وصفات لتقوية الشعر وتكثيفه وحمايتة من التساقط

مجموعة وصفات لتقوية الشعر وجعلة أكثر كثافة

0

وصفات لتقوية الشعر ، تقوية الشعر ليست أمر سهل وإنما أمر يحتاج إلى عناية خاصة واهتمام مستمر حيث أن العوامل الجوية المختلفة والأطعمة الغير صحية وغيرها من العادات الخاطئة تؤثر على صحة وسلامة الشعر وتفقده نعومته وقوته وبالتالي فهو بحاجة للعديد من الوصفات التي تقويه وتزيد من كثافته، موقع مواليزا يعرفكم على أهم وصفات لتقوية الشعر وطرق العناية بالشعر التالف.

وصفات لتقوية الشعر

وصفات لتقوية الشعر

هناك العديد من الطرق الطبيعية والوصفات الرائعة التي تساعدك في الحصول على شعر قوي كثيف ومتماسك.

مزيج الزيوت النباتية لتقوية الشعر

عند الحديث عن شعر قوي وثقيل لا بد من ذكر الزيوت النباتية على رأس القائمة حيث تعد هذه الزيوت بمثابة منجم الذهب الذي يحتوي على مجموعة رائعة من الفيتامينات المتنوعة والمواد التي تساهم في تغذية الشعر من جذوره، حيث يقوم الزيت باختراق فروة الشعر والعمل على ترطيبها وتنشيط الدورة الدموية فيها مما يقوي الشعر ويزيد كثافته.

هناك العديد من الزيوت النباتية التي تمتلك فوائد رائعة للشعر من أبرزها زيت إكليل الجبل، زيت جوز الهند وزيت الزيتون ويمكن استعماله على الشعر بعدة طرق إما من خلال تسخين الزيت وفرك فروة الرأس به أو من خلال عمل قناع بهذا الزيت ووضعه على الشعر.

مواضيع تهمك : أفضل الزيوت الطبيعية لتنعيم الشعر وتكثيفة.

يتم تحضير القناع من الزيوت من خلال مزج ملعقتين من أحد الزيوت السابقة بحسب ما يتوافر لديك مع بيضة كاملة ووضع هذا القناع على فروة الرأس وتغطية الشعر لمدة ربع ساعة قبل أن يتم غسله جيدا بالماء والشامبو.

إذا كنتِ تمتلكين شعر دهني فيكفي القيام بهذه الوصفة مرة بالأسبوع أما الشعر الجاف فيمكن عملها مرتين بالأسبوع لأفضل نتيجة للشعر.

عصير البصل لتقوية الشعر

وصفات لتقوية الشعر

وصفة عصير البصل من أبرز وصفات لتقوية الشعر وتكثيفه حيث أنه من الأطعمة التي تحتوي على معدلات عالية جدا من الفيتامينات وبالتالي استخدامه بتكرار وصورة منتظمة له تأثير السحر على الشعر،  يعمل عصير البصل كذلك على إعادة بنية الشعر من جديد وتسريع نموه والتقليل من التساقط بصورة كبيرة.

يتم تحضير قناع عصير البصل من خلال مزج بصلة معصورة، 2 ملعقة من عصير الليمون، 2 ملعقة من زيت الخروع وموزة مهروسة تماما وتقليب هذا المزيج تماما وفرده على الشعر بداية من الجذور حتى الأطراف لمدة ربع ساعة ومن ثم غسل الشعر جيدا للتخلص من رائحة البصل.

خليط البيض لتجعدات الشعر

يمتلك البيض العديد من الفوائد الرائعة والمفيدة في تقوية الشعر حيث يحتوي على أهم العناصر المغذية للشعر وهو البروتين والذي يتركز في صفار البيض بشكل أكبر بالإضافة للعديد من الفيتامينات، المعادن والأحماض الأمينية المختلفة وجميعها عناصر تساهم في إعادة بناء الشعر وتقليل التساقط بشكل ملحوظ كما يحمى الشعر من أي عامل سلبي يؤثر عليه.

يمكنك استخدام صفار البيض لصنع الشامبو الخاص بك بدلا من استعمال الشامبو الغني بالمواد الكيميائية وتكرار الأمر مرتين أو ثلاثة في الشهر، يتم تحضير الشامبو من خلال مزج 2 من صفار البيض مع ملعقتين من الماء وإضافة أي نوع من أنواع الزيوت العطرية للسيطرة على رائحة البيض.

حليب جوز الهند لتقوية الشعر

وصفات لتقوية الشعر

وصة حليب جوز الهند تنتمي إلى أهم وصفات لتقوية الشعر وتكثيفه ويتم تحضير هذا المزيج من خلال مزج 2 ملعقة من حليب جوز الهند، ملعقة من القشدة الطازجة، موزة مهروسة وتسخين المزيج ووضعه على الشعر لمدة 40 دقيقة ومن ثم غسل الشعر جيدا.

وصفة الأفوكادو لتقوية الشعر

عند ذكر أي وصفات لتقوية الشعر لا بد من خروج الأفوكادو من مكان ما فهو المكون السحري والفعال للتخلص من مشكلات الشعر والتغلب عيها للحصول على شعر قوي ومتماسك، حيث يحتوي الأفوكادو على جميع الفيتامينات المهمة لسلامة الشعر بالإضافة إلى البوتاسيوم، الحديد وحمض الفوليك وجميعها عناصر تساهم في تغذية الشعر من جذوره.

يتم مزج ثمرة من اافوكادو المهروسة مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من الزبادي حتى الحصول على قوام متناسق ووضع المزيج على شعرك لمدة نصف ساعة ومن ثم غسل الشعر بصورة جيدة ويكون هذا القناع لمرة واحدة في الأسبوع.

الزبادي والمايونيز

وصفات لتقوية الشعر

يعد كلا من الزادي والمايونيز من المواد الممتازة جدا والخلطات الفعالة للتخلص من جفاف الشعر وتقصفه والقيام بترطيبه بصورة ملموسة، يتم وضع المايونيز على الشعر الرطب وتركه مدة ساعة كاملة قل أن يتم غسله وستظهر نتائج مذهلة جدا لهذا الخليط.

تعد الزبادي كذلك أحد أهم منتجات الألبان التي يمكنك استعمالها على الشعر حيث يعمل على تقوية الشعر بشكل ملحوظ وتخليصه من القشرة المتراكمة فيه.

وصفة خل التفاح لتقوية الشعر

يمتلك الشعر درجة حموضة معتدلة تتراوح ما بين 4-5 ويعد خل التفاح من المواد الرائعة التي تعمل على الحفاظ على هذا التوازن بالشعر وبالتالي تخليصه من التلف وحمايته، يتم وضع ملعقتين من خل التفاح داخل كوب من الماء وتدليك الشعر به جيدا لعدة دائق ومن ثم القيام بشطف الشعر بالماء.

عصير الليمون

يعد عصير الليمون من وصفات لتقوية الشعر وتنعيمه الفعالة كما أنه فعال جدا في التخلص من قشرة الشعر المؤذية وتنظيف المسام للسماح للشعر للنمو بشكل صحي، يتم وضع عصير 2 ليمونة داخل كوب من الماء ويشطف به الشعر جيدا بعد غسله بالماء والشامبو.

أهم النصائح التي تساعدك في تقوية الشعر

استخدام المنتجات المناسبة لشعرك

وصفات لتقوية الشعر

نوع المنتج الذي تقوم باستخدامه على شعرك هو جزء كبير ومهم من الحفاظ على قوة وسلامة الشعر إذا كنتِ لا تجيدين التعرف على الأنسب لك يمكنك الاستعانة بالطبيب أو مصفف الشعر الخاص بك لاختيار المنتج الأمثل الذي لا يتسبب في تلف الشعر وتساقطه.

الاستخدام المفرط لمنتجات الشعر حتى وإن كانت جيدة لها تأثير سلبي على الشعر وصحته وبالتالي يجب الانتظام في استعمال مستحضرات الشعر حتى لا يتم إرهاق الشعر والمساهمة في ضعف الفروة.

الحد من استعمال المواد الكيميائية

المواد الكيميائية من أكثر الأمور التي تؤثر في الشعر بشكل سلبي وتفقده توازنه المعتاد حيث أن الاستعمال المتكرر لها يعمل على إلحاق الضرر بخصلات الشعر بشكل ملحوظ جدا وبالتالي يجب التقليل من عمل الصبغات والبروتين والعلاجات الكيميائية المتنوعة إذا كنتِ ترغين في الحصول على شعر قوي وغير هش.

الابتعاد عن الحرارة

وصفات لتقوية الشعر

تعرض الشعر لحرارة بصورة مستمرة من أخطر الأمور التي تؤثر على سلامة الشعر وتفقده الترطيب والصحة وبالتالي يجب عدم كي الشعر أو استعمال أدوات تصيف الشعر الحرارية للشعر التالف على الإطلاق وإذا كان الشعر صحي يجب التقليل من الأمر بصورة كبيرة مع خفض درجات الحرارة المستخدمة بالتصفيف.

ابتعدي تماما عن تجفيف الشعر بالمجفف اتركيه حتى يجف من تلقاء نفسه أو من خلال الضفط بفوطة ناعمة وبرفق عيه حتى يتخلص من المياه الموجودة فيه لأن تجفيف الشعر المبلل يعمل على محاربة النسيج الطبيعي للشعر وزيادة الفراغات فيه.

تغيير نمط ربط الشعر

شكل ربطة الشعر من العوامل المهمة جدا والتي تؤثر على ضعف وقوة الشعر حيث أن ربط الشعر على صورة ضفيرة أو ذيل حصان طوال الوقت من شأنه أن يقوم بشد الشعر وتكسره وبالتالي يجب ربط الشعر بصورة كعكة حرة أو تركه مفرودا للحصول على الراحة المطلوبة.

يجب الاهتمام كذلك بتمشيط الشعر بفرشاة تمتلك أسنان واسعة حتى لا تشد الشعر وتقصفه ويجب ألا يكون الشعر مبللا عند القيام بتمشيطه لأنه في حالته هذه يكون أكثر عرضة للتساقط والتشابك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More