للبشرة الحساسة

ماسك للبشرة الحساسة

عندما تكونين فتاة تمتلك بشرة حساسة يكون هناك العديد من الماسكات والمواد التي يجب الإبتعاد عنها تماما وكليا عند التعامل مع البشرة حيث أنها تحتاج لتعامل خاص ويمكن أن تسبب بعض أقنعة الوجه تهيج في بشرتك وإلحاق الضرر بها لذا عليك أن تكوني حذرة بخصوص هذا الأمر لذلك سوف نتعرف سويا علي افضل ماسك للبشرة الحساسة.

أسس إختيار ماسك للعناية بالبشرة الحساسة

  • يجب الإبتعاد تماما عن أي عنصر يحتوي على عطور، كحول أو كبريتات لأن جميعها عناصر مهيجة للبشرة بشكل واضح ويجب التخلص منها.
  • هناك بعض انواع الزيوت وبرغم أنها طبيعية جدا إلا أنها تكون قاسية على البشرة الحساسة ويجب الابتعاد عنها مثل زيت شجرة الشاي وزيت شجرة الصفصاف.
  • الحرص دائما على الاتجاه للعناصر المرطبة ولتي لا يمكن أن تسبب أي تهيج لبشرتك مثل أقنعة الزبادي العسل والشوفان فجميعها مواد مهدئة ومرطبة للبشرة الحساسة.
  • عند استعمال أي ماسك للبشرة وظهور نتائج سلبية لابد من اللجوء للطبيب الخاص بك للاستفسار عن الأمر ومتابعة الحالة لتجنب أي مضاعفات.

ماسك جل الصبار للبشرة الحساسة

ماسك جيل الصبار
ماسك جيل الصبار

يعد جل الصبار واحدا من أهم المكونات الطبيعية التي تمتلك فعالية رائعة وكبيرة للبشرة الحساسة حيث أن الجل يوجد به الكثير من الخصائص المرطبة والتي تعمل على تهدئة البشرة بالإضافة لفيتامين e  الذي يقلل من أي تهيجات أو احمرار في البشرة الحساسة.

استعمال جل الصبار للبشرة الحساسة تكون من خلال فتح ورقة الصبار والبدء بالضغط عليها لإخراج الجيل الموجود فيها ويتم وضع الجل بصورة بسيطة على البشرة بداية من الوجه والرقبة والتدليك جيدا والنوم به طوال الليل وفي الصباح يتم غسل البشرة بالماء الدافيء.

ماسك العسل للبشرة الحساسة

ماسك للبشرة الحساسة

لا يعد العسل مجرد ماسك مفيد للبشرة الحساسة ويعمل على تهدئتها بل يحتوي على مجموعة من العناصر التي تحاب الجراثيم وتعمل على ترطيبها.

يتم مزج ملعقتين من العسل الطبيعي مع ملعقتين من القرفة والتقليب جيدا حتى يصبح المزيج متناسق تماما ومن بعدها يتم وضع المزيج وفرده تماما على البشرة وتركه لمدة ربع ساعة كاملة ومن بعدها يتم غسل البشرة جيدا للحصول على أجمل إطلالة يمكنك الحصول عليها لبشرتك الحساسة.

اقرأ أيضا : كريم تفتيح المناطق الحساسة

ماسك الموز للبشرة الحساسة

ماسك الموز للبشرة الحساسة

الموز من أكثر الفواكه المفيدة للبشرة الحساسة حيث يعمل على ترطيبها وتنعيمها ومنحها إطلالة جميلة كما يساهم في التخلص من الشوائب وخلايا الجل الميت الموجودة في البشرة وتؤثر عليها بشكل سلبي مما يجعل البشرة مرطبة وناعمة طوال الوقت ولا يوجد بها أي بقع داكنة أو اسمرار.

أما عن استعمال الموز للبشرة فيتم من خلال هرس موز واحدة ومزجها مع ملعقة من عسل النحل الطبيعي وملعقة من الزبادي وخلط المكونات مع بعضها البعض وتطبيقها على الوجه والرقبة تماما وتركها لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة وبعد مرور هذه المدة يتم غسل الوجه والرقبة جيدا والاستمتاع بوجه جميل وإطلالة رائعة.

ماسك الكركم للبشرة الحساسة

ماسك الكركم للبشرة الحساسة

الكركم من التوابل المفيدة جدا للبشرة الحساسة حيث يحتوي على مجموعة من الخصائص التي تعد مهدئة للبشرة وتمنع حدوث تهيج فيها وتقلل من المشاكل الجلدية التي تعاني منها البشرة الحساسة بفضل احتواء الكركم على ما يعرف بالكركمين الذي يجعل البشرة أكثر إشراقا ونضارة مما كانت عليه.

يتم تحضير ماسك الكركم من خلال مزج ملعقة من الكركم مع العسل وملعقتين من الحليب والتقليب لتمتزج المكونات ومن بعدها وضع المكونات جميعها على بشرتك والتدليك جيدا حتى تمتص البشرة المكونات جميعها وبعد أن يجف على البشرة تماما يتم غسله جيدا وبعد الكثير من التجارب فيحب القول بأن ماسك الكركم يعتبر من افضل ماسك للبشرة الحساسة.

ماسك الشاي الأخضر

ماسك الشاي الاخضر للبشرة الحساسة

الشاي الأخضر من المكونات المتميزة التي تساهم في عمل ماسك رائع للبشرة الحساسة لاحتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة الرائعة والمفيدة للبشرة كما يعمل على تجديد خلايا البشرة وجعلها تبدو بمظهر أكثر نضارة وجمالا.

يتم غلي بعض أوراق الشاي الأخضر وتركها حتى تبرد ومن ثم يضاف لها القليل من العسل النقي وباستعمال قطنة نظيفة يتم مسج الوجه والرقبة بالمزيج وتكرار الأم يوميا من شأنه أن يمنح البشرة إطلالة جميلة ويقلل من مشاكلها المتنوعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.